اتفاقية بين الأكاديمية العربية وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية ..صورالجونة تنهي استعدادها لانطلاق فعاليات مهرجانها السينمائيمحافظ شمال سيناء: إنشاء أول ناد اجتماعي بمدينة العريشرأس البر تستقبل ملتقى محامي شمال الشرقية حتى 27 من أكتوبر3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترامثقفون ينعون الكبير جميل راتب.. ويكشفون تفاصيل جديدة في حياتهمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بالبرلسشاهد ..حريق هائل يلتهم كنيسة أثرية فى هولندابمناسبة عاشوراء.. إليكٍ طريقة عملها في المنزلضبط شخص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من أشخاص بغرض إلحاقهم بالعمالة فى الخارجالبابا تواضروس يقدم هدية تذكارية لأسقف الكنيسة الكاثوليكية ..صورالبرلمان العربي يقدم ورقة عمل للحفاظ على حقوق الإنسان في مناطق الصراعضبط 1200 علبة سجائر مجهولة المصدر بالغردقةباسم مرسي: شعبية الزمالك تفوق الأهلي في اليونان.. ونادي كبير يراقبنيتعرف على قواعد الالتحاق وقبول المدرسين والطلاب بالمدرسة الدولية بطنطااستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزةإصابة العشرات خلال إخلاء مخيم غير شرعي بالعاصمة المكسيكيةاضرار شراب الشعير على الصحةعرض فيلم "مشبك شعر" بالهناجر.. يومى 22 و23 سبتمبراليوم.. الجنايات تُحاكم 45 متهما بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي"

بطريرك الكاثوليك يلتقي رئيس أساقفة مونتريال

   -  
زار الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، إيبارشية مونتريال، التقى خلالها مونسينيور كريستيان ليبين رئيس أساقفة مونتريال.

دار الحوار حول وقائع زيارة غبطة البطريرك لتورونتو في الأسبوع الماضى، وأعرب رئيس أساقفة مونتريال خلال المقابلة عن سعادته لتواجد طائفة للأقباط الكاثوليك حية بإيمانها داخل الإيبارشية.

وعبر البطريرك خلال اللقاء عن امتنانه لقيام الطائفة بالاحتفال بالقداس باللغتين العربية والفرنسية، مما يساعد على جذب الأجيال الصاعدة، الأمر الذي أكد أهميته مونسينيور ليبين، وتطرق الحديث إلى أوضاع المسيحيين في مصر ومدى تميز العلاقة بين الدولة والكنيسة.

وأعرب البطريرك لرئيس أساقفة مونتريال عن رغبته في أن تشجع إيبارشية مونتريال على تنظيم رحلات حج لعائلات وشباب مونتريال لمصر، يتم لهم فيها متابعة خط سير العائلة المقدسة.

وتقابل البطريرك مع مونسينيور الآن فوبير، الأسقف العام، ومونسينيور بيير بلانشارد أسقف الطوائف المتعددة بصحبة عدد من أبناء الطائفة والعاملين بالإيبارشية، وتعرف على مختلف أنشطة كنيسة سيدة مصر، بحضور الأب إميل باخوم راعى الكنيسة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة