دينا فؤاد تنتظر عرض قرمط بيتقرمط في موسم نصف العامرباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر"قنديل"و"الزيات" في 5 سنوات.. من "رش المية" على الهواء لزمالة الزنزانةبعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صوراليوم.. إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"اليوم.. نظر طعن 6 متهمين بتصوير سجن طرةاليوم.. إعادة محاكمة متهميّن في "أحداث عنف الجيزة"اليوم.. محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"بيطري عن حظر بيع الطيور الحية: ستباع في السوق السوداءمصر تصدر "ورق وكرتون" بقيمة 387.4 مليون دولار خلال 8 أشهرضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صورهاني عقبة يقود الخالدي السعودي بدوري كرة الصالات للموسم الثانيبالفيديو- حسن الرداد يلقي قصيدة شعر في وفاء الكيلانيسعاد حسني لم تنتحر وكيف استعد رشدي أباظة للموت.. أبرز 8 تصريحات لنادية لطفيكل ما تريد معرفته عن خطط محافظة الأقصر لمواجهة الشائعات × 11 معلومةالأكاديمية العربية تستضيف مؤتمر وزراء النقل العرب بداية الأسبوع المقبلبعد تخطى "سورى" 2 مليون و900 ألف مشاهدة.. أوكا وأورتيجا: نجحنا بفضل دعوة أهاليناولاء الشريف شريرة تدخل فى صراعات مع ريهام حجاج فى "كارمن"ترامب يوفد وزير خارجيته إلى السعوديةأيمن عقيل: مخاوف دولية من ارتفاع حالات الوفاة بقطر بسبب تنظيم كأس العالم

بمشاركة 15 دولة.. شوارع البرلس تتحول للوحة فنية

   -  
الرسم على الحائط بملتقى البرلس

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة لملتقى البرلس الرابع 2018  للرسم على الحوائط بمدينة البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ، برعاية وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف وشركة تطوير مصر وجامعة المستقبل وقطاع الفنون التشكيلية.

أكد عبد الوهاب عبد المحسن، مؤسس الملتقى، أن المهرجان ضم فنانين تشكيليين من 15 دولة عربية وأفريقية، من دول الهند اليونان وروسيا ومقدونيا وإيطاليا والمغرب وتونس والسعودية والبحرين ولبنان والأردن، إلى جانب 20 فنانًا من مصر، فضلا عن شباب وفتيات من أعضاء مراكز الشباب وكليات الفنون بـ3 محافظات.

FB_IMG_1538772792544

اقرأ أيضًا: 48 فنانا تشكيليا يحولون مدينة البرلس لـ«لوحة فنية» (صور)

وأوضح عبد المحسن، أن الملتقى يعمل على إزاحة الأفكار الهدامة والرجعية بالفن، فضلًا عن تهذيب الروح وتنمية قيم التسامح والتصالح، والعدل والخير وقبول الآخر، لافتا أن البرلس من أكثر المناطق التى أهملت، وتُركت نهبًا للتخلف والتعصب الدينى، على الرغم من طيبة أهلها، قائلًا: "طول عمرهم فى شقاء ومعاناة مع الحياة ومع البحر، لذلك هم أكثر الناس المحتاجين للبهجة والفرحة، والإحساس"، مؤكدًا أن فكرة الملتقى جاءت بعد التفكير فى تدشين مؤسسة أهلية تهتم بتنمية المهارات، ورعاية المواهب، وبالبيئة والحرف اليدوية، وأن منطقة البرلس كانت مصدر إلهام له على فترات طويلة، واستلهم منها أعماله التشكيلية، بجميع التقنيات الفنية المتنوعة.

FB_IMG_1538772677571

وأضاف مؤسس الملتقى في تصريحات لـ"التحرير"، أن الهدف من الملتقى تسويق برج البرلس كمنطقة سياحية بخلق مناخات جديدة للسياحة المصرية تسلط الضوء عليها، وأيضا جذب فئات مختلفة من جنسيات متعددة للتفاعل مع المنطقة والاطلاع على جمالياتها، وذلك من خلال التواصل بين الفنانين المصريين والأجانب وتقديم موضوعات مستمرة ومستلهمة من تاريخ وتراث المنطقة.

FB_IMG_1538772618431

FB_IMG_1538772710885

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة