شكاوى الوزراء: السيسي طالب بحلول غير تقليدية لمشكلات المواطناتفاقية بين الأكاديمية العربية وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية ..صورالجونة تنهي استعدادها لانطلاق فعاليات مهرجانها السينمائيمحافظ شمال سيناء: إنشاء أول ناد اجتماعي بمدينة العريشرأس البر تستقبل ملتقى محامي شمال الشرقية حتى 27 من أكتوبر3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبر

حملات تموينية مكثفة على أسواق القاهرة لضبط الأسعار ومواجهة الغش التجاري

   -  
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة - صورة أرشيفية

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليماته المشددة لمدير مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق والمحلات والمطاعم وجميع المنافذ الخاصة والعامة وثلاجات اللحوم والأسماك المجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مؤكداَ على ضرورة الاستمرار فى عملية ضبط الأسواق والأسعار وتفعيل التفتيش والرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجارى، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مع الحرص على التفاعل مع الشكاوى والبلاغات التي ترد بشأن وجود منتجات فاسدة بالأسواق والتحرك السريع لمصادرتها وإحالة المخالفين للنيابة.

وصرح إبراهيم عسقلانى، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بأن الحملات التي قامت بها المديرية، أمس، شملت معظم مناطق القاهرة وأحيائها وخاصة شرق وغرب مدينة نصر ومصر الجديدة والبساتين ومصر القديمة والمقطم وحلوان والقاهرة الجديدة والقطامية والوايلى وشبرا، والتى أسفرت عن تحرير أكثر من 35 محضر متنوع ما بين عدم وجود شهادة صحية ومزاولة نشاط بدون ترخيص ومحاضر عدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط 350 كيلو جرام دواجن ولحوم مجمدة مجهولة المصدر و80 كيلو جرام أسماك فاسدة و60 كيلو جرام كبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ونجحت الحملات فى مصادرة 2 طن أرز أبيض و300 كيلو جرام سكر غير مدون عليه بيانات وبدون فواتير حيازة ومجهول المصدر، وشملت الضبطية أيضاَ 1طن ملح و 40 جركن زيوت طعام فاسدة ( 800 لتر ) و336 زيت زيتون ومنتجات عسل نحل منتهى الصلاحية ومنتجات أخرى غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وأضاف عسقلانى أن المضبوطات لم تقتصر فقط على السلع الغذائية بل شملت 150 علبة زيت فتيس و190 موتور رفع مياه جاهز للبيع بدون بيانات و150 سجادة صلاة و800 كليو جرام صابون سائل و4000 باكو معسل بدون علامة تجارية و1400 قطع جوارب مجهولة المصدر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة