المدرب المساعد لمنتخب مصر يدعم مودريتش لجائزة الأفضل في العالممدير الاتصال بالنواب البحريني: استفدنا من خبرات البرلمان المصريباحث: الصوفية أقل ضررا من الحركات الدينية ولا تغذي الإسلاموفوبيامصير الحزب السياسي لـ«دعم مصر» بعد فوز «القصبي» برئاسة الائتلافبث مباشر.. انطلاق أعمال قمة نيلسون مانديلا للسلام بمشاركة الرئيس السيسيمن نظرة عين .. كيف وقعت ميركل ووزراء بالاتحاد الأوروبي فى حب الأهرامات وأبو الهول .. صورمحافظ جنوب سيناء: نستعد لإقامة مهرجان عالمي يثبت للعالم أمان مصرطفلان يعرضان تجربتهما فى مؤتمر أنا ضد التنمر .. صورالبابا تواضروس لـ أقباط أمريكا: تعالوا صيفوا بمصريوم التوظيف والخريجين الرابع لكلية التربية جامعة حلوان | صورالإمام الأكبر: دور الأزهر لا ينحصر في التعليم بل يتعدى ذلك إلى خدمة الناس"ناسا" تحي عيد ميلادها الـ60 بفيديو لتعاقب الليل والنهار على سطح القمرالمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: حل الدولتين أساس قضية فلسطينالسيسي يلتقي ترامب بمقر إقامته في نيويورك مساء اليومعاجل| فرنسا تطالب بعقوبات على معرقلي العملية السياسية في ليبيا«ترامب» يصل مقر الأمم المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعية العامةالسيسي يصل مقر الأمم المتحدة للمشاركة في قمة «نيلسون مانديلا»شريف رمزي: «شابوه لكل صناع فيلم شوكة وسكينة»أحمد كريمة: يجوز للمسلم الصلاة في الكنائس ومنازل الأقباط (فيديو)«إبو» يغري جمهوره بـ«شربات»: «جاهزين للأغنية الجديدة؟» (فيديو)

FDA تصدق على حقن جديدة لمرضى سرطان الدم المنتكسين

   -  
fda

كتب بيتر إبراهيم
-->

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم على حقن Lumoxiti التى تحتوى على المادة الفعالة  (moxetumomab pasudotox-tdfk)  للاستخدام عن طريق الحقن فى الوريد لعلاج المرضى البالغين، الذين يعانون من سرطان الدم المنتكسين الذين تلقوا على الأقل اثنين من العلاجات النظامية السابقة.

وقال "ريتشارد بازدور" ، مدير مكتب علم أمراض الدم والأورام بالهيئة الأمريكية: أن حقن " Lumoxiti" تلبى حاجة المرضى الذين يعانون من سرطان الدم الخلوي الذي يتطور مرضهم بعد تجربة علاجات أخرى سابقة.

وأشار " بازدور" إلى أن هذا العلاج هو نتيجة لأبحاث مهمة أجراها المعهد الوطني للسرطان والتي أدت إلى تطوير وتجارب سريرية لهذا النوع الجديد من العلاج للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم النادر.

وأوضح الباحثون أن سرطان الدم الخلوي “HCL” سرطان نادر النمو للدم ، حيث يقوم نخاع العظم بإجراء العديد من الخلايا البائية (الخلايا الليمفاوية) ، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى، ومن ثم هذه الخلايا البائية الإضافية التي تبدو مثل "شعر" عند عرضها تحت المجهر، وتزيد عدد خلايا سرطان الدم.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ Lumoxiti التفاعلات المتعلقة بالتسريب ، والتورم الناجم عن السوائل الزائدة في نسيج الجسم ، والغثيان ، والتعب ، والصداع ، والحمى ، والإمساك ، وفقر الدم والإسهال.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة