3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبراليوم.. الجنايات تُحاكم 45 متهما بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي"الصغير: 680 سائحا زاروا معبد دندرة خلال 5 أيام"صحة الفيوم": الانتهاء من اختبارات مدارس التمريض وقبول 535 طالباجيمس جراي رئيس لجنة تحكيم مهرجان مراكشفيديو.. برومو فيلم العائلة الموسيقى Mary Poppins Returns لـ إميلى بلانت

اجتماع ثلاثى بين وزراء خارجية مصر واليونان وقبرص فى القاهرة

   -  
وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال حضوره ملتقى الأعمال المصري الهندي في نيودلهي - صورة أرشيفية

وصل إلى القاهرة، ظهر الجمعة، وزير خارجية قبرص، نيكوس كريستودوليدس، ووزير الخارجية اليونانى، نيكوس كوتزياس، قادمين من لارنكا، للقاء سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، لعقد اجتماع ثلاثى عقب صدور الجريدة للطبع. وأعلنت الخارجية القبرصية أن الاجتماع سيتناول القضايا المشتركة ومجالات التعاون بين مصر واليونان وقبرص، فيما قالت وكالة الأنباء القبرصية إن الوزراء سيوقّعون عدداً من الاتفاقيات التى تدعم التعاون الثلاثى فى مختلف المجالات، وعلى رأسها الطاقة والسياحة.

وذكرت صحيفة «فينانشيال ميرور» القبرصية أن الوزراء الثلاثة سيناقشون مشروع خط أنابيب غاز شرق البحر المتوسط المشترك من أجل تصدير الغاز إلى أوروبا، وضمان حق الدول الثلاث فى البحث عن الغاز دون عوائق من جانب تركيا. وقالت إن المشروع المقترح سيبدأ بأنبوب يبلغ طوله 170 كيلومتراً من ساحل قبرص الجنوبى، ويمتد بطول 2200 كيلومتر إلى أوترانتو فى إيطاليا، ماراً باليونان وجزيرة كريت. ولفتت الصحيفة إلى أن قدرة الأنبوب تضخ 20 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً، بينما من المقرر أن ترتفع احتياجات أوروبا من الغاز المستورد إلى 100 مليار متر مكعب سنوياً بحلول عام 2030.

فى سياق متصل، عاد سامح شكرى إلى القاهرة، الجمعة، قادماً من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، عقب مشاركته فى اجتماعات إصلاح المفوضية الأفريقية، والتى أعقبها بزيارة إلى العاصمة الإريترية أسمرة لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل وزير الخارجية، خلال زيارته لأسمرة، رسالة شفهية من الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الرئيس الإريترى، أسياس أفورقى، تستهدف إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة