نائب وزيرة التخطيط يشارك في مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"التعليم العالى: قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بسوهاج مجانًاوفاة مواطنين اثنين وإصابة 16 آخرين فى حادث مرورى بالمنوفيةننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراقعودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صورصور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات"الصحة": وفاة 2 وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات بالمنوفيةنائب وزيرة التخطيط يشارك في إطلاق مبادرة «دليلك للاستثمار الصناعي»"جنايات القاهرة" تحاكم 45 متهمًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"كسر ماسورة مياه واشتعال سيارتين واختناقات.. النشرة المرورية الصباحيةدراسة: زيادة تنوع الأشجار يؤثر إيجابا على التغير المناخيبالفيديو| راموس يرد على اتهامه بدهس قدم رحيم ستيرلينجالأرصاد تتوقع ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة بدءا من الغد وحتى الأحد المقبلبعد غياب 5 سنوات .. الأوبرا تقدم الناي السحري فى 3 حفلات الأسبوع المقبل

بعد واقعة مدرس الشرقية.. كيف تعرفين أن طفلك تم التحرش به؟

   -  
مدرس يتحرش بطفلة في الشرقية.. الصورة نقلًا عن قناة
كتبت- فاطمة خالد ومنة نافع:
أثار فيديو يُظهر مدرس يتحرش بتلميذة في المنزل، أثناء تلقيها درس خصوصي جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الفيديو يظهر مدرس يجلس بين طفلتين وهو يلامس أجزاء من جسد إحدهن.
ويقدم "مصراوي" نصائح يمكن للأمهات لمعرفة إذ ما تعرض أطفالهن للتحرش الجنسي، وذلك في السطور التالية:
الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، قال لمصراوي في هذا الصدد، إن هناك بعض الأفعال التي يستخدمها المتحرشون، ومنها استخدم لغة "جنسية" طفولية للتحدث عن أجزاء الجسم، والتحدث مع الأطفال عن طريقة الإنجاب، ولمس أو التحدث عن الأعضاء التناسلية الخاصة بهم، والكشف عن المناطق الحساسة في الجسم، بغرض اللعب، والإصرار على عناق الطفل وتقبيله.
وأوضح استشاري الطب النفسي، أن هناك بعض العلامات تظهر على الطفل في حالة تعرضه لتلك الحادثة لكنها تحتاج إلى ملاحظة دقيقة، منها الانطواء، وعدم الرغبة في التحدث مع الآخرين، والشعور بالحزن، والخوف المستمر، وحدوث اضطرابات في الأكل، والنوم، وعدم الرغبة في الذهاب إلى المكان الذي حدثت فيه الواقعة، سواء كانت المدرسة، أو النادي.
وأعطى فرويز بعض النصائح للآباء في حالة تعرض طفلهم لتلك الحادثة، ومنها التحدث مع الطفل منفردًا، وإعطائه الأمان، والاستماع الجيد له دون انفعال حتى لا يشعر بالخوف أو الحرج، بالإضافة إلى الكشف عن الطفل للتأكد من عدم حدوث اغتصاب وتوعية الطفل بالمناطق الحساسة في الجسد، وعدم السماح للآخرين بملامستها، وعدم الذهاب أو اللعب مع الغرباء.
يذكر أن الفيديو المتداول هو لطفلة تبلغ من العمر 11 عامًا، وفي التفاصيل المنشورة كانت الطفلة اشتكت لوالدتها مما يصدر عن المدرس من "تصرفات غريبة"، حتى تأكد الأهل وحرروا محضرًا ضده في مركز شرطة بالشرقية بعد أن قامت شقيقتها بتصويره لتثبت صحة ما تقوله، وفقًا لما قاله المذيع حسن محفظ خلال برنامجه "أمن مصر" المذاع على فضائية "ال تي سي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة