محافظ الجيزة يوقف 2 من مشرفى النظافة بالهرم لإهمالهم فى رفع المخلفاتانتهت مهلة "خضوعها للكنيسة".. ما هى الأديرة غير المعترف بها رسميًا؟رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى: نيلسون مانديلا سيظل مصدر إلهام للأجيال المقبلةننشر أسماء 20 متهماً أيدت محكمة النقض إعدامهم بقضية مذبحة كرداسةالاموال العامة تضبط صاحب شركة لإنشاء منتجع سياحى وهمى بمدينة رأس سدرصور .. مدير أمن القاهرة يفتتح نقطة إطفاء حى الأسمراتغرفة المنيا تشيد بقرار وزير التجارة والصناعة بمد فترة تقسيط مستحقات الغرفتراجع جماعي لمؤشرات البورصةمحافظ أسيوط يشهد توزيع 500 حقيبة مدرسية على الطلابصور .. انطلاق حملة "حلل وأطمن " للقضاء على فيروس سى بالإسكندريةمحافظ جنوب سيناء يتفقد مدارس شرم الشيخالشرطة توزع هدايا على طلاب مدارس الشرقية بمناسبة بدء الدراسة"تنفيذى الشرقية" يقرر انشاء وحدة "تدخل سريع" لمواجهة التعديات والبناء العشوائىمصرع سيدة وإصابة 4 أشخاص بينهم طفلين في انهيار منزل بالمنيامحمود عبدالمغني: لم أقلق من تعاوني مع مخرج أولى حكايات "نصيبي وقسمتك2"7 معلومات عن هشام عبد الخالق مخرج "المسيح وآخرون"وزير التعليم يفتتح ثاني مدارس التكنولوجيا التطبيقية للتعليم الفنيمتحدث الرئاسة: السيسي ونظيره اللبناني بحثا دعم علاقات البلدين«الداخلية»: الإفراج عن 495 سجينًا بقرار جمهوريمصرع سيدة وإصابة 4 آخرين في انهيار منزل بقنا

لو بتعمل دايت.. ازاى تأكل اللب السورى من غير ما تتخن؟

   -  
اللب السورى - صورة أرشيفية

كتبت فاطمة خليل
-->

اللب السورى من أشهر أنواع المسليات وهو من المكسرات ويعرف أيضا ب "عباد الشمس"، وله فوائد عديدة لصحة الإنسان، ولكن قد يخاف البعض من تناوله اذا كان يتبع نظام حمية غذائية، فى هذا التقرير نتعرف على أهم فوائد اللب السورى وكيفية تناوله بشكل صحى وبدون تأثير على الدايت .

الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ "اليوم السابع" إننا يمكننا تناول اللب السورى أثناء الريجيم أو بشكل صحى من خلال تناوله بدون ملح بمقدار حفنة أو حفنتين يوميا.

وأضافت أن اللب السورى سعراته الحرارية منخفضة ولا يزيد الوزن، لذا يمكن أن نأكله أثناء الرجيم.

وعن فوائده الصحية قالت انه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم الذى يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مضيفة اننا يمكننا تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية.

وأشارت إلى أن اللب السورى يمنع تصلب الشرايين، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من الأوميجا ٣ التى تعمل على تحسين صحة القلب وتقليل الدهون الثلاثية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة