لافروف: الأولوية في اليمن وقف القتال وبدء التسوية السياسيةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالجينات السبب.. علماء يؤكدون ارتباط اضطراب التوحد بـ102 جينصلاح عبد الله ينضم لأبطال مسلسل "البيت الأبيض".. ومحمد رجاء مؤلفاًإكسون موبيل توقع اتفاقا إطاريا للغاز المسال مع تشجيانغ إنرجىالبترول: ربط حقل غاز ريفين على الإنتاج فى النصف الثانى من 2019نائب وزيرة التخطيط تمثل مصر باجتماع "العربية للتنمية الإدارية" بالمغربوزير الشباب يبحث التعاون مع حاكم إقليم جنوب بحر ايجه باليوناننائب وزيرة التخطيط يشارك في مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"التعليم العالى: قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بسوهاج مجانًاوفاة مواطنين اثنين وإصابة 16 آخرين فى حادث مرورى بالمنوفيةننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراقعودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صورصور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات

المصري: نضع خططا عاجلة للانتهاء من تطوير المطارات لتحسين مستوى الخدمات

   -  
"المصري: نضع خططا عاجلة للانتهاء من تطوير المطارات لتحسين مستوى الخدمات"

قال الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، إنه وضع خططا عاجلة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير في المطارات المصرية، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة بها، وكذلك البدء في تنفيذ المشروعات المستقبلية بجميع الشركات التابعة للوزارة والتي ستساهم في دفع عجلة التنمية، حيث يعد قطاع الطيران المدني من أهم ركائز الدخل القومي المصري.

وأضاف المصرب، خلال مؤتمر الصحفي، أن وزارة الطيران اتخذت مؤخرا عددا من الإجراءات العاجلة خلال الفترة الماضية للارتقاء بقطاع الطيران المدني، ومواكبة المستويات العالمية والتي انعكست إيجابيا على ترشيد النفقات، والنمو في حجم الإيرادات، وحركة التشغيل بكل المطارات الرئيسية.

وأكد يونس أن نجاح الوزارة باجتياز جميع التفتيشات الدولية يعد إنجازا مُشرفًا لجميع العاملين في الوزارة وشركاتها وهيئاتها التابعة، مشيرًا إلى أن قطاع الطيران المدني وضع استراتيجية ممنهجة في العمل كانت أولى أهدافها الالتزام بمبادئ التخطيط العلمي واستخدام الأساليب الحديثة في الإدارة، بما يحقق سرعة اتخاذ القرار، وتكمن أهمية شهادة الجودة، في أنها تمثل التزام الوزارة بجودة وكفاءة خدماتها.

وأوضح أن وزارة الطيران وهيئاتها وشركاتها التابعة تسعى إلى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة السياحة، مؤكدا أهمية دورهما المشترك في دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من مختلف الأسواق.

وأشار المصري إلى أن هناك صلة وثيقة بين قطاعي الطيران والسياحة لمساهمتهما في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، حيث تعد كل من صناعة النقل الجوي والسياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد العالمي والمحلي.

وتسعى الوزارتين إلى وضع خطط عمل تستهدف إطلاق مبادرات مشتركة لتنشيط حركة السياحة والسفر الوافدة لمصر لزيارة المقاصد السياحية والأثرية بمصر، بالإضافة إلى رفع كفاءة المطارات المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة، من أجل تعزيز المكاسب الاقتصادية بما يتماشى مع سياسات الدولة فى تنمية مصادر الدخل القومي للبلاد.

وعن خطة الوزارة نحو التوسع في إفريقيا، قال المصري إن وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة تضع في مقدمة خطتها المستقبلية لتعزيز أواصر التعاون مع دول قارة إفريقيا؛ للنهوض بصناعة النقل الجوي على مستوى القارة من خلال التكاتف لمواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة، حتى لا تؤثر على قدرات هذا النشاط الحيوي في النمو والتطور، وبالتالي تؤثر سلبًا على معدلات التنمية والاستثمار في القارة السمراء.

وأوضح أن وزارة الطيران المدني ترحب بالتعاون التام وتبادل الخبرات مع كل الدول الإفريقية في هذا المجال من خلال وضع رؤية مستقبلية لصناعة الطيران المدني من أجل تعزيز المكاسب الاقتصادية للبلدان الإفريقية، لما يوفره هذا القطاع من تواصل بين الشعوب وتنامٍ لحركة الاستثمار والشحن والسياحة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة