رسميا – بعد تدخل ناصف ساويرس.. جريليش يجدد عقده مع أستون فيلاطرح 294 وحدة سكنية جديدة بمساكن الجوهرة في بورسعيد | صورتأجيل محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة إلى 25 نوفمبر المقبلالخرطوم وجوبا تبحثان تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك وفتح المعابرعمر البشير يمنح السفير المصري وسام النيلين من الطبقة الأولى«الغفران» تنظم معرضًا في جنيف لفضح ممارسات النظام القطري ضد حقوق الإنسان (صور)البابا لشباب أمريكا: كونوا نظرة متوازنة عن مصر.. ظللنا سنوات بلا محافظ مسيحىالغزولي: مشاركة الرئيس في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة لعرض رؤية مصر أمام العالم28 طالبا بالهندسة المعمارية في سوريا يزورون القاهرة لتفقد ترميم الأماكن الأثرية«العليا للحج» ترفع ضوابط العمرة لوزيرة السياحة لاعتمادهاقاضي قضاة فلسطين ومستشار أبو مازن يصلان مطار القاهرة«الصحة»: إغلاق 60 منشأة طبية مخالفة بالمحافظات خلال شهربدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور ترامبوزير النقل يبحث التعاون مع المبعوث التجاري البريطاني«قوى أسيوط» تعقد ندوة بعنوان اعرف واحمي نفسك بمصنع الغزل«الطب في العصر الإسلامي» جولة إرشادية بشارع المعز.. غداالإمام الأكبر: دور الأزهر لا ينحصر في التعليموهب الله يطالب بإنشاء منظمة العمل الأفريقيةمحافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتاب في حديقة صنعاء مساء اليومحفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض بالفيوم

موسكو ترفض طلبا أمريكيا بالتفتيش عن أسلحة كيماوية في روسيا

-  
ماريا زاخاروفا

أعلنت روسيا عن أنها لن تنفذ ولن ترد على مطالب أحادية الجانب من الولايات المتحدة بإجراء عمليات تفتيش إضافية عن أسلحة كيماوية في روسيا.

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية -حسبما نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء- "لن نلبي أو حتى نرد على مطالب واشنطن غير القانونية الأخيرة والتي تتجاوز اتفاقية الأسلحة الكيماوية.. ولن تخضع روسيا لتفتيش إضافي على أساس قانون محلي أمريكي".

وأكدت المسؤولة الروسية أن بلادها قد تخلصت تمامًا من ترسانتها الكيماوية في ظل رقابة دولية صارمة منذ سبتمبر 2017 وأنها مستمرة في تنفيذ كافة التزاماتها بموجب اتفاقية السلاح الكيماوي.

وقالت زاخاروفا إن الولايات المتحدة في المقابل لم تتخلص إلى الآن من كميات هائلة من عناصر كيماوية سامة.

وكانت مانيسا سينج، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، قالت في وقت سابق إن واشنطن قد لا تطرح حزمة قاسية من العقوبات ضد روسيا في قضية تسميم العميل الروسي سيرجي سكريبال "إذا سمحت موسكو بإجراء عمليات تفتيش في منشآتها الكيماوية".

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة