شكاوى الوزراء: السيسي طالب بحلول غير تقليدية لمشكلات المواطناتفاقية بين الأكاديمية العربية وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية ..صورالجونة تنهي استعدادها لانطلاق فعاليات مهرجانها السينمائيمحافظ شمال سيناء: إنشاء أول ناد اجتماعي بمدينة العريشرأس البر تستقبل ملتقى محامي شمال الشرقية حتى 27 من أكتوبر3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبر

آخر صيحة.. نقل البكتيريا الحميدة من شخص سليم يعالج التهابات الجهاز الهضمى

   -  
الدكتورة منال بدور أستاذ الميكروبيولوجى بطب الإسكندرية

كتبت أمل علام
-->

كشفت الدكتورة منال بدور أستاذ الميكروبيولوجى بطب الإسكندرية، فى تصريح خاص لــ" اليوم السابع "، أن هناك طريقة حديثة لعلاج الأشخاص الذين يتعرضون لالتهابات متكررة فى الجهاز الهضمى، وذلك من خلال نقل الميكروبات والبكتيريا الحميدة من شخص سليم إلى هؤلاء الأشخاص.

 وقالت أن الدراسات أثبتت أن وجود الميكروبات والبكتيريا الحميدة بالجهاز الهضمى تحافظ على سلامتنا، موضحة أن المرضى الذين يتناولون المضادات الحيوية يعرضهم للالتهابات المتكررة، موضحة أنهم قاموا بتجربة ذلك على الكثير من الأشخاص، وأخذوا الميكروبات من أشخاص أمعائهم سليمة وذلك بزراعتها فى الشخص الذى يعانى من التهابات متكررة لتعود البكتيريا السليمة إلى أمعاء الشخص المريض، حتى يتم شفائه.

 وأضافت أن هذه الالتهابات تصيب الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية، مشيرة إلى أنه لابد أن يتم إجراء فحوصات للشخص قبل أخذ البكتيريا منه، وتم اتباع هذه الطريقة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وحققت نسب نجاح من 70 إلى 90 %، مؤكدة أنها تفيد المرضى الذين يعانون من التهابات متكررة ،وأصحاب الأمراض المناعية، ولدى كبار السن، والذين يتناولون مضادات حيوية بشكل عشوائى، وهى ليست تقنية صعبة، ولكن لابد أن يكون هناك بروتوكولا لتنفيذه.

وأوضحت أنه لكى نحافظ على التوازن فى الجهاز الهضمى، ننصح بالبعد عن الأدوية، وخصوصا المضادات الحيوية لأننا قد نفقد حياتنا بسبب تناولها بشكل متكرر، وكلما تم استعمالها تعمل على تكوين بكتيريا أخرى ضارة، لأن البكتيريا الموجودة فى الأمعاء لها فوائد كثيرة جدا، وتمنع البكتيريا الضارة، كما تقوم بتصنيع فيتامين" د "،وفيتامين" ك "،وتساعد رفع كفاءة الجهاز المناعى، وعند وجودها لا يمكن أن تتكون البكتيريا الضارة. 



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة