3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبراليوم.. الجنايات تُحاكم 45 متهما بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي"الصغير: 680 سائحا زاروا معبد دندرة خلال 5 أيام"صحة الفيوم": الانتهاء من اختبارات مدارس التمريض وقبول 535 طالباجيمس جراي رئيس لجنة تحكيم مهرجان مراكشفيديو.. برومو فيلم العائلة الموسيقى Mary Poppins Returns لـ إميلى بلانت

للمرة الأولى.. المرأة السعودية مساعد طيار ومضيفة

   -  
صورة أرشيفية

كتبت-بسمة مشالي:

أعلنت شركة "طيران ناس" في الرياض، أنها ستبدأ قريبًا بتوظيف النساء السعوديات للعمل كمساعدات طيار ومضيفات للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك بعد أشهر قليلة من إصدار قرار يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة، حسب ما ذكرته وكالة "بلومبيرج".

وتلقت "طيران ناس"، ذات التكلفة المنخفضة، بالفعل طلبات السعوديات بخصوص هذه الوظيفة، أمس الخميس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقالت في بيان: "حرصا على توفير فرص مميزة في قطاع الطيران، يسر طيران ناس أن يعلن فتح باب القبول ببرنامج طياري المستقبل للسعوديات".

ومن بين الشروط التي تشترطها الشركة: حصول المتقدمة على الشهادة الثانوية العامة كحد أدنى، وأن يكون في رصيدها على الأقل 240 ساعة طيران، منها 25 ساعة على الطائرات ذات المحركين.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم طيران ناس، أحمد المسيند، لوكالة فرانس برس: "إن عدد المتقدمات في أقل من 24 ساعة لبرنامج طياري المستقبل للسعوديات بلغ 1000 طلب تقديم".

وأضاف "أما بالنسبة لبرنامج المضيفين الجويين للسعوديين والسعوديات، بلغ عدد الطلبات التي استلمناها 3000 طلب".

وتأتي هذه الخطوة، بعد إعلان شركة طيران أخرى تدعى"فلاي أديل"، الأسبوع الماضي، أنها تستقبل طلبات من سعوديات للعمل ضمن طاقم الطائرة.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر، في سبتمبر من العام الماضي، قرارا يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة