فيديو.. وزير الثقافة الليبى: الإعلام سلاح قوى فى محاربة التشدد والإرهابصور.. وزراء الثقافة العرب يطالبون الدول العربية بتنفيذ الإصلاح الثقافى الشاملتعرف على القرارات والتوصيات الختامية لمؤتمر وزراء الثقافة العرب الـ21رئيس الوزراء يشيد بتبرع المواطنين لإقامة مشروعات خدميةمتحدث الرئاسة: زيارة الرئيس لروسيا تهدف لدعم العلاقات الثنائيةرئيس الوزراء يتفقد الممشي السياحي بالمنصورة الجديدةنادي روتاري كايرو يستضيف وزير النقل لعرض خطة تطوير منظومة المواصلاتالتفاصيل الكاملة للحالة الصحية لـ تامر حسنىالمصيلحي: الأسعار المدونة على السلع ليست استرشادية.. ومن لديه شكوى يتقدم لي بها شخصياطاهر ومنسى يقودان هجوم المنتخب الأوليمبي أمام الإماراتالزمالك يضع اسم تركي آل الشيخ على المبنى الاجتماعيمدرب بتروجت: المباريات الودية سلاح مهم قبل عودة الدوريرئيس الزمالك يجتمع بوزير الرياضة لإنقاذ الجمعية العمومية«جروس» يحذر رباعي الفريقحسين عبد اللطيف: أتمني منح محمد صلاح شارة قيادة المنتخبمجلس إدارة بتروجت يعد اللاعبين بصرف المكافآت بعد مباراة الاتحادالمنتخب الوطني يختتم تدريباته استعدادا لـ إي سواتيني.. غداعمومية المقاصة تعتمد ميزانية النادي (صور)«فييرا» يفرض حظرًا على مران الإسماعيلي استعدادا لبيراميدزالمالية تبيع سندات بقيمة 1.35 مليار جنيه.. وتراجع طفيف على العائد

وزير قطاع الأعمال لمصراوي: لم نقرر إغلاق شركات أخرى بعد القومية للأسمنت

-  
هشام توفيق

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن الوزارة لا يوجد لديها أي قرار بإغلاق شركات أخرى بخلاف الشركة القومية للأسمنت، التي قررت جمعيتها العمومية، تصفيتها بشكل نهائي.

وأضاف توفيق، أنه ناقش مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في اللقاء الأخير، تفاصيل خطة الوزارة للتعامل مع شركاتها التابعة، خاصة الشركات الخاسرة.

"عرضت على الرئيس خطة تطوير الشركات، لا يوجد شئ اسمه اتجاه لإغلاق الشركات، الخيار بين إغلاق أو عدم الإغلاق.. وحاليًا ليس هناك إغلاق"، بحسب ما قاله توفيق.

وكانت الجمعية العمومية للشركة القومية للأسمنت، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قررت الثلاثاء الماضي، تصفية الشركة، لعدم جدوى إعادة تشغيلها.

وذكر بيان من رئاسة الجمهورية، يوم الإثنين الماضي، أن السيسي وجه خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير قطاع الأعمال، بتنفيذ خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام، بهدف هيكلة هذا القطاع بالشكل الذي يضمن صون المال العام، وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة، على نحو يعزز من الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة، بما يضمه من أصول ضخمة ومقومات متنوعة.

وأشار الرئيس إلى أهمية دراسة التجارب المماثلة في ذات المجال التي مرت بها الدول متشابهة الظروف للاستفادة منها والبناء على خبراتها، والتركيز على القطاعات الصناعية الثقيلة الواعدة في إطار عملية تطوير شركات قطاع الأعمال العام، خاصةً قطاعَي الغزل والنسيج والحديد والصلب، في ظل ما تساهم به تلك الصناعات في دعم الاقتصاد الوطني.

وقال توفيق، لمصراوي، إن الوزارة لديها اهتمام بالصناعات الكيماوية، والغزل والنسيج، والأدوية، والمعدنية، وهي القطاعات التي وضعت خططًا لتطويرها.

وتتضمن خطة الوزارة لإعادة هيكلة الشركات الخاسرة وعددها 48 شركة، 26 شركة منها تمثل 90% من إجمالي خسائر العام المالي 2016-2017، 5 محاور، بين التطوير الكامل للمصانع والتطوير الجزئي، فيما يأتي الإغلاق آخر الحلول.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة