وزيرة الثقافة ونقيب الممثلين ووحيد حامد والفيشاوى والعلايلى فى عزاء سمير خفاجىأكرم حسنى: لم أحسم مسألة اختيار مسلسل جديد فى رمضان المقبلموجز أخبار 10.. رسائل السيسى فى قمة "مانديلا" للسلام بالأمم المتحدةانطلاق «أوتوماك فورميلا 2018» الأربعاءتفاصيل جريمة «اللص القاتل»رئيس الوزراء الفرنسي يزور جنوب أفريقيا مطلع الشهر المقبلمحمد حسن عبده متحدثا رسميا باسم اتحاد شباب الأحزاب«الطفل الثالث» أزمة.. 3 مشروعات قوانين بالبرلمان لرفع الدعم عنهتفاصيل لقاء عبد العال ونظيره الأيرلندييزرع شجرة.. البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات كنيسة مارمرقس جيرسيمتحدثة الخارجية الأمريكية: نؤيد عدم امتلاك إيران أسلحة نوويةتفاصيل القبض على أم عرضت رضيعها للبيع على الإنترنت .. فيديوعضو الجالية المصرية بنيويورك: مصر تسير في الطريق الصحيح بوتيرة سريعةجماهير بيرو تفوز بجائزة “فيفا” لأفضل جمهور فى العالم 2018محمد صلاح خارج فريق الأحلام لـ«فيفا 2018»ليفربول يحتفل بنجمه محمد صلاح بعد حصد جائزة بوشكاش (فيديو)شاهد .. خالد جلال يصل إلى عزاء الراحل سمير خفاجيأكتوبر المقبل .. عمر خيرت يحيي حفلين بدار الأوبراللمرة الأولى منذ 15 سنة "العياط" بلا باعة جائلين | صور"تعليم أسوان" يستبعد 5 من مديرى المدارس بكوم أمبو لعدم انتظام الدراسة

فيديو نادر لسعد زغلول في ضيافة أبو الوفا الشرقاوي

   -  
سعد زغلول يعلن برنامجه الانتخابي عام 1913عرض الدكتور أسامة الأزهري خلال برنامج "رؤى" المذاع على فضائية "دي إم سي" مقطع فيديو نادرا للزعيم سعد زغلول في ضيافة العالم الشيخ أبو الوفا الشرقاوي.

ويظهر في الفيديو حشد آلاف من الأطفال والشباب، والسيدات ممن يدينون بالولاء للشيخ الشرقاوي في استقبال سعد زغلول.

وأضاف الأزهري أنه انعقدت صداقة بين الشرقاوي وبين الزعيم سعد زغلول، وكان الشرقاوي له أثر وطني في غاية الإبداع والجلال، وكان نقطة التقاء واتفاق بين الأحزاب السياسية وحشد الناس في ثورة 1919 وحظى بإجلال كبير من سعد زغلول حتى إذا لقيه كان يريد أن يقبل يده فأبي الشرقاوي.

وعقد الأزهري مقارنة بين نموذج حسن البنا بفكرة المدمر ونموذج الشرقاوي بعلمه وكرمه وشهامته بين الناس فأصبح رمزا من رموز صعيد مصر، مشيرا إلى أن الشرقاوي ضرب أروع الأمثلة في حب الوطن وحمايته والتصدي لقضاياه ودعم القوى الوطنية دون النزول مستوى الصراعات الحزبية التي تمزق الشمل، فكان نبعا من النور تفجر في أرض الصعيد عارفا بربه عاشقا لوطنه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة