وزيرة الثقافة ونقيب الممثلين ووحيد حامد والفيشاوى والعلايلى فى عزاء سمير خفاجىأكرم حسنى: لم أحسم مسألة اختيار مسلسل جديد فى رمضان المقبلموجز أخبار 10.. رسائل السيسى فى قمة "مانديلا" للسلام بالأمم المتحدةانطلاق «أوتوماك فورميلا 2018» الأربعاءتفاصيل جريمة «اللص القاتل»رئيس الوزراء الفرنسي يزور جنوب أفريقيا مطلع الشهر المقبلمحمد حسن عبده متحدثا رسميا باسم اتحاد شباب الأحزاب«الطفل الثالث» أزمة.. 3 مشروعات قوانين بالبرلمان لرفع الدعم عنهتفاصيل لقاء عبد العال ونظيره الأيرلندييزرع شجرة.. البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات كنيسة مارمرقس جيرسيمتحدثة الخارجية الأمريكية: نؤيد عدم امتلاك إيران أسلحة نوويةتفاصيل القبض على أم عرضت رضيعها للبيع على الإنترنت .. فيديوعضو الجالية المصرية بنيويورك: مصر تسير في الطريق الصحيح بوتيرة سريعةجماهير بيرو تفوز بجائزة “فيفا” لأفضل جمهور فى العالم 2018محمد صلاح خارج فريق الأحلام لـ«فيفا 2018»ليفربول يحتفل بنجمه محمد صلاح بعد حصد جائزة بوشكاش (فيديو)شاهد .. خالد جلال يصل إلى عزاء الراحل سمير خفاجيأكتوبر المقبل .. عمر خيرت يحيي حفلين بدار الأوبراللمرة الأولى منذ 15 سنة "العياط" بلا باعة جائلين | صور"تعليم أسوان" يستبعد 5 من مديرى المدارس بكوم أمبو لعدم انتظام الدراسة

خبير: السيارات الكهربائية قريبا في مصر

   -  
أرشيفية
قال أحمد المزاحي خبير البحوث التسويقية للسيارات في مصر، إن الدولة عازمة على الدخول عصر جديد وهو عصر الوقود النظيف، مضيفا أن الدولة حققت قفزة في البنية التحتية في مجال الكهرباء.

وأضاف المزاحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد جودة مقدم برنامج فابريكا علي أثير «شعبي إف إم»، قائلا:«منذ أربعة أعوام كان لا يمكن طرح فكرة السيارات الكهربائية، واليوم يمكن أن نفكر في الأمر بقوة».

أوضح خبير البحوث التسويقية للسيارات في مصر، أن البنية التحتية للكهرباء تعطي دافع لرجال الأعمال للعمل في هذا المجال بقوة، مشيرا إلى أن تصنيع سيارة كهربائية أمر يسير إذ يمكن عمل اتفاقيات لنقل التكنولوجيا طالما توفرت حوافز الاستثمار ووجود بنية تحتية تغطي اوسع نطاق جغرافي لشحن السيارات بالكهرباء، هذا عوضًا عن فرص التصدير الضخمة نتيجة عبقرية موقع مصر الجغرافي.

وأشار إلى أن التحول للسيارات الكهربائية سيوفر الكثير للعديد من الأطراف، أولهم الدولة التي ستوفر مليارات الدولارات من فاتورة استيراد المحروقات وكذلك ستوفر تكلفة التشغيل بالنسبة للعملاء، وكذلك تحسين البيئة باعتبار السيارات الكهربائية غير ملوثة للبيئة.

وأضاف أنه من المتوقع مع حلول عام 2050 أن تمنع بعض الدول دخول السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي، مضيفا:" الدولة قدمت كل حاجة، ولا أرى أي رجل أعمال مصري يسرع في دراسة هذا المشروع وما نسمعه من تعاون بعض الشركات مع محطات الوقود جهود تسير بوتيرة بطيئة ولا يتناسب مع حجم الفرصة الاستثمارية الضخمة السانحة حاليًا لاقتحام هذا المجال".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة