دينا فؤاد تنتظر عرض قرمط بيتقرمط في موسم نصف العامرباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر"قنديل"و"الزيات" في 5 سنوات.. من "رش المية" على الهواء لزمالة الزنزانةبعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صوراليوم.. إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"اليوم.. نظر طعن 6 متهمين بتصوير سجن طرةاليوم.. إعادة محاكمة متهميّن في "أحداث عنف الجيزة"اليوم.. محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"بيطري عن حظر بيع الطيور الحية: ستباع في السوق السوداءمصر تصدر "ورق وكرتون" بقيمة 387.4 مليون دولار خلال 8 أشهرضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صورهاني عقبة يقود الخالدي السعودي بدوري كرة الصالات للموسم الثانيبالفيديو- حسن الرداد يلقي قصيدة شعر في وفاء الكيلانيسعاد حسني لم تنتحر وكيف استعد رشدي أباظة للموت.. أبرز 8 تصريحات لنادية لطفيكل ما تريد معرفته عن خطط محافظة الأقصر لمواجهة الشائعات × 11 معلومةالأكاديمية العربية تستضيف مؤتمر وزراء النقل العرب بداية الأسبوع المقبلبعد تخطى "سورى" 2 مليون و900 ألف مشاهدة.. أوكا وأورتيجا: نجحنا بفضل دعوة أهاليناولاء الشريف شريرة تدخل فى صراعات مع ريهام حجاج فى "كارمن"ترامب يوفد وزير خارجيته إلى السعوديةأيمن عقيل: مخاوف دولية من ارتفاع حالات الوفاة بقطر بسبب تنظيم كأس العالم

قرعة كأس زايد.. صدام مصري خالص ومواجهة نارية بين الإسماعيلي والرجاء

   -  
كأس زايد

أقيمت قرعة دور الثمن نهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية للأندية)، بالعاصمة السعودية الرياض، والتي شهدت مشاركة بعض الفنانين أمثال ناصر القصبي وفايز المالكي ومحمد هنيدي، وحشد من الرياضيين العرب، علاوة على حضور ممثلي الاتحادات العربية والأندية المتأهلة، خصوصًا أن البطولة تمثل أهمية كبيرة للأندية المشاركة، بعد أن أطلقها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربي، بنظام مختلف، ورصد لها جوائز ضخمة، حيث تقدر جائزة البطل ب7 ملايين ونصف دولار، أما صاحب المركز الثاني سيحصل على 4 مليون دولار.

ويشارك في دور الـ16 كل من الثلاثي السعودي الهلال والنصر وأهلي جدة، والرباعي المصري الزمالك والأهلي والاتحاد السكندري والإسماعيلي، إلى جانب الثلاثي الجزائري مولودية الجزائر ووفاق سطيف واتحاد العاصمة، والثنائي المغربي الرجاء والوداد، والنجم الساحلي التونسي، والمريخ السوداني، والنفط العراقي، والوصل الإماراتي.

وأعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربي، قبل بدء مراسم القرعة موافقته على إقامة مباراة استعراضية بين نجوم العرب القدامى على هامش نهائي البطولة المقرر إقامته على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

من جانبه أكد قصي الفواز رئيس اتحاد الكرة السعودي في تصريحات تليفزيونية على هامش القرعة أن البطولة العربية تحمل اسمًا غاليًا على كل العرب، مشيرًا إلى أنه يسعى للتنسيق مع الاتحادات العربية لتطوير الكرة في الوطن العربي.

ووجه أحمد حسن قائد المنتخب الوطني الأسبق وعميد لاعبي العالم، شكره للسعوديين على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن هناك حالة حب ومودة بين الجميع، ومتمنيًا أن تحافظ البطولة العربية على قوتها في السنوات المقبلة.

ومن المقرر أن تستمر منافسات دور الـ16 حتى نهاية العام الحالي، ومثلما كان الحال في دور الـ32، تقام الـ 8 مواجهات الخاصة بالدور ثمن النهائي، بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب).

فيما يلي نتائج القرعة:-

1- المريخ (السودان) × اتحاد العاصمة (الجزائر)    

2- النصر (السعودية) × مولودية الجزائر (الجزائر)   

3- الأهلي (مصر) × الوصل (الإمارات)    

4- الوداد (المغرب) × النجم الساحلي (تونس)

5- الهلال (السعودية) × النفط (العراق)    

6- الإسماعيلي (مصر) × الرجاء (المغرب)   

7- الاتحاد السكندري (مصر) × الزمالك (مصر)

8- وفاق سطيف (الجزائر) × أهلي جدة (السعودية)   

يشار إلى أن النادي الأهلي بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، نجح في عبور دور الـ32 بعد تخطي النجمة اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب بينما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي على استاد برج العرب في مدينة الإٍسكندرية.
 
وتأهل نادي الزمالك بقيادة مديره الفرنسي السويسري كريستيان جروس إلى الدور نفسه بفوز صعب من أرض مضيفه القادسية الكويتي بهدف نظيف، حيث كانت مباراة الذهاب بالقاهرة قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولحق الإسماعيلي بركب المتأهلين من أرض الكويت أيضًا بعد التغلب على الكويت الكويتي بركلات الترجيح، حيث انتهت مواجهتا الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي (2-2).
 
بينما نجح الاتحاد السكندري (الفريق المصري الوحيد الذي خاض الدور التمهيدي للبطولة والذي استضافته السعودية، ونجح الاتحاد في تصدر مجموعته على حساب الفتح الرياضي المغربي والسالمية الكويتي وأساس تيلكوم، برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الفريق المغربي)، في إقصاء الترجي الرياضي التونسي في دور الـ32 بعد أن تعادلا سلبيا في الإسكندرية، قبل أن يحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما مباراة الإياب بملعب رادس.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة