وزير التعليم العالي و"الجلاد" يشهدان حفل تخرج طلاب جامعة المستقبلصاحب شركة ينصب على المواطنين بـ 60 مليونا بزعم تمليكهم وحدات بمنتجع سياحيفريق اجتماعي لمتابعة حالة الطفلة قاتلة شقيقها في مدينة نصروزيرة الثقافة ونقيب الممثلين ووحيد حامد والفيشاوى والعلايلى فى عزاء سمير خفاجىأكرم حسنى: لم أحسم مسألة اختيار مسلسل جديد فى رمضان المقبلموجز أخبار 10.. رسائل السيسى فى قمة "مانديلا" للسلام بالأمم المتحدةانطلاق «أوتوماك فورميلا 2018» الأربعاءتفاصيل جريمة «اللص القاتل»رئيس الوزراء الفرنسي يزور جنوب أفريقيا مطلع الشهر المقبلمحمد حسن عبده متحدثا رسميا باسم اتحاد شباب الأحزاب«الطفل الثالث» أزمة.. 3 مشروعات قوانين بالبرلمان لرفع الدعم عنهتفاصيل لقاء عبد العال ونظيره الأيرلندييزرع شجرة.. البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات كنيسة مارمرقس جيرسيمتحدثة الخارجية الأمريكية: نؤيد عدم امتلاك إيران أسلحة نوويةتفاصيل القبض على أم عرضت رضيعها للبيع على الإنترنت .. فيديوعضو الجالية المصرية بنيويورك: مصر تسير في الطريق الصحيح بوتيرة سريعةجماهير بيرو تفوز بجائزة “فيفا” لأفضل جمهور فى العالم 2018محمد صلاح خارج فريق الأحلام لـ«فيفا 2018»ليفربول يحتفل بنجمه محمد صلاح بعد حصد جائزة بوشكاش (فيديو)شاهد .. خالد جلال يصل إلى عزاء الراحل سمير خفاجي

بالفيديو-انطلاق نهائي سباق طائرات "الدرونز" العالمي في السعودية

   -  
سباقات طائرات الدرونز في السعودية

كتبت-بسمة مشالي:

تنطلق مساء اليوم الجمعة، نهائي سباقات طائرات الدرونز في السعودية ضمن فعاليات الجولة النهائية لبطولة العالم للدرون (World Drone Prix) في النصف الثاني من عام 2018م، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وسط متابعة من عشاق منافسات الطائرات بدون طيار، من كل أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تبلغ قيمة جوائز المسابقة حوالي مليون دولار أمريكي، ويشارك في النهائي طيارون من مختلف دول العالم كالولايات المتحدة وهولندا وبريطانيا وفرنسا.

وأتاح الاتحاد السيبراني السعودي، إمكانية حضور السباق للجميع، من خلال حجز التذاكر المجانية المعلن عنها في حسابات الاتحاد على منصات التواصل الاجتماعي.

وستقدم مسابقة طائرات الدرون للجمهور، عرضا مثيراً وممتعًا، من أجل مشاهدة مميزة وحماسية لسباق الطائرات بدون طيار عالية السرعة والتي وصفت بأنها إحدى أمتع ألعاب الفيديو الواقعية.

وأعلنت السفارة السعودية بالقاهرة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" عن استضافة المملكة لأول نهائي لسباق الدرونز خارج أمريكا.

وتقول السفارة: "المملكة تستضيف أول نهائي سباق الدرونز، في 14 سبتمبر بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مساهمة في ذلك بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 ، من خلال إعطاء الفرصة للشباب والشابات للتعرف على رياضات جديدة وتقنيات حديثة، وتحقيق الريادة في المجالين".

يذكر أن رياضة "الدرون" عبارة عن طائرة بدون طيار يتم التحكم فيها عن بُعد، عبر جهاز التحكم، وتمر الطائرة عبر مسار طويل ملتفّ صعوداً وهبوطاً ولا ينبغي الخروج منه، ويتضمّن ذلك المسار بعض الحواجز التي تزيد اللعبة صعوبة وإثارة.

كما تحتوي الطائرة على كاميرا صغيرة، في حين يرتدي المتسابق نظارة مخصصة متصلة بكاميرا الطائرة؛ ليتمكن من متابعة سباقه من على مقعده المخصص له.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة