اتفاقية بين الأكاديمية العربية وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية ..صورالجونة تنهي استعدادها لانطلاق فعاليات مهرجانها السينمائيمحافظ شمال سيناء: إنشاء أول ناد اجتماعي بمدينة العريشرأس البر تستقبل ملتقى محامي شمال الشرقية حتى 27 من أكتوبر3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبراليوم.. الجنايات تُحاكم 45 متهما بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي"

ألمانيا: مستعدون للمساهمة في إعادة إعمار سوريا

-  
"ألمانيا: مستعدون للمساهمة في إعادة إعمار سوريا"

أعلن وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، قبل استقباله الجمعة نظيره الروسي سيرغي لافروف، أن المانيا على استعداد للمساهمة في إعادة إعمار سوريا، إذا تم التوصل إلى حل سياسي يؤدي إلى انتخابات حرة في هذا البلد.

وكتب الوزير الألماني في سلسلة تغريدات على موقع التواصل "تويتر" قبل اجتماعه بنظيره الروسي ببرلين: "من مصلحتنا أن تصبح سوريا بلدا مستقرا، وعلينا لذلك أن نعيد إعماره، ولدينا دور مهم نقوم به في هذا الصدد".

وتعتبر التصريحات رد على طلب عبر عنه الرئيس الروسي فلادمير بوتين أثناء زيارة لألمانيا حين دعا الاتحاد الأوروبي إلى المشاركة ماليا في إعادة إعمار سوريا، لإتاحة عودة ملايين اللاجئين السوريين.

واستقبلت ألمانيا لوحدها عدة مئات آلاف السوريين منذ 2015 في أوج أزمة الهجرة التي أثرت على تناغم مواقف دول الاتحاد الأوروبي وأضعفت سياسيا المستشارة أنجيلا ميركل.

وقال بوتين حينها، إن وجود هؤلاء اللاجئين يشكل على الأرجح عبئا ضخما على أوروبا، ولذلك لا بد من بذل كل الجهود من أجل عودة هؤلاء الناس الى ديارهم" ما يعني عمليا برأيه إعادة الخدمات الاساسية مثل التزويد بالماء أو البنى التحتية الطبية.

وأضاف وزير الخارجية الألماني: "ندرك حجم الرهان في سوريا، والأمر يتعلق بتفادي الأسوأ أي حصول كارثة إنسانية جديدة، سأقول لزميلي الروسي لافروف اليوم الجمعة أننا نأمل ألا يكون هناك هجوم واسع النطاق في إدلب شمال غرب سوريا".

ويمكن أن يؤدي هجوم كبير على محافظة إدلب السورية المحاذية لتركيا إلى تدفق جديد للاجئين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة