صبحي يبحث التعاون مع حاكم إقليم جنوب بحر إيجه ورئيس منظمة السلام والرياضةدنيا النفاق بلا أخلاقوفي أنفسكم أفلا تبصرون (5)لافروف: الأولوية في اليمن وقف القتال وبدء التسوية السياسيةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالجينات السبب.. علماء يؤكدون ارتباط اضطراب التوحد بـ102 جينصلاح عبد الله ينضم لأبطال مسلسل "البيت الأبيض".. ومحمد رجاء مؤلفاًإكسون موبيل توقع اتفاقا إطاريا للغاز المسال مع تشجيانغ إنرجىالبترول: ربط حقل غاز ريفين على الإنتاج فى النصف الثانى من 2019نائب وزيرة التخطيط تمثل مصر باجتماع "العربية للتنمية الإدارية" بالمغربوزير الشباب يبحث التعاون مع حاكم إقليم جنوب بحر ايجه باليوناننائب وزيرة التخطيط يشارك في مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"التعليم العالى: قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بسوهاج مجانًاوفاة مواطنين اثنين وإصابة 16 آخرين فى حادث مرورى بالمنوفيةننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراقعودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صورصور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلومات

وزير الكهرباء يبحث تعزيز التعاون مع بنك التنمية الأفريقي

   -  
محمد شاكر، وزير الكهرباء - صورة أرشيفية

بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع امادو هوت، نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي للكهرباء وتغير المناخ والنمو الأخضر، سبل دعم وتعزيز التعاون المستقبلى بين قطاع الكهرباء والبنك، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع.

وقال شاكر، في تصريحات صحفية، إن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول في الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائي.

وأشار إلى أن إجمالي القدرات التي يتم إضافتها حتى نهاية عام 2018 ستصل إلى حوالى 25 ألف ميجاوات، موضحاً أن من أولويات القطاع في الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع والانتهاء منها بنهاية 2019 وذلك للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة.

وأكد الوزير أن القطاع على استعداد تام للوفاء بكافة احتياجات المشروعات التنموية والاستثمارية على أرض مصر، معرباً عن استعداد القطاع لتوصيل الكهرباء التي يحتاجها أي مستثمر لتنفيذ مشروعاته.

فيما أشاد ممثلو البنك بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذي يوليه للتطوير في كافة القطاعات، كما أعربوا عن تقديرهم أيضاً للنجاح الذي حققه قطاع الكهرباء المصرى في سد فجوة العجز وتحويلها إلى وجود فائض.

وأعرب ممثلو البنك عن اهتمام البنك للمساهمة الفعالة وتقديم كافة سبل الدعم للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، تدعيم شبكة النقل، وتحسين كفاءة الطاقة.

وأبدى الوزير رغبة القطاع في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى البنك، مشيراً إلى أنه سيتم تذليل كافة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.

جدير بالذكر أنه يوجد تعاون وثيق بين قطاع الكهرباء المصرى وبنك التنمية الأفريقى، ويتمثل التعاون الحالى في مشروع محطة توليد كهرباء العين السخنة البخارية قدرة 1300 ميجاوات والذى تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى في مارس وأبريل 2015 من خلال قرض يصل إلى حوالى 390 مليون دولار، ومشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات والذى تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى في مارس 2017 من خلال قرض يصل إلى حوالى 440 مليون دولار.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة