3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبراليوم.. الجنايات تُحاكم 45 متهما بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي"الصغير: 680 سائحا زاروا معبد دندرة خلال 5 أيام"صحة الفيوم": الانتهاء من اختبارات مدارس التمريض وقبول 535 طالباجيمس جراي رئيس لجنة تحكيم مهرجان مراكشفيديو.. برومو فيلم العائلة الموسيقى Mary Poppins Returns لـ إميلى بلانت

يعزز القدرة الجنسية ويمنع تساقط الشعر.. فوائد لا تعرفها عن "فيتامين الشمس"‎‏

   -  
صورة أرشيفية

كتبت-بسمة مشالي:

يلقب بفيتامين "الشمس"، ويلعب دورًا كبيرًا في بناء جسم الإنسان، إلا أن أغلب الموظفين في العالم لا يحصلون على فوائده نظرًا لبقائهم داخل مكاتبهم في أماكن بعيدة عن أشعة الشمس لفترات طويلة، وفقا لموقع مجلة "healthyeating".

هو فيتامين "د"، الذي يبني عظام الإنسان ويعزز النظام المناعي للجسم، ويفضل التعرض لأشعة الشمس في أوقات ما قبل الشروق، وما قبل الغروب، والابتعاد عن الشمس الحارقة فترة الظهيرة. ويوجد الفيتامين في أطعمة منها المشروم والسالمون والجمبري والبيض ومحار البحر. في هذا التقرير نستعرض أبرز فوائد فيتامين "د" الصحية للرجال وفقا للمجلة.

1- يمنع سرطان البروستاتا.

يعزز فيتامين "د" مناعة البروستاتا، ويمنع تضخمها، لذلك تقل نسب الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

2-هرمون التستوستيرون

يزيد الفيتامين معدل إفراز هرمون التستوستيرون، وبالتالي يُحسن القدرة الجنسية لدى الرجال، كما يعزز الرغبة بشكل إيجابي.

3-العقل.

يُحسن الفيتامين وظيفة دماغ الرجل، حيث إن التقدم في العمر يقلل مع الوقت القدرات الذهنية للرجال ويؤثر سلبًا على بعض أجزاء المخ، وفقًا لموقع Fitness Men.

4-فقدان الوزن.

أكدت المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول الفيتامين يساعد الرجال على فقدان دهون منطقة البطن ويمنع زيادة وزن الجسم بشكل عام.

5-الشعر

يُصاب الرجال بفقدان الشعر والصلع مع تقدمهم في العمر، يلعب فيتامين دورًا مهمًا في منع تساقطه عن طريق الحفاظ على بصيلاته ويجعلها سليمة وقوية. كما يساعد على امتصاص الكالسيوم، ويحسن من إفراز الهرمونات مثل البيوتين التي تعزز نمو الشعر الصحي القوي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة