طاقم تحكيم أردنى لمباراة الزمالك والقادسية بالبطولة العربيةكلوب يوضح موقف المصابين قبل مواجهة تشيلسيتحديد موعد السوبر الإفريقي لعامي 2018 و2019 "مواجهة مصرية محتملة"فيديو.. حازم أبو شنب:المبادرة العربية هى الحد الأدنى للتعامل مع القضية الفلسطينيةفيديو.. أيمن حمزة: العام المقبل سيشهد طفرة فى الكهرباء بقرى الصعيدفيديو.. أحمد موسى: مصر تحظى بدعم كبير من أمريكا فى حربها ضد الإرهاببعد طلب ترامب.. خبراء يوضحون ملامح التحالف "العربي - الأمريكي"رئيس "اتحاد الكتاب" ينعى جلال أمين: نستعد لحفل تأبين تكريما لذكراهشكري : السيسي وترامب ناقشا سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركةوزير الشباب والرياضة يكرم منتخب الشباب والناشئين لكرة اليد.. غدا7 نصائح هامة لتعلم فن التصويروالد الطالب الباكي داخل الفصل: "ابني مش عايز يروح المدرسة تاني"مدرب النجمة: لدينا 5 إيقافات مؤثرة.. ودرست الأهلي جيداتطوير الطريق وتوفير منافذ مواد غذائية.. أبرز ما جاء في لقاء المحافظ مع مواطني أسيوط الجديدة |صورمزور يجمع مليوني جنيه حصيلة بيع شهادات الدكتوراه والماجستير (فيديو)سقوط تاجر محاصيل لاتجاره بالعملات المزورة والنقد الأجنبي (فيديو)سقوط 4 عاطلين بحوزتهم سلاح ناري و10 كيلو حشيش قبل ترويجها بالقليوبيةرئيس سموحة: العقد مع نبروه لا يعطي الحق في الحصول على عائد من إعارة بكريانطلاق دورة مدربي الكاراتيه باستاد القاهرة على هامش البطولة العربيةرئيس نبروه: سألجأ لكل الطرق للحصول على حق النادي في صفقة عبدالله بكري

كوارث اليابان تصعب من التخطيط لإقامة أولمبياد 2020

   -  
قال جون كوتس، عضو اللجنة الأولمبية الدولية أمس، الأربعاء، إن التخطيط لأولمبياد طوكيو 2020 يواجه صعوبات، بسبب زيادة مخاطر الكوارث في اليابان وهو أمر بات واضحًا تمامًا بعد إعصار وزلزال ضربا البلاد وأسقطا ضحايا الأسبوع الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، تعرض شمال اليابان لأقوى إعصار يضرب البلاد في 25 عاما، وبعد أيام قليلة شهدت جزيرة هوكايدو زلزالا قويا شل الحياة بالجزيرة الواقعة في الشمال وأودى بحياة 44 شخصا.

وشهدت البلاد أيضا حرارة قياسية بالنسبة لهذا الوقت من فصل الصيف، إضافة لأمطار موسمية في يوليو تسببت في انهيارات أرضية وسيول.

ويقر كوتس، الذي يرأس لجنة التنسيق لأولمبياد طوكيو 2020، بأن الكارثتين تشيران إلى مصاعب في التخطيط لدورة معقدة في الأصل، بسبب العدد الكبير للألعاب المشاركة والفعاليات.

وأضاف كوتس "ما حدث الأسبوع الماضي، وما وقع في أوساكا أثار انتباهي بالتأكيد، وأعلم بوجود تعقيد أكبر في التخطيط لهذه الألعاب".

وأوضح أن المنظمين يأخذون المسألة على محمل الجد ويدرجونها في خطط وبرامج الأولمبياد.

وتابع كوتس "في سيدني خضنا محاكاة لمدة أسبوع على حوادث محتملة، لكنها كانت كوارث مستبعدة ومنها خروج قطار عن القضبان في بلو ماونتنز أو اقتحام شخص ما ومهاجمته لأحد المشاركين في الماراثون. أشياء من هذا القبيل".

وأتم "لكن من المؤسف القول إنه لا يمكن أن تستبعد شيئا في هذا البلد".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة