رباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر"قنديل"و"الزيات" في 5 سنوات.. من "رش المية" على الهواء لزمالة الزنزانةبعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صوراليوم.. إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"اليوم.. نظر طعن 6 متهمين بتصوير سجن طرةاليوم.. إعادة محاكمة متهميّن في "أحداث عنف الجيزة"اليوم.. محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"بيطري عن حظر بيع الطيور الحية: ستباع في السوق السوداءمصر تصدر "ورق وكرتون" بقيمة 387.4 مليون دولار خلال 8 أشهرضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صورهاني عقبة يقود الخالدي السعودي بدوري كرة الصالات للموسم الثانيبالفيديو- حسن الرداد يلقي قصيدة شعر في وفاء الكيلانيسعاد حسني لم تنتحر وكيف استعد رشدي أباظة للموت.. أبرز 8 تصريحات لنادية لطفيكل ما تريد معرفته عن خطط محافظة الأقصر لمواجهة الشائعات × 11 معلومةالأكاديمية العربية تستضيف مؤتمر وزراء النقل العرب بداية الأسبوع المقبلبعد تخطى "سورى" 2 مليون و900 ألف مشاهدة.. أوكا وأورتيجا: نجحنا بفضل دعوة أهاليناولاء الشريف شريرة تدخل فى صراعات مع ريهام حجاج فى "كارمن"ترامب يوفد وزير خارجيته إلى السعوديةأيمن عقيل: مخاوف دولية من ارتفاع حالات الوفاة بقطر بسبب تنظيم كأس العالمأمين دينية البرلمان يطالب بحجب مواقع السلفيين.. ويؤكد: تروج لأفكار متطرفة

السيسي: انتصار أكتوبر مهد الطريق لأهم مبادرة سلام

   -  
حرب أكتوبر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973 حطم الأساطير ومهد الطريق لواحدة من أهم مبادارت السلام في العالم، قائلا: "في يوم استرداد الكرامة والسيادة على بقعة غالية من تراب الوطن وعزيزة على قلب كل مصري، نحتفل بانتصار الجيش المصري العظيم الذي سطر ملحمة خالدة حطمت الأساطير ومهدت الطريق لواحدة من أبرز وأهم مبادرات السلام في المنطقة، بل وفي العالم أجمع، كل عامٍ وكل مصري فخور بجيشه، مؤمنا بوطنه، متمسكا بكل ذرة من أرضه، رافعا اسم بلده عاليا بين الأنام".

جاء ذلك في منشور للرئيس، اليوم السبت، عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر».

اقرأ أيضا| نتنياهو يعترف: تكبدنا خسائر فادحة في حرب أكتوبر

وألقى الرئيس، في وقت سابق اليوم، كلمة بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، أكد فيها أن الشعب المصري انتفض كله وراء قواته المسلحة القادرة في يوم السادس من أكتوبر عام 1973 ليعلن للعالم أن مصر عصية على الانكسار، وأنه أحد الأيام التي تحمل للأمة رسالة متجددة بالأمل والثقة، قائلا: «شعب مصر أيها الشعب الآبي الكريم، تمر في تاريخ الشعوب والأوطان أيام ليست كغيرها من الأيام يحيط بها المجد وتحمل للأمة رسالة متجددة بالأمل والثقة».

وأضاف السيسي: «لا شك أن يوم السادس من أكتوبر واحد من تلك الأيام التي بذلت فيها أمتنا المصرية والعربية جهدا يفوق الطاقة، وأثبت فيها جيشنا الوطني مقدرة تفوق ما توقعه الجميع، وقدم فيها شعبنا القوي الصامد عطاءً يفوق كل تصور، فكانت نتيجة الجهد والمقدرة والعطاء نصرا خالدا تتداول سيرته الشعوب ويجتهد في تفسيره خبراء العلوم العسكرية والاستراتيجية، في مثل هذه الأيام من عام 1973 انتفض الشعب المصري كله وراء قواته المسلحة القادرة ليعلن للعالم أن مصر عصية على الانكسار، وأنها بفضل الله وبعقول وسواعد أبنائها استطاعت تجاوز الفترة الصعبة التي تلت عام 1967 فأعادت بناء قواتها المسلحة». للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| رسالة علاء مبارك لوالده في ذكرى انتصارات أكتوبر (صور)

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة