جماهير بيرو تفوز بجائزة “فيفا” لأفضل جمهور فى العالم 2018محمد صلاح خارج فريق الأحلام لـ«فيفا 2018»ليفربول يحتفل بنجمه محمد صلاح بعد حصد جائزة بوشكاش (فيديو)شاهد .. خالد جلال يصل إلى عزاء الراحل سمير خفاجيأكتوبر المقبل .. عمر خيرت يحيي حفلين بدار الأوبراللمرة الأولى منذ 15 سنة "العياط" بلا باعة جائلين | صور"تعليم أسوان" يستبعد 5 من مديرى المدارس بكوم أمبو لعدم انتظام الدراسةمحافظ الإسكندرية: نرحب بالاستثمارات والتبادل الاقتصادى مع السعوديةمحافظ الغربية يقرر نقل نائب رئيس حى ثان المحلة بعد شكاوى المواطنينعرض عقاربن وسط الإسكندرية على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لتهالكهماشباب قرية محمد صلاح يتابعون مسابقة أفضل لاعب فى العالم على المقاهىصور.. القنصلية السعودية بالسويس تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الوطنى للمملكة"إير كايرو" تنقل ٢٩٠ ألف سائح على متن ٢٠٠٠ رحلة بزيادة 50% عن العام الماضيوكيل الأزهر يلتقي وفدا من وزارة التعليم لبحث التعاون المشتركفي غياب صلاح.. رونالدو وميسي على رأس فريق العامبالصور- خبير موضة يعلق على "بدلة" محمد صلاح في حفل "ذا بيست"صورة - ظهور غريب لميدو في حفل "the Best"ترامب يعتبر أن زعيم كوريا الشمالية "منفتح جدا" و"رائع"مترجم "الهرمانيوطيقا": تتكون من 3 مجلدات.. وهذه أهميتهاعبدالعزيز قنصوة: مهرجان الإسكندرية منارة مصر لدول البحر المتوسط | صور

إعصار مانجخوت يصل اليابسة في الفلبين

   -  
أرشيفية

مانيلا (د ب أ)

ضرب إعصار مانجخوت اليابسة في الفلبين في وقت مبكر من السبت بالتوقيت المحلي، ما تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية بشمالى البلاد.

وذكر مكتب الأرصاد الفلبيني "باجاسا"، أن الإعصار مانجخوت ضرب بلدة باجاو في مقاطعة كاجايان حوالي الساعة 40ر1 صباحا (1740 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة).

وحتى قبل وصول الإعصار، فقد تسبب في انقطاع الكهرباء عن منطقتي كاجايان وإيزابيلا، حيث فر الآلاف من منازلهم.

يأتي مانجخوت، وهو أقوى إعصار يضرب الفلبين هذا العام، مصطحبا معه نطاقا من السحب المحملة بالأمطار يبلغ عرضه 900 كيلومتر.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن ارتفاع العاصفة قد يصل إلى ستة أمتار فيما يحذرون من احتمالات حدوث الفيضانات والانهيارات الأرضية وتلف المحاصيل على نطاق واسع.

ويتحرك مانجخوت باتجاه الشمال الغربي للبلاد بسرعة 35 كيلومترا في الساعة، في حين سجلت سرعة الرياح 285 كيلومترا في الساعة. وذكر مكتب الأرصاد الفلبيني أنه من المتوقع أن تكون الأضرار الإجمالية الناجمة عن الرياح في المجتمعات المحلية الواقعة على طريق مانجخوت "هائلة للغاية".

وقد تم إلغاء العشرات من الرحلات الداخلية والدولية حتى يوم الأحد المقبل، في حين تقطعت السبل بآلاف الركاب في مختلف الموانئ في شرق ووسط الفلبين بعد حظر السفر عبر البحر.

كما تم تعليق الدراسة والعمل الحكومي في المناطق المتأثرة اعتبارا من اليوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يتأثر 2ر5 مليون شخص على الأقل بالإعصار، وفقا للمجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث.

وقال الصليب الأحمر الفلبيني إن العدد المتضرر قد يصل إلى عدد كبير يبلغ 10 ملايين شخص.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة