شكاوى الوزراء: السيسي طالب بحلول غير تقليدية لمشكلات المواطناتفاقية بين الأكاديمية العربية وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية ..صورالجونة تنهي استعدادها لانطلاق فعاليات مهرجانها السينمائيمحافظ شمال سيناء: إنشاء أول ناد اجتماعي بمدينة العريشرأس البر تستقبل ملتقى محامي شمال الشرقية حتى 27 من أكتوبر3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبر

4 نصائح طبية يجب اتباعها عند تناول المضادات الحيوية

   -  
مضادات حيوية-ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر
-->

التعرف على أفضل النصائح عند تناولك للمضاد الحيوي ضرورة، وذلك باتباع تعليمات طبية ذكرها الدكتور أسامة محمد، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، ومنها:

– الحرص على تناول الجرعات المحددة من قبل الطبيب  في مواعيدها، لأن في حالة تجاهلها  يتسبب ذلك في حدوث انتكاسة طبية للمريض.

– المضاد الحيوي من الأدوية التي يجب التعامل معها بطريقة محددة، أي تتم عن طريق إشراف طبيب، وتحديد الجرعة من قبله، فالذي يقوم بإجراء عملية يكون جرعته غير الشخص الذي يعاني من نزلة برد.

– المضاد الحيوي قد يتسبب في إصابة البعض ببعض المشاكل الصحية، كالحساسية واضطرابات في المعدة، ولذا في حالة الإصابة بذلك عليك إبلاغ الطبيب المتابع لوجود حل مثالي تحت إشرافه.

- لا يتناول الطفل مضاد حيوي دون الرجوع للطبيب، وفي حالة عدم إستجابته للعلاج، يجب الذهاب للطبيب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة