عودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صورصور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات"الصحة": وفاة 2 وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات بالمنوفيةنائب وزيرة التخطيط يشارك في إطلاق مبادرة «دليلك للاستثمار الصناعي»"جنايات القاهرة" تحاكم 45 متهمًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"كسر ماسورة مياه واشتعال سيارتين واختناقات.. النشرة المرورية الصباحيةدراسة: زيادة تنوع الأشجار يؤثر إيجابا على التغير المناخيبالفيديو| راموس يرد على اتهامه بدهس قدم رحيم ستيرلينجالأرصاد تتوقع ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة بدءا من الغد وحتى الأحد المقبلبعد غياب 5 سنوات .. الأوبرا تقدم الناي السحري فى 3 حفلات الأسبوع المقبلعمرو محمود ياسين يكشف تفاصيل الحكاية الثامنة من نصيبى وقسمتك"الفن فين النهاردة".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الخميس 18-10-2018القطاع الخاص يكشف كيف سيساند مبادرة الحكومة لرفع دخل الفرد وزيادة النمو في 2020؟مصر توقع اتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبي بـ135 مليون يورو لتوفير فرص عمل ومكافحة الهجرةحكام مباريات اليوم الخميس في الأسبوع الحادي عشر للدوري

تكريم محمود الجندي في حفل ختام "لقاء شباب المخرجين" بمسرح الجيزة

-  
"تكريم محمود الجندي في حفل ختام "لقاء شباب المخرجين" بمسرح الجيزة"

يشهد حفل ختام فعاليات "اللقاء الأول لشباب المخرجين" الذي تقيمه الإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة في السابعة مساء السبت المقبل 13 أكتوبر على مسرح الجيزة الثقافي بالهرم، تكريم الفنان محمود الجندي تقديرا لجهوده في حركة المسرح المصري بالأقاليم وخاصة دعمه وتأسيسه لفرقة مسرحية بمدينة أبو المطامير بمسقط رأسه في محافظة البحيرة.

ويشهد حفل الختام حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والمخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس اللقاء، والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية بالهيئة، وعدد من المسرحيين والنقاد والإعلاميين إضافة إلى جمهور اللقاء.

ويتضمن البرنامج تكريم عدد من شباب المسرحيين البارزين خلال الموسم الأخير لفرق الأقاليم منهم المخرج محمد مكي لترشحه لعدة جوائز في الدورة الأخيرة للمهرجان القومي للمسرح المصري عن عرض "ساحرات سالم" لفرقة الأنفوشي، والكاتب علاء الكاشف لفوزه بجائزة النص المسرحي في المهرجان نفسه عن نص "ستديو" لنادي مسرح شبين الكوم.

وأيضا يتم تكريم ريهام عبد الرازق لمشاركتها بالعرض المسرحي "كلام في سري" ضمن فعاليات برنامج الاحتفال باليوبيل الفضي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، والمخرج محمد ذكي لمشاركته بالعرض المسرحي "ليلة القتلة" لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة خلال افتتاح اللقاء قبل أيام، إضافة إلى تكريم خاص للفنان صبحي السيد المدير الأسبق للإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة تقديرا لدوره في إثراء حركة مسرح الأقاليم وقت إداراته.

وقال المخرج عادل حسان مدير عام الإدارة العامة للمسرح ومدير اللقاء إن الفعاليات شهدت مشاركة 8 عروض مسرحية نتاج البرنامج التدريبي لورشة الإخراج التي نظمتها الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة بمشاركة عدد من المخرجين الجدد للدفع بهم في الموسم المسرحي الجديد للفرق الإقليمية وقام بتقيم هذه الأعمال لجنة متخصصة من أبرز المسرحيين برئاسة الكاتب علاء عبد العزيز، وعضوية الفنان والمؤلف الموسيقي وليد الشهاوي، والمخرج حمدي حسين، والمخرج كمال عطيه، والمخرج إسلام إمام، والناقد خالد رسلان.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة تقريرها وتوصياتها خلال حفل الختام فضلا عن إعلان أسماء المخرجين الأكثر تميزا في عروض اللقاء لهذه الدورة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة