الغزولي: مشاركة الرئيس في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة لعرض رؤية مصر أمام العالم28 طالبا بالهندسة المعمارية في سوريا يزورون القاهرة لتفقد ترميم الأماكن الأثرية«العليا للحج» ترفع ضوابط العمرة لوزيرة السياحة لاعتمادهاقاضي قضاة فلسطين ومستشار أبو مازن يصلان مطار القاهرة«الصحة»: إغلاق 60 منشأة طبية مخالفة بالمحافظات خلال شهربدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور ترامبوزير النقل يبحث التعاون مع المبعوث التجاري البريطاني«قوى أسيوط» تعقد ندوة بعنوان اعرف واحمي نفسك بمصنع الغزل«الطب في العصر الإسلامي» جولة إرشادية بشارع المعز.. غداالإمام الأكبر: دور الأزهر لا ينحصر في التعليموهب الله يطالب بإنشاء منظمة العمل الأفريقيةمحافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتاب في حديقة صنعاء مساء اليومحفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض بالفيوماستمرار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مصر تخترع بجامعة طنطاالمدرب المساعد لمنتخب مصر يدعم مودريتش لجائزة الأفضل في العالممدير الاتصال بالنواب البحريني: استفدنا من خبرات البرلمان المصريباحث: الصوفية أقل ضررا من الحركات الدينية ولا تغذي الإسلاموفوبيامصير الحزب السياسي لـ«دعم مصر» بعد فوز «القصبي» برئاسة الائتلافبث مباشر.. انطلاق أعمال قمة نيلسون مانديلا للسلام بمشاركة الرئيس السيسيمن نظرة عين .. كيف وقعت ميركل ووزراء بالاتحاد الأوروبي فى حب الأهرامات وأبو الهول .. صور

تعرف على أضرار تناول المشروبات الساخنة باستمرار

   -  
تعرف على أضرار تناول المشروبات الساخنة باستمرار

مصراوي-

يعتبر البعض أن شرب المياه الساخنة، وخاصة على معدة فارغة في الصباح الباكر خطوة مثالية، لما تقوم به من حرق للسعرات الحرارية، وطرد للسموم بالجسم، في وقت يفضل آخرون تناول المشروبات الساخنة بشكل عام على سبيل التعود.

وما بين هذا وذلك، تؤكد الدراسات الطبية على تسبب تلك الممارسات في مشكلات صحية مختلفة، وهذ جانب منها، وفق ما نشر موقع "webteb".

- إصابة الجدران الداخلية بالجسم

بالإضافة إلى أنها تتسبب في إصابة الفم بالبثور، تضر المياه والمشروبات الساخنة بالجدران الداخلية من الجسم، ما يشمل إصابة الأعضاء بمشكلات صحية كذلك، نتيجة تجاوز تلك المياه لدرجات حرارة الجسم.

- عدم توازن السوائل

شرب المياه الساخنة كثيرا بغرض حرق أكبر كم من الدهون، لن يحقق الهدف المطلوب بقدر ما سيؤدي إلى تضرر الجسم صحيا، حيث يتسبب ذلك في إحداث عدم توازن غير مطلوب، في مستويات السوائل بداخل الجسم، علاوة على أن زيادة منسوب المياه عن الحد المعقول من شأنه أن يصيب خلايا المخ بالتضخم، الأمر الذي سيؤدي إلى أضرار صحية لا حصر لها.

- حروق داخلية

بينما يقوم الكثيرون بتناول المشروبات الساخنة بصورة مبالغة، وفي أوقات مختلفة من اليوم، يشار إلى أن تلك العادة تؤدي إلى إصابة الجسم داخليا بحروق ليس لها داع، وبالإضافة إلى تضرر الشفاه واللسان، تؤكد بعض الدراسات إمكانية التعرض للإصابة بسرطان الحلق، إن تم الأمر بصفة مستمرة.

- التسمم

في الوقت الذي يعتاد فيه المرء على تناول المياه ساخنة، فإنه يلجأ إلى تناولها من الصنبور، كوسيلة سريعة لتناول المياه ساخنة، بدلا من غليها على سبيل المثال، ما يفتح الباب لمشكلات صحية لا حصر لها، نتيجة عدم أمان تلك المياه للشرب، فتزداد مخاطر الإصابة بالأمراض، والتي يأتي في مقدمتها مرض التسمم، وخاصة مع قدرة الشوائب على الانتشار بداخل المياه وهي ساخنة تحديدا.

- مشكلات النوم

مع انتشار بعض الأقاويل المؤكدة على قدرة المياه الساخنة على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وخاصة خلال فترات النوم الطويلة، يلجأ الكثيرون لتنفيذ تلك النصائح، فيقومون بشرب المياه الساخنة قبل الذهاب للنوم مباشرة بصورة يومية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة