صور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات"الصحة": وفاة 2 وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات بالمنوفيةنائب وزيرة التخطيط يشارك في إطلاق مبادرة «دليلك للاستثمار الصناعي»"جنايات القاهرة" تحاكم 45 متهمًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"كسر ماسورة مياه واشتعال سيارتين واختناقات.. النشرة المرورية الصباحيةدراسة: زيادة تنوع الأشجار يؤثر إيجابا على التغير المناخيبالفيديو| راموس يرد على اتهامه بدهس قدم رحيم ستيرلينجالأرصاد تتوقع ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة بدءا من الغد وحتى الأحد المقبلبعد غياب 5 سنوات .. الأوبرا تقدم الناي السحري فى 3 حفلات الأسبوع المقبلعمرو محمود ياسين يكشف تفاصيل الحكاية الثامنة من نصيبى وقسمتك"الفن فين النهاردة".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الخميس 18-10-2018القطاع الخاص يكشف كيف سيساند مبادرة الحكومة لرفع دخل الفرد وزيادة النمو في 2020؟مصر توقع اتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبي بـ135 مليون يورو لتوفير فرص عمل ومكافحة الهجرةحكام مباريات اليوم الخميس في الأسبوع الحادي عشر للدوريموعد مباريات اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة

5 حقائق في انتصار الأهلي على الترسانة وبلوغ ثمن نهائي كأس مصر

   -  
فوز الأهلي على الترسانة 3_2 في كأس مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراً شاقاً على حساب نظيره الترسانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء احتضنه ملعب السلام بالقاهرة، بمنافسات دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر بموسمها الجاري 2018-2019، وتأهل الأهلي لثمن النهائي لمواجهة بيراميدز.

التقرير التالي نستعرض من خلاله بلغة الأرقام 5 حقائق عن انتصار الأهلي واحتيازه عقبة الترسانة.

أولاً: الأهلي يتوج بالكأس عند إزاحة الترسانة من الدور الأول.

الأهلي دائماً ما يتوج بكأس مصر عندما يزيح فريق الترسانة من الدور الأول للمسابقة، فأطاح به من الدور الأول للمسابقة في موسم 47 وتوج باللقب، وعاد ليعانق اللقب مجدداً بعد ازاحة الشواكيش من الدور الأول موسم 53 والفوز عليه بثلاثية نظيفة، ويعانق الأهلي الكأس موسم 78 بعد الفوز على الترسانة بثلاثة أهداف دون رد، وأخيراً حقق الأهلي لقب موسم 96 بعد الفوز على الترسانة بالدور الأول بنتيجة (4/2)، لتنتظر أنصار الأحمر حصد اللقب في الموسم الجاري كما حدث في المرات الأربعة السابقة سالفة الذكر.

ثانياً: سيناريو اللقاء التاريخي الأول يتكرر

تكرر سيناريو أول لقاء جمع الفريقين بمسابقة كأس مصر موسم 1930-1931 خلال لقاء الليلة، حيث حسم الأهلي لقاءه أمام الشواكيش قبل 87 عاماً بنصف النهائي للمسابقة بنتيجة (3-2) أيضاً بعد أن تأرجحت النتيجة أكثر من مرة بين الفريقين، وهو ما تكرر في لقاء الليلة وتحقيق المارد الأحمر الفوز بالنتيجة ذاتها.

ثالثاً: شباك الأهلي تهتز للمرة الأولى بالدور الأول للكأس منذ 4 مواسم

لم تُمنى شباك الأهلي بأي أهداف خلال الدور الأول لمسابقة كأس مصر خلال المواسم الثلاثة الماضية، ففاز على ديروط بثلاثية نظيفة بدور الـ 32 للكأس موسم 2015-2016، ث اكتساح الألومنيوم بسداسية نظيفة في 2016-2017، وأخيراً الفوز على بني سيوف بخماسية نظيفة في الدور الأول للمسابقة بالموسم الماضي، حيث كانت أخر مرة اهتزت خلالها الشباك الحمراء بالدور الأول للكأس خلال فوزه على طهطا بنتيجة (6/1) موسم 2014-2015.

رابعاً: الشيخ يتألق بدور الـ 32 للكأس.

أحمد الشيخ يبزغ نجمه خلال مباريات الدور الأول لكأس مصر، فسجل نجم الأهلي هدفين رائعين في شباك ديروط قاد بها فريقه لبلوغ ثمن نهائي كأس مصر موسم 2015-2016، وكرر الأمر في لقاء الليلة أمام الترسانة وسجل هدف انتصار أبناء التتش وبلوغهم ثمن النهائي في الوقت القاتل فور حلوله بديلاً على أرضية الميدان.

خامساً: مباراتان للطفي = 13 للشناوي.

خلال مباراتين حرس خلالهما على لطفي العرين الأهلاوي مُنيت شباه بـ 6 اهداف بواقع 4 امام الاتحاد السكندري بالدوري وهدفين أمام الترسانة في لقاء الليلة بالكأس، ومن خلال مقارنة مع بداية محمد الشناوي في الاعتماد عليه بشكل أساسي في حراسة عرين الأهلي الموسم الماضي، سنجد أن الشناوي سكنت شباكه 6 أهداف بعد 13 مباراة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة