محافظ الجيزة يوقف 2 من مشرفى النظافة بالهرم لإهمالهم فى رفع المخلفاتانتهت مهلة "خضوعها للكنيسة".. ما هى الأديرة غير المعترف بها رسميًا؟رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى: نيلسون مانديلا سيظل مصدر إلهام للأجيال المقبلةننشر أسماء 20 متهماً أيدت محكمة النقض إعدامهم بقضية مذبحة كرداسةالاموال العامة تضبط صاحب شركة لإنشاء منتجع سياحى وهمى بمدينة رأس سدرصور .. مدير أمن القاهرة يفتتح نقطة إطفاء حى الأسمراتغرفة المنيا تشيد بقرار وزير التجارة والصناعة بمد فترة تقسيط مستحقات الغرفتراجع جماعي لمؤشرات البورصةمحافظ أسيوط يشهد توزيع 500 حقيبة مدرسية على الطلابصور .. انطلاق حملة "حلل وأطمن " للقضاء على فيروس سى بالإسكندريةمحافظ جنوب سيناء يتفقد مدارس شرم الشيخالشرطة توزع هدايا على طلاب مدارس الشرقية بمناسبة بدء الدراسة"تنفيذى الشرقية" يقرر انشاء وحدة "تدخل سريع" لمواجهة التعديات والبناء العشوائىمصرع سيدة وإصابة 4 أشخاص بينهم طفلين في انهيار منزل بالمنيامحمود عبدالمغني: لم أقلق من تعاوني مع مخرج أولى حكايات "نصيبي وقسمتك2"7 معلومات عن هشام عبد الخالق مخرج "المسيح وآخرون"وزير التعليم يفتتح ثاني مدارس التكنولوجيا التطبيقية للتعليم الفنيمتحدث الرئاسة: السيسي ونظيره اللبناني بحثا دعم علاقات البلدين«الداخلية»: الإفراج عن 495 سجينًا بقرار جمهوريمصرع سيدة وإصابة 4 آخرين في انهيار منزل بقنا

طرح قناع مصري عمره 3 آلاف عام للبيع بمزاد في نيويورك

   -  
طرح قناع مصري عمره 3 آلاف عام للبيع بمزاد في نيو

كتب- هشام عواض:

قررت شركة لندن تشارلز إيدي، طرح قناع خشبي يعود لمدينة طيبة المصرية القديمة، ويرجع إلى أكثرمن 3 آلاف عام، في مزاد علني بصالة TEFAF في نيويورك الشهر القادم.

وكانت الأقنعة جزءًا هامًا من المقابر المصرية القديمة، حيث قدمت الموتى وجهًا في الحياة الآخرة ، وسمحت للروح بالتعرف على الجسد، وفقًا لموقع "antiquestradegazette".

 طرح قناع مصري عمره 3 آلاف عام للبيع بمزاد في نيويورك

ويبلغ طول القطعة 20 سنتمتر، ومطلية باللون الأحمر وملونة بالأبيض والأسود، وتم عرضها بمقابل 65 ألف جنيه إسترليني.

وكان يعود القناع قديمًا للجنرال الإنجليزي هنري لين فوكس من ضمن مجموعته الآثرية عام 1873، ثم ذهبت لمتحف بيت ريفر في جامعة أوكسفورد في عام 1882.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة