رسميا – بعد تدخل ناصف ساويرس.. جريليش يجدد عقده مع أستون فيلاطرح 294 وحدة سكنية جديدة بمساكن الجوهرة في بورسعيد | صورتأجيل محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة إلى 25 نوفمبر المقبلالخرطوم وجوبا تبحثان تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك وفتح المعابرعمر البشير يمنح السفير المصري وسام النيلين من الطبقة الأولى«الغفران» تنظم معرضًا في جنيف لفضح ممارسات النظام القطري ضد حقوق الإنسان (صور)البابا لشباب أمريكا: كونوا نظرة متوازنة عن مصر.. ظللنا سنوات بلا محافظ مسيحىالغزولي: مشاركة الرئيس في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة لعرض رؤية مصر أمام العالم28 طالبا بالهندسة المعمارية في سوريا يزورون القاهرة لتفقد ترميم الأماكن الأثرية«العليا للحج» ترفع ضوابط العمرة لوزيرة السياحة لاعتمادهاقاضي قضاة فلسطين ومستشار أبو مازن يصلان مطار القاهرة«الصحة»: إغلاق 60 منشأة طبية مخالفة بالمحافظات خلال شهربدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور ترامبوزير النقل يبحث التعاون مع المبعوث التجاري البريطاني«قوى أسيوط» تعقد ندوة بعنوان اعرف واحمي نفسك بمصنع الغزل«الطب في العصر الإسلامي» جولة إرشادية بشارع المعز.. غداالإمام الأكبر: دور الأزهر لا ينحصر في التعليموهب الله يطالب بإنشاء منظمة العمل الأفريقيةمحافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتاب في حديقة صنعاء مساء اليومحفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض بالفيوم

الجنايات تستمع للمرافعة بإعادة محاكمة دومة في «أحداث مجلس الوزراء»

-  
محامي دومة في «أحداث مجلس الوزراء»: موكلي تعرض للضرب أثناء محاكمتهتستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت إلى مرافعة الدفاع بمحاكمة الناشط السياسي أحمد دومة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، والدكتور عادل سيوي، وأمانة سر حمدي الشناوي.

ونسبت النيابة إلى المتهمين في القضية ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات بالقوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

كما تضمنت الاتهامات تعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلًا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي، وممارسة مهنة الطب دون ترخيص، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين، والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي.

وتضمن قرار الاتهام أن المباني الحكومية التي تم التعدي عليها واقتحامها وإحراق بعضها وإتلاف كل أو بعض منشآتها هي المجمع العلمي المصري، ومجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى، ومبنى هيئة الطرق والكباري، الذي يضم عددًا من المباني الحكومية ومن بينها حي بولاق، وحي غرب القاهرة، وهيئة الموانئ المصرية، وهيئة مشروعات النقل، وهيئة التخطيط، وفرع لوزارة النقل.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة