شاهد.. حنان شوقي في مولد السيد البدوي.. والمريدون يتجمعون حولهامدبولي يتفقد 118 مصنعا لإنتاج الإطارات جنوب بورسعيدمحافظ المنوفية يستقبل مدير جمعية المحاربين القدماءجامعة المنوفية تنظم حملة للكشف المبكر عن السمنة والضغط والسكرأسيوط: فحص 591 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحةشركة مياه الفيوم تنسق مع رجال الدين المسيحى لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاكرئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ محطة صرف جنوب بورسعيدبث مباشر| انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصريةعاجل| محافظ البنك المركزي يطالب بعودة الأموال المهربة من إفريقياضبط تاجرين مخدرات بحوزتهما استروكس ومليون جنيه فى الجيزةالأمن العام يضبط 26 كيلو هيروين و105 كيلو حشيشضبط عاطل ينتحل صفه أمين شرطة بمركز شرطة بدر بالبحيرةالأموال العامة تضبط متهمين غسلوا 121 مليون جنيه من تجارة غير مشروعةضبط صاحبة مكتب عقارات تدير شقتها للدعارة فى الإسماعيليةإصابة طالب بارتجاج فى المخ صدمته دراجة بخارية بأسيوطضبط أشخاص يصنعون العقاقير الطبية لتهريبها خارج البلاد بجنوب سيناءشاهد.. قاعة مجلس الفيدرالية الروسي قبيل إلقاء السيسى كلمتهالرئيس السيسى خلال لقائه برئيسة الفيدرالية الروسية.. يؤكد تطور العلاقات بين البلدين خلال السنوات الماضيةشوقي غريب: وجود صلاح مهم لأي فريق.. لكن علينا الاعتماد على الجماعيةهيئة التعمير تراجع الموقف القانوني لمنتفعي سهل الطينة بالقنطرة شرق

قرار جديد من وزير المالية

   -  
الدكتور محمد معيط، وزير المالية - صورة أرشيفية

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارًا بإنشاء وحدة جديدة بوزارة المالية لدعم المستثمرين في حل مشاكلهم مع مصلحتي الضرائب والجمارك وتتبع وزير المالية مباشرة، وتم اختيار نسرين لاشين، أحد الخبراء في مجال الاستثمار بوزارة المالية رئيسا للوحدة.

وأكد «معيط»، أن وحدة دعم المستثمرين والتى تم انشائها بالتعاون بين وزارتى المالية والاستثمار والتعاون الدولي، تستهدف حل مشاكل المستثمرين وقطاع الأعمال مع ضرائب الدخل أو القيمة المضافة أو الضريبة العقارية أو الجمارك، إلى جانب تيسير تطبيق قانون التعاقدات الحكومية الجديد الذي يضم المعايير التي تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية ويعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وتستهدف الوحدة متابعة وحل المشكلات في كل ما يواجه المستثمر في أيا من القطاعات والمصالح التابعة لوزارة المالية، مؤكدا أن وجود آلية فعالة وسريعة لحل تلك المشكلات تمثل رسالة إيجابية عن مناخ الاستثمار في مصر.

وقال الوزير، إن الدولة قامت بجهود كبيرة في تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات والمستثمرين حيث تم إعداد بنية تحتية قوية من شبكات الطرق والكبارى وكذلك إقامة مشروعات قومية في مجالات الطاقة الجديدة وشبكات ربط الكهرباء، مؤكدا بذل كل الجهود لتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم مشيرا إلى أن التوسع في النشاط الصناعى وزيادة الإنتاج والتصدير سيوفر فرص عمل إضافية ويسهم في زيادة الحصيلة الضريبية من خلال توسيع القاعدة الضريبية دون فرض أي ضرائب جديدة، مؤكدا حرص القيادة السياسية على تشجيع القطاعات الصناعية والزراعية والإنتاجية واستكمال الاصلاحات الاقتصادية والمالية التي تسهم في استدامة النمو واستقرار الأوضاع الاقتصادية.

واشار وزير المالية إلى أن الجهود المبذولة تسهم بشكل فعال في تحسين ترتيب مصر في التقارير الدولية المهتمة بشؤون الاستثمار ومنها تقارير ممارسة الأعمال الدولية وارتفاع تنافسية الاقتصاد المصري دوليًا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة