رسميا – بعد تدخل ناصف ساويرس.. جريليش يجدد عقده مع أستون فيلاطرح 294 وحدة سكنية جديدة بمساكن الجوهرة في بورسعيد | صورتأجيل محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشي بالبحيرة إلى 25 نوفمبر المقبلالخرطوم وجوبا تبحثان تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك وفتح المعابرعمر البشير يمنح السفير المصري وسام النيلين من الطبقة الأولى«الغفران» تنظم معرضًا في جنيف لفضح ممارسات النظام القطري ضد حقوق الإنسان (صور)البابا لشباب أمريكا: كونوا نظرة متوازنة عن مصر.. ظللنا سنوات بلا محافظ مسيحىالغزولي: مشاركة الرئيس في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة لعرض رؤية مصر أمام العالم28 طالبا بالهندسة المعمارية في سوريا يزورون القاهرة لتفقد ترميم الأماكن الأثرية«العليا للحج» ترفع ضوابط العمرة لوزيرة السياحة لاعتمادهاقاضي قضاة فلسطين ومستشار أبو مازن يصلان مطار القاهرة«الصحة»: إغلاق 60 منشأة طبية مخالفة بالمحافظات خلال شهربدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور ترامبوزير النقل يبحث التعاون مع المبعوث التجاري البريطاني«قوى أسيوط» تعقد ندوة بعنوان اعرف واحمي نفسك بمصنع الغزل«الطب في العصر الإسلامي» جولة إرشادية بشارع المعز.. غداالإمام الأكبر: دور الأزهر لا ينحصر في التعليموهب الله يطالب بإنشاء منظمة العمل الأفريقيةمحافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتاب في حديقة صنعاء مساء اليومحفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض بالفيوم

المصرية للاتصالات: 873 مليون جنيه حصة الشركة من أرباح فودافون خلال 6 شهور

-  
أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات

كتبت هبة السيد
-->
كشفت القوائم المالية للشركة المصرية للاتصالات عن نصيب الشركة فى أرباح الشركات الشقيقة، وبلغت 873 مليون جنيه خلال الفترة الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (يناير-يونيو) مقابل 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات حصصا فى شركتين شقيقتين فقط وهما شركة فودافون مصر للاتصالات، الشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى. 

وبلغ نصيب "المصرية للاتصالات" من أرباحها فى شركة فودافون مصر للاتصالات عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (أبريل-يونيو) 586 مليون جنيه مقابل 499 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، أما خلال فترة الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (يناير-يونيو) بلغت 873 مليون جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

وبلغ نصيب الشركة المصرية للاتصالات من أرباحها فى الشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى، بلغت 5 ملايين جنيه خلال فترة الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (يناير-يونيو) مقابل خسائر 6 ملايين جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، ولم تحقق أى أرباح أو خسائر خلال الفترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (أبريل-يونيو).

وتملك المصرية للاتصالات 45% من أسهم فودافون مصر وهي أكبر شركة محمول في مصر من حيث الإيرادات وعدد المشتركين، فيما تمتلك المصرية للاتصالات حصة 35.7 % من الشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى، وتأمين المعلومات.

وتعنى الشركات الشقيقة، هى شركة يكون للمستثمر فيها نفوذ مؤثر ولكنها ليست شركة تابعة كما أنها ليست حصة في مشروع مشترك للمستثمر وتتضمن أيضاً شركات الأفراد.

وكانت مؤشرات نتائج الأعمال الربع الثانى للشركة المصرية للاتصالات، قد كشفت عن تخطى إجمالى الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2018 مبلغ 10 مليارات جنيه لأول مرة فى تاريخ الشركة بنسبة نمو 16% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعا بالزيادة المستمرة فى إيرادات خدمات الإنترنت التى بلغت نسبة 45% خاصة الإنترنت فائق السرعة الأرضى. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة