محافظ الشرقية يتفقد أعمال توسعات محطة معالجة صرف صحي الزقازيقاليوم.. تكريم الطلاب المتفوقين بنادي أعضاء هيئة التدريس الفيومغدا .. الشرقية تستقبل وزير المالية والمدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرةمصر توقع اتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 135مليون يوروتحرير 2119 مخالفة في حملة مرورية بالبحيرةضبط 4 عاطلين يروجون المخدرات في البحيرةعضو "خارجية النواب": مصر وروسيا وصلتا للحد الأقصى في التعاونقرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة (نص كامل)«التخطيط» تمثل مصر في الاجتماع التنفيذي لـ«العربية للتنمية الإدارية»صبحي يبحث التعاون مع حاكم إقليم جنوب بحر إيجه ورئيس منظمة السلام والرياضةدنيا النفاق بلا أخلاقوفي أنفسكم أفلا تبصرون (5)لافروف: الأولوية في اليمن وقف القتال وبدء التسوية السياسيةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالجينات السبب.. علماء يؤكدون ارتباط اضطراب التوحد بـ102 جينصلاح عبد الله ينضم لأبطال مسلسل "البيت الأبيض".. ومحمد رجاء مؤلفاًإكسون موبيل توقع اتفاقا إطاريا للغاز المسال مع تشجيانغ إنرجىالبترول: ربط حقل غاز ريفين على الإنتاج فى النصف الثانى من 2019نائب وزيرة التخطيط تمثل مصر باجتماع "العربية للتنمية الإدارية" بالمغربوزير الشباب يبحث التعاون مع حاكم إقليم جنوب بحر ايجه باليونان

محافظ الإسكندرية: الاهتمام بالتعليم هو أساس بناء الدولة وتقدمها

-  
"محافظ الإسكندرية: الاهتمام بالتعليم هو أساس بناء الدولة وتقدمها"

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن العملية التعليمية والاهتمام بها هي أساس بناء أي دولة وتقدمها، فالتلاميذ هم أمل مصر ومستقبلها، لذا لابد من توفير كافة الأجواء المناسبة للعملية التعليمة للنهوض بها.

واستمع المحافظ، خلال اجتماعه مع آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، اليوم، إلى كافة المشكلات كل في إدارته، والتي كان أهمها الكثافات المرتفعة في عدد التلاميذ وعجز المدرسين خاصة في الأماكن البعيدة مثل العامرية وبرج العربوكلف قنصوة جميع مديري الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، بإعداد تقرير كامل عن كافة المشاكل التي تواجه كل إدارة، ويشمل التقرير إحصائية بمدارس الإدارات وخاصة المدارس التي تضم كثافات عالية بالفصول، وعدد المدارس التي يمكن أن تعمل فترة مسائية ودراسة العمل بها أيام السبت وذلك بالمدارس الحكومية لتقليل الكثافة داخل الفصول، وكذا المدارس التي يمكن إقامة فصول سابقة التجهيز بها أو التي تضم أماكن فضاء يمكن البناء بها من خلال هيئة الأبنية التعليمية.

وأكد على مديري الإدارات بأن يشمل التقرير إحصائية بأعداد العجز بمعلمي المواد المختلفة، والطرق المقترحة للتغلب على تلك المشكلة من خلال الانتداب عند الترقية، والحصص بالأجر، والخدمة العامة، فضلا عن مشكلة نقص التخت بالمدارس، مؤكدا على ضرور عرض التقرير خلال اليوم، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة العاجلة والقانونية لحلها في أسرع وقت ممكن.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة