"فيسبوك" تقرر حظر الإعلانات المضللة عن فيروس كورونالو عندك 40 سنة.. دراسة تحذر: تناول مشروب سكري يوميًا يرفع خطر النوبة القلبيةأوقاف الأقصر تعلن التجهيز لافتتاح مسجدين جديدين بالبياضية والكرنك.. غدًاحكومة الفخفاخ تحصل على ثقة البرلمان التونسيسر غياب المشير طنطاوي عن الجنازة العسكرية للراحل حسني مباركمفيد فوزي: جنازة مبارك فيها وفاء والسيسي أثبت معنى الرقي بحضوره.. فيديوتعرف على قانون عقوق الوالدين المحال لـ الجهات المختصة لاتخاذ الرأي فيه ..فيديومطار القاهرة يستقبل طائرة مصر للطيران الرابعة من طراز إيرباص A320neo.. صوراليوم.. قطع المياه عن 3 مناطق بالقاهرة لـ12 ساعةاليوم.. وزيرة التضامن تطلق برنامج "وعىي للتنمية المجتمعية"اليوم.. متحف العاصمة الجديدة يتسلم جزءًا من كسوة الكعبة"كلنا فقراء وخليهم يتسلوا".. خطابات مبارك تحت قبة البرلمانأمطار وشوائب عالقة.. الأرصاد تكشف حال الطقس إلى السبتأفكار مختلفة لهدايا مناسبة لبرج الحوت.. من الشوكولاتة للآلات الموسيقيةعفوية طفل عمره 3 سنوات تضع والدته وأشقاءه فى موقف محرج على الهواء.. فيديوألفريد مولينا ينضم للموسم الثانى من مسلسل الرسوم المتحرك Harley Quinnبعيدًا عن المستطيل الأخضر.. عماد متعب وحازم إمام وسيد معوض × ماتش تنساختبار طبي لـ" حازم وجمعة وعبد الشافي" قبل مواجهة الترجى5 أهلاوية ينتظرون الانتفاضة أمام صن داونز بإستاد الرعب.انطلاق اجتماع الاتحاد الدولى لليد بالقاهرة

لجنة جديدة للصناعة بـ"الجمعية المصرية اللبنانية" برئاسة محمد الحوت

-  
أعضاء لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

كتب: هانى الحوتى
-->
أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى عن تشكيل لجنة للصناعة بالجمعية تضم كافة القطاعات الإنتاجية وفى مقدمتها الكيماويات ومواد البناء والملابس وأعضاء ممثلين عن مجلس إدارة الجمعية. 
 
وفى أول اجتماع للجنة الصناعة تم اختيار محمد أمين الحوت عضو اللجنة الاقتصادية بالجمعية والمدير التنفيذى للشركة الألمانية اللبنانية للدهانات "جى إل سى" رئيساً للجنة.

وتضم اللجنة حالياً أعضاء من جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية مستمرى العاشر من رمضان وجمعية مستثمرى مدينة بدر ومن أبرزهم محمد أمين الحوت ومحمد فؤاد حدرج وعمرو فتوح وفادي كمال الدسوقي ووائل سمير.

وقال الحوت، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إن اللجنة تضم عددا كبيرا من رجال الأعمال فى مصر ولبنان يمثلون مختلف القطاعات الإنتاجية الحيوية، بالإضافة إلى تمثيل بعض أعضاء مجلس الإدارة بهدف تدعيم خطط اللجنة بما يتماشى مع استراتيجية الجمعية والبناء على مجهودات مجلس الإدارة فى دعم وتنمية القطاع الصناعي فى مصر.

وأضاف الحوت، أن لجنة الصناعة الجديدة وضعت مجموعة من الأهداف والمحاور لدعم القطاع الصناعي فى مقدمتها إقامة مؤتمر دولي للصناعة بمشاركة اللجان الصناعية بجمعيات رجال الأعمال المختلفة وجمعيات المستثمرين والغرف التجارية واتحاد الصناعات وذلك على غرار المؤتمر الاقتصادي الذى يعقد سنوياً فى شرم الشيخ.

وأكد الحوت أن اللجنة بصدد عقد لقاءات مختلفة مع كافة الأجهزة المعنية بالصناعة بهدف إعداد ورقة عمل وتوصيات للمشاكل التى تواجه الصناعة فى مصر وفى مقدمتها الإفراج عن المواد الخام والسلع الوسيطة بالجمارك.

وأشار إلى أن اللجنة بصدد طرح مبادرة لإنشاء معمل فى كل ميناء ومنفذ جمركي للإسراع فى تحليل المواد الخام اللازمة للصناعة، لافتا إلى أن الاعتماد على معمل واحد فقط فى تحليل المواد الكيماوية والاصباغ يؤدى إلى فرض المزيد من الرسوم على الحاويات على الأرصفة ويهدد الصناعة.

ومن جانبه قال عمرو فايد المدير التنفيذى للجمعية، إنه يجرى حالياً فتح باب الانضمام إلى لجنة الصناعة الجديدة بالجمعية وسيتم الإعلان عن التشكيل النهائى لأعضاء اللجنة بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأثنى أعضاء لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية فى أول اجتماع للجنة على المجهودات التى يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يخص بالاهتمام بالصناعة والتوسع فى إقامة المصانع العملاقة ومنها افتتاحه لأكبر صرح لصناعة مواد البناء ببنى سويف وهو ما يدفع القطاع الخاص إلى التوسع فى ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية.

وأكد أعضاء اللجنة على أهمية تشجيع إقامة الصناعات التكميلية والسلع الوسيطة لتوفير المواد الخام اللازمة للصناعة وذلك لخفض فاتورة الاستيراد والحفاظ على المزايا التنافسية للمنتج المحلى فى الأسواق التصديرية وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتعميق الصناعة ومضاعفة الطاقة الإنتاجية للمصانع لنمو الصادرات المصرية وتعزيز التجارة مع دول أفريقيا بما يتماشى مع استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة لمضاعفة الصادرات حتى 2022 ورؤية مصر 2030.
 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة