تفاصيل جريمة «اللص القاتل»رئيس الوزراء الفرنسي يزور جنوب أفريقيا مطلع الشهر المقبلمحمد حسن عبده متحدثا رسميا باسم اتحاد شباب الأحزاب«الطفل الثالث» أزمة.. 3 مشروعات قوانين بالبرلمان لرفع الدعم عنهتفاصيل لقاء عبد العال ونظيره الأيرلندييزرع شجرة.. البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات كنيسة مارمرقس جيرسيمتحدثة الخارجية الأمريكية: نؤيد عدم امتلاك إيران أسلحة نوويةتفاصيل القبض على أم عرضت رضيعها للبيع على الإنترنت .. فيديوعضو الجالية المصرية بنيويورك: مصر تسير في الطريق الصحيح بوتيرة سريعةجماهير بيرو تفوز بجائزة “فيفا” لأفضل جمهور فى العالم 2018محمد صلاح خارج فريق الأحلام لـ«فيفا 2018»ليفربول يحتفل بنجمه محمد صلاح بعد حصد جائزة بوشكاش (فيديو)شاهد .. خالد جلال يصل إلى عزاء الراحل سمير خفاجيأكتوبر المقبل .. عمر خيرت يحيي حفلين بدار الأوبراللمرة الأولى منذ 15 سنة "العياط" بلا باعة جائلين | صور"تعليم أسوان" يستبعد 5 من مديرى المدارس بكوم أمبو لعدم انتظام الدراسةمحافظ الإسكندرية: نرحب بالاستثمارات والتبادل الاقتصادى مع السعوديةمحافظ الغربية يقرر نقل نائب رئيس حى ثان المحلة بعد شكاوى المواطنينعرض عقاربن وسط الإسكندرية على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لتهالكهماشباب قرية محمد صلاح يتابعون مسابقة أفضل لاعب فى العالم على المقاهى

"الوفد" يرسل قرار فصل فؤاد إلى البرلمان.. وبكري: سندرس الحالة جيدا

-  
""الوفد" يرسل قرار فصل فؤاد إلى البرلمان.. وبكري: سندرس الحالة جيدا"

أرسل بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، قرار فصل الدكتور محمد فؤاد، عضو الهيئة البرلمانية للحزب، من الوفد وكافة تشكيلاته، إلى مجلس النواب أمس.

وقال مصطفى بكري، عضو اللجنة التشريعية والدستورية، إن رئيس البرلمان سيحيل القرار، بطبيعة الحال إلى اللجنة الدستورية والتشريعية، التي يرأسها "أبوشقة" نفسه.

وأضاف "بكري" لـ"الوطن"، إنه من الطبيعي أن يتنحى "أبوشقة" عن الجلسة التي سيعرض عليها هذا الأمر، إذا ما تم انتخابه رئيسا للجنة الدستورية والتشريعية، خلال دور الانعقاد الرابع.

وتابع "بكري"، أنه فيما يتعلق بموقف البرلمان من قرار فصل النائب محمد فؤاد، فإن نصوص القانون تقول إن دواعي فصل العضو مرتبط بأن يكون العضو هو الذي غير انتمائه الحزبي بإرادته، ومن هنا فإن قرار حزب الوفد، مسألة النظر فيها يرجع لإدارة المجلس.

وأشار إلى أن الإجابة تدور حول السؤال الذي يقول "هل ارتكب العضو مخالفة تستوجب فصله، أم أن هذا يدخل في إطار تباين وجهات النظر داخل الحزب، وعدم الاتفاق في الرؤى.

واستطرد: "أعتقد أننا سندرس الحالة جيدا، وندرس الأسباب التي أدت إلى قرار الفصل، وفي هذه الحالة، اللجنة التشريعية، ستكون معنية بإعداد التقرير اللازم في ذلك، دون مشاركة رئيس اللجنة فيه، لرفعه لهيئة مكتب المجلس".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة