شكاوى الوزراء: السيسي طالب بحلول غير تقليدية لمشكلات المواطناتفاقية بين الأكاديمية العربية وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية ..صورالجونة تنهي استعدادها لانطلاق فعاليات مهرجانها السينمائيمحافظ شمال سيناء: إنشاء أول ناد اجتماعي بمدينة العريشرأس البر تستقبل ملتقى محامي شمال الشرقية حتى 27 من أكتوبر3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبر

«حجب رؤية البحر بالإسكندرية» في طلب إحاطة بالبرلمان

   -  
النائب هيثم الحريري

تقدم النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25/30، بطلب إحاطة بشأن التعدي على حقوق المصريين وخاصة أهل الإسكندرية وحجب رؤية البحر.

وقال الحريري، إنه منذ أن بدء بناء كوبري سيدي جابر على طريق البحر في نوفمبر ٢٠١٦، وهناك حالة من الغضب الشديد بين الكثير من أهالي الإسكندرية، وبعد أن تم الانتهاء منه ولم يشعر أهل الإسكندرية بتحسن في السيولة المرورية.

وأضاف الحريري، أن ما آثار غضب وسخط الكثيرين مجددًا هو ما يجري الآن من إنشاءات خرسانية على مساحة واسعة من شاطئ سيدي جابر في مستوى سطح طريق السيارات وبارتفاع الكوبري مما حجب رؤية البحر، مشيرًا إلى أنه لم تكن البداية من منطقة سيدي جابر فقط بل سبقها منطقة جليم وتخصيص شواطئ لمجموعة من الفنادق، وأصبح البحر لفئات بعينها دون الفئات الأخرى غير القادرة.

وطالب، بسرعة انعقاد لجنة الإدارة المحلية لمناقشة تفاصيل هذه المشروعات والاطلاع على التراخيص الممنوحة ودراسة الأثر البيئي للمشروع، وتشيكل لجنة فنية من المتخصصين لدراسة الآثار السلبية على البيئة والمجتمع من هذه التعديات الصارخه على حقوق كل المصريين، كما طلب وقف الأعمال التي تتم الآن لحين مناقشة هذا الأمر.

ويعاني أهل الإسكندرية من حجب رؤية الشاطئ بسبب إشغال الشاطئ لأصحاب المطاعم والمقاهي، الأمر الذي أدى إلى صعوبة في رؤية البحر في بعض المناطق بسبب حواجز حديدية في معظم الشواطئ.

اقرأ أيضًا:

«الإسكندرية» تُحذر من نزول شاطئ النخيل: «شديد الخطورة»

غضب في الإسكندرية بسبب تحويل شاطئ الصيادين لجراج سيارات

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز