مفاجأة.. محمد صلاح خارج التشكيلة المثالية لـ فيفا 2018مارتا تتوج بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2018لوكا مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018"شئون البيئة" يبحث مع أصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد تطوير الصناعةوزير التعليم العالي و"الجلاد" يشهدان حفل تخرج طلاب جامعة المستقبلصاحب شركة ينصب على المواطنين بـ 60 مليونا بزعم تمليكهم وحدات بمنتجع سياحيفريق اجتماعي لمتابعة حالة الطفلة قاتلة شقيقها في مدينة نصروزيرة الثقافة ونقيب الممثلين ووحيد حامد والفيشاوى والعلايلى فى عزاء سمير خفاجىأكرم حسنى: لم أحسم مسألة اختيار مسلسل جديد فى رمضان المقبلموجز أخبار 10.. رسائل السيسى فى قمة "مانديلا" للسلام بالأمم المتحدةانطلاق «أوتوماك فورميلا 2018» الأربعاءتفاصيل جريمة «اللص القاتل»رئيس الوزراء الفرنسي يزور جنوب أفريقيا مطلع الشهر المقبلمحمد حسن عبده متحدثا رسميا باسم اتحاد شباب الأحزاب«الطفل الثالث» أزمة.. 3 مشروعات قوانين بالبرلمان لرفع الدعم عنهتفاصيل لقاء عبد العال ونظيره الأيرلندييزرع شجرة.. البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات كنيسة مارمرقس جيرسيمتحدثة الخارجية الأمريكية: نؤيد عدم امتلاك إيران أسلحة نوويةتفاصيل القبض على أم عرضت رضيعها للبيع على الإنترنت .. فيديوعضو الجالية المصرية بنيويورك: مصر تسير في الطريق الصحيح بوتيرة سريعة

انطلاق مهرجان سواسية السينمائي بحضور خالد يوسف

-  
بالأسماء.. 16 فيلما تتنافس على جوائز مهرجان سواسية السينمائي الأولأقيم مهرجان سواسية السينمائى للأفلام القصيرة والوثائقية، بأحد القاعات بمدينة بورتوفيق مساء اليوم الجمعة، بحضور المخرج خالد الحجر رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان والفنان سيد رجب والفنان أحمد كمال والمخرج خالد يوسف.

قدم المهرجان الإعلامي حسام الدين حسين، وبدأ بكلمة رئيس المهرجان النائب عبد الحميد كمال، الذي وجه الشكر إلى جميع الضيوف من الفنانين والمخرجين وجميع أهالي السويس.

وأضاف "كمال" أن المهرجان يضم 16 فيلما مقسما بين 3 أقسام (أفلام قصيرة- أفلام وثائقية عن السويس- أفلام وثائقية على مستوى مصر والمجتمع)، وهناك 10 أفلام آخرين سيتم عرضهم خارج المسابقة الرسمية.

وتخلل افتتاح المهرجان فقرة شعرية لأحد أطفال فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة السويس وعرض لفرقة السمسمية بمشاركة أطفال فرقة الفنون الشعبية.

واختتم المهرجان بتكريم الأفلام الفائزة، من الأفلام القصيرة: أحسن فيلم روائي قصير، نوكيا ، إخراج روماني غريب، فيلم تاني، ٣٧ ساعة، إخراج ابانوب يوسف، وحصل على جائزة أفضل مخرج محمد نعمان عن فيلم بلا حدود، أفضل ممثل، منصور غريب، عن فيلم نوكيا، كما حصل الطفل يوسف الجندي شهادة تقدير عن فيلم بلا حدود.

وعن الأفلام التسجيلية عن السويس، حصد فيها جائزة أفضل فيلم، السويس قلعة الصمود إخراج مدحت حسان، احسن فيلم تاني، رساله حب من كنيسة أثرية، إخراج عادل فاضل، شهادة تقدير خاصة عن فيلم المدينة التي لا تموت، إخراج أحمد أمين.

وعن أفلام تسجيلية عن المجتمع والإبداع، فاز فيلم الموارد الطبيعية للبحر الأحمر، إخراج هشام سمير، أحسن فيلم تاني، خير جنود الأرض، إخراج محمد نيازي.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة