الجيش الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربيةلافروف: إجراء انتخابات ليبية في ظل الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطركيف تحمي ذاكرتك من الخرف؟حماقي يستعد لحفل الجامعة الكندية CICأحمد موسى: اتفاقيات مصر مع روسيا تعود على المواطن المصري بالنفعحقيقة الصورة "المتحركة" التي حيرت الملايين على مواقع التواصل الاجتماعيضبط 409 مخالفات مرافق و25 قضية تموينية بأسواننتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا تتصدر عناوين الصحفمعرض وفيلم تسجيلي عن القدس في ندوة ثقافية بالأوبرا.. الأحد المقبل«زي النهارده».. إتمام صفقة الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط 18 أكتوبر 2011لقب بـ"نجم الشباب" وقدم 10 ألبومات.. معلومات عن الفنان علاء زلزليمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب" الخميس«الخولي»: فرص الأحزاب في المحليات يحددها الشارع وليس النظام الانتخابيقيادي بالدعوة السلفية: ضمير أمريكا مزيف ولن نقبل بابتزاز السعوديةتوم هولاند ينشر صورة جديدة من كواليس «Spider-Man: Far From Home»إستاد الإسكندرية.. تاريخ حضارتين و132 ألف جنيه تكلفة بنائه (صور)بالفيديو.. أشهر أغاني الأفراح في المغرب بصوت دنيا بطمةبالأسود.. أحدث جلسة تصوير للفنانة منة عرفة«بلاص وزير».. فريزر وفلتر القناوية لتنقية المياه وتوفير الكهرباء (صور)المنتج التركي يدمر قلعة الصعايدة لـ«فيبربورد» بقنا (صور)

بعد واقعة مدرس الشرقية.. "إزاي تعلمي طفلك يحمي نفسه من التحرش"؟

   -  
عد واقعة مدرس الشرقية.. "إزاي تعلمي طفلك يحمي نفسه
كتب- فاطمة خالد:
أثار فيديو يظهر مدرس يتحرش بتلميذة في المنزل أثناء درس خصوصي، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي.. وبعد هذه الواقعة يقدم "لايف ستايل مصراوي" للأمهات طريقة لـ"إزاي تعلمي طفلك يحمي نفسه من التحرش".
الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي أجاب عن السؤال، قائلًا: إن "الأهل لهم دورًا كبيرًا في توعية الطفل لحمايته من التحرش، فمن البداية يجب أن تكون علاقة الطفل بوالديه طيبة وقوية، وأن يتعود الطفل على أن يحكي لوالديه كل شئ".
وأضاف فرويز، في تصريحات لمصراوي، أنه على الأهل أن يحذروا أطفالهم من أن يلمس أي شخص أعضائهم، أو يدخل معه دورة المياه، سواء كان الطفل يعرف هذا الشخص أم لا، لأن التحرش لم يعد مقتصرا على الغرباء فقط، على حد قوله.
وأوضح استشاري الطب النفسي، أنه على الوالدين أن ينتبها جيدًا إذا لاحظا تغيرًا في تصرفات الطفل أو خوفه من شخص معين في المدرسة، وتحججه المستمر لرفض الذهاب إليها، وإذا بدأ يشتكي من آلام في أعضائه التناسلية فهذا قد يكون له دلالة كبيرة على أن طفلك يتعرض للتحرش أو للاغتصاب، ويجب التحدث معه على الفور، ولكن بهدوء.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة