تشكيل مصر - علي ماهر لـ في الجول: حان الوقت للعب برأسي حربةبعد 3 سنوات من إعلان علماء آثار اكتشافهم أطلال "سدوم".. هل هى مدينة النبى لوط؟تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخاليةمحافظ الغربية يتفقد استعدادات الاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد البدويصور.. تعرف على أسباب اختيار محافظة الإسماعيلية 16 أكتوبر عيدا قوميا لهادواوين الوزارات × 24 ساعة.. خدمة تتيح للمواطن صرف الخبز من أى محافظة إلكترونيًاالأهلى يواصل تأهيل لاعبيه المصابينقبل «السلام».. ملاعب واستادات تسببت فى أزمات«فييرا» يحصل على موافقة محمد إبراهيم للانتقال للإسماعيلىمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 16/10/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 16/10/2018 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الثلاثاء 16/10/2018 فى مصر والدول العربية"التضامن" تخصص دارا بالقليوبية مأوى لضحايا الاتجار بالبشر من الفتياترئيس الوزراء يتجول بشوارع بورسعيد سيرا على الأقدام ويستمع لمطالب عدد من الأهاليمحافظ البحر الأحمر يلتقي رئيس جمعية الصداقة المصرية بالبرلمان الصربينادية لطفي: مشاهد القبلات في الأفلام تحتاج إلى خبرة من الممثلين"الإنجلية": التفسير العربي للكتاب المقدس شارك فيه 48 كاتبًامسئول بـ"الكوميسا": مشروع "فيكتوريا- المتوسط" يرفع من مستوى التبادل التجاري"حكاية الأوبرا ومغامرة بوليسية" في فيلمين بالمركز الثقافي الصيني الخميس المقبلالمدن الفلسطينية تتجمع في أيام سينمائية

5 علامات بتعرفك مضطرب الشخصية النرجسية.. اهرب منه وانقذ نفسك

   -  
شخص نرجسى-صورة ارشيفية

كتبت نهير عبد النبى

"الأنانية وحب الذات"، من الصفات التى تدمر أى علاقة زوجية وتسمى بالشخصية النرجسية وهى أحد الاضطرابات التى يتصف بها الكثيرون، وحسب ما ذكره موقع marriage فإن العيش مع شخصية نرجسية أمر صعب ومدمر للعلاقة فقد يكونوا سبب فى هدم الحياة الزوجية حيث أنهم لا يعاملون شركائهم على قدم المساواة.

سمات رئيسية فى الشخصية النرجسية
 

1 - يعتقد الشخص النرجسى أن الحياة بين الطرفين إما جيدة أو سيئة فلا يوجد شئ وسط، يثقون بأنفسهم ويحاولون القيام بالأشياء لأنهم قادرون على إتمام كل شئ بمفردهم، فإذا شعر الشخص النرجسى بالضيق أو الغضب يشعر أيضا بالحق فى إيذاء الشريك ويستنزف عواطفه.

2 - يرغب دائما الشخص النرجسى أن يكون مدللا ولا يشعر بأنه مضطر لعمل أى شئ.

3 - قاطع القاعدة، فيريد دائما الشخص النرجسى بإتباع إرادته بغض النظر عن القوانين، مما يجعله يضع نفسه ومن حوله فى خطر.

4 - قد يكون لديه الكثير من القصص التى يمكن مشاركتها ويرغب دائما فى التحدث والمشاركة بدلا من الاستماع.

5 - يتفنن فى إعداد القصص لكسب أكبر قدر ممكن من التقدير.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة