«العليا للحج» ترفع ضوابط العمرة لوزيرة السياحة لاعتمادهاقاضي قضاة فلسطين ومستشار أبو مازن يصلان مطار القاهرة«الصحة»: إغلاق 60 منشأة طبية مخالفة بالمحافظات خلال شهربدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور ترامبوزير النقل يبحث التعاون مع المبعوث التجاري البريطاني«قوى أسيوط» تعقد ندوة بعنوان اعرف واحمي نفسك بمصنع الغزل«الطب في العصر الإسلامي» جولة إرشادية بشارع المعز.. غداالإمام الأكبر: دور الأزهر لا ينحصر في التعليموهب الله يطالب بإنشاء منظمة العمل الأفريقيةمحافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتاب في حديقة صنعاء مساء اليومحفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض بالفيوماستمرار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مصر تخترع بجامعة طنطاالمدرب المساعد لمنتخب مصر يدعم مودريتش لجائزة الأفضل في العالممدير الاتصال بالنواب البحريني: استفدنا من خبرات البرلمان المصريباحث: الصوفية أقل ضررا من الحركات الدينية ولا تغذي الإسلاموفوبيامصير الحزب السياسي لـ«دعم مصر» بعد فوز «القصبي» برئاسة الائتلافبث مباشر.. انطلاق أعمال قمة نيلسون مانديلا للسلام بمشاركة الرئيس السيسيمن نظرة عين .. كيف وقعت ميركل ووزراء بالاتحاد الأوروبي فى حب الأهرامات وأبو الهول .. صورمحافظ جنوب سيناء: نستعد لإقامة مهرجان عالمي يثبت للعالم أمان مصرطفلان يعرضان تجربتهما فى مؤتمر أنا ضد التنمر .. صور

«المصرى اليوم» تكشف تفاصيل مشروع القرن لإعداد الـ«١٠٠٠ محترف»

   -  
وزير الشباب يصافح لاعبى المنتخب فى معسكر النيجر

أعلن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مشروع الألف محترف هو نواة لإنتاج وإفراز لاعبين مصريين عالميين يغزون ملاعب الدوريات الأوروبية الكبرى ويقودون المنتخبات الوطنية فى كافة المراحل السنية لحصد الميداليات العالمية.

وقال وزير الشباب والرياضة إن المشروع يحظى باهتمام شخصى للرئيس عبدالفتاح السيسى، ويقام تحت رعايته خاصة أنه يتبنى فكرة توسيع قاعدة الممارسة فى الرياضة بصفة عامة وصناعة البطل الرياضى بصفة خاصة، مشيرا إلى أن وزارة الرياضة شرعت فى تطبيق توجيهات الرئيس فى الاهتمام بالنشء من خلال التعاون مع الرقابة الإدارية فى إعداد الأبطال الرياضيين فى 7 ألعاب ليس منهم كرة القدم وتم عمل إعلان فى المدارس وتم اختيار الموهوبين وفقا لأحدث الوسائل العلمية والقياسات الرياضية ليتم رعايتهم وتجهيزهم لأولمبياد 2028.

وتابع الوزير: مشروع الألف محترف يركز فقط على كرة القدم، خاصة أن مصر تضم 100 مليون غالبيتهم يعشقون الكرة ومصر مليئة بالمواهب التى تحتاج إلى من يكتشفها حتى يكون لدينا أكثر من محترف مثل محمد صلاح وهو التوجه الذى يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى شخصيا.

وأضاف «صبحى»: المشروع حاليا فى مرحلة الدراسة والفكرة قائمة على عمل أكاديميات تابعة لوزارة الرياضة فى كافة أنحاء الجمهورية واستغلال الاستادات المنتشرة فى كل المحافظات والاستعانة بالخبراء المتخصصين، كما حدث مع أحمد حسام ميدو لوضع الأسس السليمة للاختيار وتطبيق مفهوم الاحتراف وتشكيل لجان من الطب الرياضى وكليات التربية الرياضية لوضع القياسات، مشيرا إلى أنه سيتم عمل حملة وإنشاء موقع إليكترونى لتدشين المشروع والإعلان عن أماكن التقدم فى نطاق المحافظات وسيتم عمل أكثر من تصفية لاختيار الموهوبين والذين ستقوم الوزارة برعايتهم صحيا وطبيا ورياضيا وأيضا دراسيا.

وأشار إلى أن الاتجاه هو حال نجاح الفكرة، التى تعد بمثابة مشروع القرن رياضيا هو تسويق اللاعبين صغار السن فى الدوريات الأوروبية للاعتياد مبكرا على نظام الاحتراف.

وأكد على أن المشروع ضخم وتكلفة كبيرة للغاية، مشيرا إلى أن العديد من البنوك والشركات المصرية وقعت بروتوكولات مع وزارة الرياضة للمشاركة فى المشروع من أجل نجاحه. وشدد على أنه لا توجد مشكلة فى آلية التطبيق، خاصة أن وزارة الرياضة تملك الإمكانات اللازمة من حيث الملاعب والاستادات والاستعانة بالخبراء المصريين والخبرات الأجنبية من أجل نجاح الفكرة وأن يكون لمصر أكثر من 100 محترف فى الدوريات العالمية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة