كتاب "الأنا المتجسد" يناقش فلسفة سلطة العقل على الجسددينا فؤاد تنتظر عرض قرمط بيتقرمط في موسم نصف العامرباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر"قنديل"و"الزيات" في 5 سنوات.. من "رش المية" على الهواء لزمالة الزنزانةبعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صوراليوم.. إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"اليوم.. نظر طعن 6 متهمين بتصوير سجن طرةاليوم.. إعادة محاكمة متهميّن في "أحداث عنف الجيزة"اليوم.. محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"بيطري عن حظر بيع الطيور الحية: ستباع في السوق السوداءمصر تصدر "ورق وكرتون" بقيمة 387.4 مليون دولار خلال 8 أشهرضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صورهاني عقبة يقود الخالدي السعودي بدوري كرة الصالات للموسم الثانيبالفيديو- حسن الرداد يلقي قصيدة شعر في وفاء الكيلانيسعاد حسني لم تنتحر وكيف استعد رشدي أباظة للموت.. أبرز 8 تصريحات لنادية لطفيكل ما تريد معرفته عن خطط محافظة الأقصر لمواجهة الشائعات × 11 معلومةالأكاديمية العربية تستضيف مؤتمر وزراء النقل العرب بداية الأسبوع المقبلبعد تخطى "سورى" 2 مليون و900 ألف مشاهدة.. أوكا وأورتيجا: نجحنا بفضل دعوة أهاليناولاء الشريف شريرة تدخل فى صراعات مع ريهام حجاج فى "كارمن"ترامب يوفد وزير خارجيته إلى السعودية

حسين القلا: حكم علي بالسجن بسبب «الحب فرصة أخيرة»

-  
حسين القلا

ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أقيمت اليوم السبت، ندوة لتكريم المخرج والمنتج الفلسطيني حسين القلا، وأدارها الناقد سمير شحاتة، وحضرها خالد عبد الجليل رئيس جهاز المصنفات الفنية، والمخرج علي عبد الخالق والأمير أباظة رئيس «الإسكندرية السينمائي»، وعبر «القلا» عن سعادته بتكريمه من مهرجان الإسكندرية، وقال: أتفاءل أننا قادرون علي أن نحل مشاكل السينما حاليا، موضحا أننا تحت إرادة سياسية تريد التغيير جاءت بعد ثورة الـ25 من يناير.

وأضاف الفلسطيني حسين القلا، أنه حبس بسبب مشهد في «الحب فرصة أخيرة»، وذلك بسبب أن الفيلم كان في مرحلة دخول تيار سلفي، وتعجب وقتها من صدور حكم بالسجن سنة على الرغم من أن الفيلم أجازته الرقابة على المصنفات الفنية، وانتهى الأمر باعتصام عدد كبير من الفنانين، اعتراضا على ما حدث وألغي الحكم، ولكن كل هذه الأحداث كانت بمثابة دعاية سلبية للفيلم وأضرته فى دور العرض، وجعلته يحصد إيرادات ضعيفة.

وتطرق «القلا» بالحديث عن مشاكل المنتجين في الوطن العربي ومصر بصفة خاصة، قائلًا: «إن هدف المنتج بالفعل من أي عمل هو حصده إيرادات عالية تغطي تكاليف العمل، ولكن عدد السينمات في مصر قليل، على عكس الماضي، كان هناك الكثير من السينمات، وعدد الشعب قليل، أما الآن فنحن أضعاف الماضي، ولا نقوم بزيادة دور العرض ولكن نقوم بقفلها، فأصبحنا لا نربح، لأن الربح الحقيقي من إيرادات الأفلام من الداخل وليس في توزيعها خارجيا كما يظن البعض»، لافتا إلى قيام القنوات المصرية بشراء أفلام بلدها.

يذكر أن الدورة 34، تقام تحت شعار «القدس عربية»، واختير المغرب ضيف شرف المهرجان، وتحمل هذه الدورة اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، ويشارك فيها 85 فيلما من 25 دولة من دول البحر الأبيض المتوسط (قد يهمك ايضًا.. 10 لقطات من افتتاح مهرجان الإسكندرية.. غياب وزيرة الثقافة ومفاجأة الفيشاوي).

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة