افتتاح مدرسة جمال عبد الناصر اليوم في بولاق الدكرور10 معلومات عن سمير خفاجى.. صانع النجوم بفرقتى ساعة لقلبك والفنانين المتحدينناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدولالعام المدرسي الجديد.. تأديب وتطوير وإصلاحترحيل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار والإقامة بطريقة غير شرعية"النيابة الإدارية": المصريون يشعرون برغبة "القيادة" في محاربة الفسادمصر للطيران تسير 108 رحلات من مطار القاهرة تقل 17 ألف راكبأسامة كمال ساخرا من البرادعي: "قاعد في حلة آيس كريم"بكرى يناشد وزير الأوقاف بإعادة النظر فى قرار وقف الداعية محمد رسلانعبور 552 سفينة قناة السويس بحمولة 35.8 مليون طن خلال 11 يومًا"الأرصاد": طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33شاهد.. جوزيه: الأهلي تعاقد مع محمد صلاح لكن اتحاد الكرة أفشل الصفقةبالفيديو والصور.. توم هاردي يروج لـ"Venom" في موسكوشيري عادل تتذكر جميل راتب بهذا المسلسلبالفيديو والصور.. "جين فوندا" تكشف عن خضوعها لعملية تجميل في فيلمها الوثائقيمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب"دار ديبر تصدر كتاب "الحكاية فيها منا" لـ طارق سعدهاني رمزي: اختار نوعية أفلام تؤثر في المشاهدمانويل جوزيه يكشف عن أفضل جيل تواجد في الأهلي.. فيديومرشح اليمين البرازيلي للرئاسة لا يزال في المستشفى بعد حادث طعنه

العاهل المغربي يعين وزيرا جديدا للاقتصاد والمالية

-  
"العاهل المغربي يعين وزيرا جديدا للاقتصاد والمالية"

عين العاهل المغربي الملك محمد السادس محمد بنعشبون، وزيرًا جديدًا للاقتصاد والمالية، حسب ما جاء في بيان للديوان الملكي الاثنين، بعد أقل من 3 أسابيع على إعفاء الوزير السابق من مهامه.

واستقبل العاهل المغربي اليوم، محمد بنعشبون الذي أدى القسم، كما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي، أوردته وكالة المغرب العربي للانباء.

ومحمد بنعشبون من مواليد نوفمبر 1961، وكان يتولى منصب مدير عام مجموعة البنك الشعبي المركزي منذ فبراير 2008، والذي عينه فيه الملك، بحسب معلومات الصحافة المحلية التي تصفه بانه "تكنوقراط".

وكان الملك محمد السادس قرر في مطلع أغسطس إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه التي كان يتولاها منذ العام 2013، تحت راية حزب التجمع الوطني للاحرار (ليبرالي وسط).

وجاء في بيان للديوان الملكي آنذاك ان هذا القرار "يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة" بدون شرح أسبابه، مشيرا إلى أنه جاء بعد استشارة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وأكد أن الملك يحرص على تطبيق هذا المبدأ "على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيفما كانت إنتماءاتهم".

وقبيل قرار إعفاء الوزير السابق، كان العاهل المغربي ألقى خطابًا متلفزًا في الذكرى 19 لتوليه العرش حض فيه الحكومة على القيام "بإعادة هيكلة شاملة وعميقة" خصوصًا في ما يتعلق بالصحة والتعليم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة