شكاوى الوزراء: السيسي طالب بحلول غير تقليدية لمشكلات المواطناتفاقية بين الأكاديمية العربية وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية ..صورالجونة تنهي استعدادها لانطلاق فعاليات مهرجانها السينمائيمحافظ شمال سيناء: إنشاء أول ناد اجتماعي بمدينة العريشرأس البر تستقبل ملتقى محامي شمال الشرقية حتى 27 من أكتوبر3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبر

"الاتحاد الأوروبي" يستقوي بالصين لمواجهة إدارة ترامب

-  
""الاتحاد الأوروبي" يستقوي بالصين لمواجهة إدارة ترامب"

دعا السفير الجديد للاتحاد الأوروبي في بكين، الجمعة، التكتل إلى التقرب من الصين إزاء البلبلة التي تثيرها إدارة دونالد ترامب لنظام الاقتصاد والسياسة في العالم.

وصرح نيكولا شابوي في مؤتمر صحافي: "في المثلث المؤلف من الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي، الاقتصادات الثلاثة الأكبر في العالم، من الملح أن نقوي قاعدة المثلث التي تشكلها على حد رأيي أوروبا والصين".

واستقبل الرئيس شي جينبينج الدبلوماسي الفرنسي الذي تولى مهامه هذا الأسبوع في بكين، في الوقت الذي تخوض بلاده حربا تجارية مع الولايات المتحدة.

وتابع شابوي الذي عُين خمس مرات في الصين خلال مسيرته في السلك الدبلوماسي الفرنسي: "هناك الكثير الذي يمكن أن يقوم به الاتحاد الأوروبي والصين للحد من الاضطرابات التي نلاحظها على صعيد التجارة والاقتصاد العالمي".

وحذر شابوي من أن الصين وبما أنها محرك للنمو العالمي فأي بلبلة ستسيء ليس فقط إلى الصين بل أيضا إلى سائر العالم، مضيفا أن التعاون مع الصين أولوية قصوى.

وتأمل بروكسل خصوصا بالعمل مع الصين من أجل إصلاح منظمة التجارة العالمية وتوقيع اتفاقات حول الاستثمار.

وتهدد إدارة ترامب بفرض رسوم جمركية مشددة جديدة على منتجات صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار سنويا.

وفرضت واشنطن خلال الشهرين الماضيين عقوبات على منتجات صينية مستوردة سنويا إلى الولايات المتحدة بقيمة 50 مليار دولار، فردت الصين على الفور بفرض رسوم جمركية مشددة على القيمة نفسها من المنتجات الأميركية.

غير أن الصين لن تتمكن من استهداف 200 مليار دولار من السلع الأميركية الإضافية ردا على أي عقوبات أميركية جديدة محتملة، إذ أن وارداتها من الولايات المتحدة تقل عن صادراتها الى هذا البلد.

ومضى شابوي يقول: "نريد مزيدا من الاستثمارات الصينية وليس أقل، لكننا سنعمل على غرار الصين لتكون استثمارات دائمة لما فيه مصلحة شعوب دولنا وبما لا يضر بالأمن القومي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة