زوج كيم كاردشيان يحتفل بعيد ميلادها الـ38 بهذه الطريقة .. صورفارق العمر بين أحمد فلوكس وهنا شيحةبعد إلغاء حفل الزفاف.. هل انتهت علاقة مي حلمي ومحمد رشاد؟قائد القوات البحرية: الفريم "تحيا مصر" فرقاطة شبحية مميزة وسط جيلهاإعلاميون سعوديون: وفاة "خاشقجي" أظهرت حجم التلاحم الشعبي خلف المملكة55 قتيلا في مصادمات بين مسلمين ومسيحيين بأحد أسواق نيجيرياتفاصيل جديدة في قضية جمال خاشقجي.. صحيفة سعودية تزعم :"مات بـكتم النفس"الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة اليوم واستمرار فرص سقوط الأمطار لنهاية الأسبوعمطار شرم الشيخ ينتهى من استعدادات استقبال وفود منتدى شباب العالم"القوى العاملة" تنجح فى تسوية مشاكل 1800 عامل بشركة "خدمات فندقية"زايد تأمر بعلاج مريضة بالغدة وتحويل آخر لمعهد ناصر خلال زيارتها لأسيوطاليوم.. "جنايات المنصورة" تنظر أولى جلسات محاكمة والد "طفلي ميت سلسيل"ننشر صورة لنموذج طلب الترخيص للمواقع الإلكترونيةشاهد.. شروط ترخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونيةديربي ميلانو..انتر يستضيف ميلان في قمة الجولة التاسعة من الكالتشيوديربي ميلانو.. موعد مباراة إنتر وميلان والقنوات الناقلةمدرب منتخب مصر السابق يوجه رسالة دعم لعموريالعامري فاروق عن مباراة وفاق سطيف: لدينا ثقة كاملة في لاعبي الأهليفريق كرة اليد بالأهلي يواجه ريد سنار اليومالجبلاية تناقش اليوم بنود العمومية واستعدادات المنتخب لتصفيات الكان

حقيقة اكتشاف مقبرتين لإخوة سيدنا يوسف في المقطم

   -  
العناني: الإعلان عن اكتشاف مقبرتين أثريتين في ديسمبر (فيديو)قال سامح الزهار الباحث في الآثار الإسلامية، إن الحديث عن اكتشاف مقبرتين لإخوة سيدنا يوسف في المقطم كلام عبثي للغاية ولعب بالمرادفات فقط ويفتقد كافة الشواهد الأثرية والعلمية، مشيرا إلى أنه يوجد ما يسمى بمشهد إخوة يوسف في الإباجية ولكنه يرجع لبدايات القرن السادس الهجري، ومعروف أنه يوجد كتابة بالخط الكوفي جاء فيها: (هذا قبر بن اليسع بن العيص من سلالة إبراهيم)، كما توجد محاريب ثلاثة تحيط بها زخارف وكتابات كوفية والمشهد هنا ينسب إلى اليسع وبنيامين ولكنها مشاهد رؤية فقط وليست حقيقية.

وكان موقع "إرم نيوز" أشار إلى اكتشاف وزارة الآثار مقبرتين أثريتين، في حي الخليفة وسط العاصمة القاهرة، يشتبه أنهما ترجعان إلى إخوة النبي يوسف عليه السلام.

وقال مصدر في وزارة الآثار لـ "إرم نيوز" إنّ الكشف الأثري الجديد جاء عن طريق اكتشاف بعض المعالم في منطقة الخليفة، قبل أن يتم التوصل إلى المقبرتين اللتين يُشتبه أن تكونا لأخوة نبي الله يوسف عليه السلام.

وأشار المصدر إلى أنّ بعثة أثرية مكونة من علماء تابعين لوزارة الآثار، وآخرين من الجامعة البريطانية في القاهرة، توصلوا إلى مجموعة من المعالم الأثرية في منطقة التونسي بحي الخليفة، قادتهم إلى اكتشاف جدران أخرى عليها نقوش من العهد القديم.

وأضاف أن دراسة تلك النقوش والرموز أظهرت أنّ المنطقة تحتوي على معالم مهمة للغاية، قادت الفريق إلى اكتشاف بئر أثريّة، ثمّ التوصل إلى مقبرة في المنطقة نفسها "التونسي"، ثم التوصل إلى مقبرة أخرى في منطقة "الأباجية" في حي الخليفة نفسه.

وأوضح أن البعثة تعكف حاليًا على دراسة كافة المعالم المحيطة بالمقبرتين، اللتين يُرجح أن تكونا لأخوة يوسف عليه السلام.

وكانت وزارة الآثار أكدت في بيان سابق لها، إنّها بصدد الإعلان عن 3 اكتشافات أثرية تهز العالم.
حقيقة اكتشاف مقبرتين لإخوة سيدنا يوسف في المقطم
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة