بكام ولمين... تعرف على خريطة التسهيلات التى قدمتها البنوك فى يناير الماضىقصة صور.. كهربا "غاوي بحر وسباحة"اليوم.. الخطيب يجتمع مع لجنة التخطيط بالأهلي لمناقشة ملفات كرويةشركة ألمانية تمنح طلاب مدينة كولونيا أقنعة واقية بلاستيكية"الكهرباء": نتوقع إصدار إذن قبول إنشاء محطة الضبعة النووية خلال أسبوعينفي زمن كورونا.. تعرف على محتويات صيدلية السفردراسة تكشف السر وراء زيادة الوزن وعلاقته بكوروناصور.. أطباء مستشفيات العزل بكفر الشيخ يوجهون رسالة للمواطنين لمواجهة كورونا"الجوالة" بالعريش شعلة نشاط فى خدمة المجتمع والوقاية من كورونا بشمال سيناءفي 3 أيام.. «ماتغبيش ثواني» لـ وائل جسار تقترب من مليون مشاهدةنشرة الفن| هنيدي يسخر من كريستيانو رونالدو.. ويارا تحيي حفلاً أون لاين اليومباللهجة المصرية.. فضل شاكر يستعد لطرح أغنية جديدة.. تفاصيلفي أجواء عائلية.. أصالة تحتفل بعيد ميلاد توأمهامن ألبوم عيش بشوقك.. كليب وأنت معايا لـ تامر حسني والشاب خالد يقترب من 3 ملايين مشاهدةعودة بقوة .. عمل فني جديد يجمع أصالة ومحمد رحيمجرعة من الأمل والفرح.. نانسي عجرم الأكثر تداولا عبر تويترأحمد خالد صالح لأمير كرارة "مهما اتكلمت عنك.. مش هوفيك حقك"لكل اسم حكاية .. تعرف على سر أسماء مراسي البحر الأحمرمطار مرسى علم يستقبل رحلة طيران قادمة من باريس على متنها 136 مصريا عالقاوصول رحلة طيران إلى مرسى علم من ألمانيا تقل 76 مصرياً من العالقين

صور.. "أم أدهم" أشهر جزارة بالإسكندرية ترفع شعار الشغل مش عيب

   -  
أشهر جزارة بالإسكندرية

الإسكندرية – أسماء على بدر

بمحافظة الإسكندرية تحديدا فى ميدان محطة مصر تجد محل جزارة هو الأشهر بالميدان تلاحظ فيه زحاما ليس فى عيد الأضحى فقط ولكن طوال أيام العام، فهم زبائن يأتون خصيصا لشراء اللحوم الطازجة منه، وكانت المفاجأة أن صاحبة محل الجزارة هى سيدة فى الثلاثينات من عمرها تذبح بنفسها وتدير محل الجزارة وتقوم بمراجعة وجرد الخزينة بشكل يومى، كما أنها تحاسب الزبائن ويعمل لديها أكثر من 10 عمال وجزار ومع قرب عيد الأضحى تستعين بعدد أكبر من الجزارين حتى يتواكب مع الزحام الشديد على محل الجزارة.

كلمة السر "أم أدهم" وهو اللقب الذى تشتهر به رشا داخل محل الجزارة قد تسأل أى شخص عنها فى ميدان محطة مصر ليدلك على عنوان محل الجزارة الخاص بها وهى التى تديره.

التقى "اليوم السابع" بأم أدهم التى قالت إنها تعمل فى مجال الجزارة والذبح منذ 5 أعوام ولاقت ترحابا كبيرا وسط الزبائن والجزارين المحيطين بها وشجعوها على استكمال عملها فى مجال الجزارة، وعند دخولك لمحل الجزارة تجد سيدة وحيدة تقف وسط عشرات العمال تجيد تقطيع اللحوم بحرفية وتحمل فى يديها سكينا ضخما تقوم بسنه أولاً ثم تبدأ بتقطيع اللحوم وتقدمها للجمهور.

عشرات السيدات والرجال يقفون فى طابور ينتظرون رشا لكى تقدم لهم اللحوم ويطلبونها بالاسم فهى المفضلة لديهم على الرغم من وجود عدد كبير من الجزارين داخل محل الجزارة.

وأضافت رشا، أنها تعلمت من أكبر الجزارين طريقة الذبح وتقطيع اللحمة بالشكل الصحيح وأنواع اللحمة حتى احترفت الجزارة مثل أى جزار يعمل من سنوات طويلة فى مجال الجزارة.

وأكدت أنها واجهت فى بداية عملها تحديات من أكثر من مكان عندما يشاهدون سيدة هى المسئولة عن محل جزارة ولكن مع مرور الوقت والتعامل معها أثبت عكس ذلك، وأنها جديرة بالعمل وثقة الزبائن بها حتى الجهات الرسمية والتجار يتعاملون معها حاليا باحترام وتقدير، قائلة: "هناك زبائن يأتون خصيصا لها من مناطق بعيدة ويطلبون منها لحوم لثقتهم فيها الكبيرة ولجودة اللحوم التى تقدمها لهم".

وتقول: إن السيدة تستطيع أن تثبت نفسها وقدرتها على العمل فى أى مكان تعمل فيه سواء عمل شاق أو غير ذلك وجميع الأعمال الشاقة حاليا تمتهنها السيدات بدون أى مشاكل فى حياتها على الرغم أنها قد تواجه تحديات كبيرة فى بداية عملها، إلا أنها تستطيع أن تثبت جدارتها فيها بمنتهى الثقة والجدية.

وقالت إن مهنة الجزارة لا يوجد فيها عدد كبير من السيدات تمتهنها بمحافظة الإسكندرية وعدد السيدات فيها قليل، إلا أن أسماءهم معروفة لدى المواطنين والتجار وأثبتوا جدارتهم أفضل من الرجال ونالوا ثقة كبيرى لدى الزبائن ويأتون إليهم خصيصاً من أماكن بعيدة ليشتروا من جزارة سيدة.

وعن حياتها الأسرية قالت: أنها لا تواجه أية مشاكل بسبب عملها بل إنها لاقت تشجيعا كبيرا من أسرتها للعمل فى هذا المجال وأولادها صغار ولكنها ستخبرهم بأهمية عملها فى مجال الجزارة وأهمية ما تقوم به والدتهم وسيفخرون بها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة