نائب وزيرة التخطيط يشارك في مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"التعليم العالى: قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بسوهاج مجانًاوفاة مواطنين اثنين وإصابة 16 آخرين فى حادث مرورى بالمنوفيةننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراقعودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صورصور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات"الصحة": وفاة 2 وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات بالمنوفيةنائب وزيرة التخطيط يشارك في إطلاق مبادرة «دليلك للاستثمار الصناعي»"جنايات القاهرة" تحاكم 45 متهمًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"كسر ماسورة مياه واشتعال سيارتين واختناقات.. النشرة المرورية الصباحيةدراسة: زيادة تنوع الأشجار يؤثر إيجابا على التغير المناخيبالفيديو| راموس يرد على اتهامه بدهس قدم رحيم ستيرلينجالأرصاد تتوقع ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة بدءا من الغد وحتى الأحد المقبلبعد غياب 5 سنوات .. الأوبرا تقدم الناي السحري فى 3 حفلات الأسبوع المقبل

سيبك من الشاى والقهوة.. أكلات سحرية تخليك مصحصح فى الشغل

   -  
العمل-ارشيفية

كتبت مروة محمود الياس

تناولك لكوب القهوة، ثم الشاى أثناء عملك لن يجدى نفعا ولن تشعر بأنك منتبها ويقظا بالقدر الذى يجعلك محافظا على قوة تركيزك خلال أوقات عملك، فعليك باللجوء لما هو أنفع وأكبر من المنبهات غير الصحية التى تؤذى صحتك ولا تمنحك الانتباه المطلوب.

موقع monster نشر تقريرا يسرد فيه بعض النصائح لمساعدة الإنسان داخل عمله، وجعله أكثر تركيزا وانتباها وقوة لبذل الجهد البدنى والعقلى، ويوضح التقرير أن كل ما تتناوله من طعام صحى يعزز من صحة المخ والدماغ، ويجعلها أكثر انتباها ويقظة، وكلما تناولت وجبات صغيرة صحية وخفيفية على فترات كبيرة كانت بمثابة المحرك السليم لمخك وانتباهك.

وهناك بعض الأطعمة أيضا التى تزيد من فكرة الانتباه واليقظة والاستعداد التام للعمل دون شكوى أو كسل، ويعددها التقرير :

التفاح

فثمرة من التفاح تمد الجسم بمضادات الأكسدة الهامة والمفيدة، ويساعد على تعزيز سريان الدورة الدموية بالجسم وتعزيز القدرات المعرفية للمخ والدماغ، ولذا فتفاحة واحدة فى اليوم تضمن لك تركيزا عاليا وانتباها قويا وتذكر للمعلومات.

الأفوكادو
 

يحتوى الأفوكادوا على نسب عالية من الأحماض الغير مشبعة والمفيدة جدا للجسم، يعزز من وظيفة الدماغ ويعزز أيضا من الحركة والنشاط والقدرة على النوم بشكل جيد.

أسماك السالمون الغنية
 

السالمون من أفضل أنواع السمك بشكل عام، مليئ بالأويجا 3 الهامة والمفيدة، ويحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة هامة للغاية اتعزيز الوظائف الإدراكية للدماغ، والقدرة على التوصل للمعلومة وتذكرها بشكل جيد وهو ما يفيد فى العمل بشكل كبير.



طعام
تفاح
افوكادو
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة