مياه البحر الأحمر تعرض أفلام توعية مائية على شاشات ممشى النصر بالغردقة | صورإعلان تشكيل مجلس اتحاد طلاب جامعة طنطا بعد انتخابهالسيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعاتوزير الرى يعلن انتهاء إنشاء 200 سد وخزان جديد لمواجهة السيول والفيضاناتبعد فوز هولندا على فرنسا.. كومان: لم أتوقع أن نكون الفريق الأفضل لـ90 دقيقةلأول مرة.. نسيم معلوف في ورشة عمل موسيقية بالأوبرا المصريةمحاضرات ثقافية ولقاءات أدبية بثقافة أسوانختام فعاليات الدورة التدريبية للديكور والإضاءة المسرحية بثقافة بور سعيد"صحة الأقصر" تواصل استعدادها لمبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحةركود في أسواق حلوى المولد بالغربية.. وتجار: هناك متطلبات أهم للمواطنينأحزاب وقوى شعبية بالأقصر تشيد بتأمين الشرطة لاحتفال مولد مارجرجس بالرزيقاتفحص 499 حالة بقافلة جامعة جنوب الوادي بمركز قوصوزير التنمية المحلية يشارك في القمة الثامنة للمدن والحكومات الإفريقية بالمغربوزير التعليم العالي يفتتح الملتقى العربي العاشر لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية | صورلماذا يلجأ ذوي الإعاقة إلى مواقع التواصل لمناقشة قضاياهم؟.. المبررات صادمةرئيس "السكة الحديد": غرف طوارئ منتشرة بمناطق الهيئة استعدادا لموسم الشتاءالأهلي يوضح موقف مصابيه من المشاركة أمام الوصل.. وتشخيص إصابة محاربعضو بالأهلي لـ أحمد حمودي: العب زي الناس زهقتناأحمد فتحي خارج مواجهة الأهلي والوصل الإماراتيمحمد صلاح يسافر للإمارات بعد لقاء مصر وتونس .. تعرف على السبب

العاهل المغربي يعين وزيرا جديدا للاقتصاد والمالية

-  
"العاهل المغربي يعين وزيرا جديدا للاقتصاد والمالية"

عين العاهل المغربي الملك محمد السادس محمد بنعشبون، وزيرًا جديدًا للاقتصاد والمالية، حسب ما جاء في بيان للديوان الملكي الاثنين، بعد أقل من 3 أسابيع على إعفاء الوزير السابق من مهامه.

واستقبل العاهل المغربي اليوم، محمد بنعشبون الذي أدى القسم، كما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي، أوردته وكالة المغرب العربي للانباء.

ومحمد بنعشبون من مواليد نوفمبر 1961، وكان يتولى منصب مدير عام مجموعة البنك الشعبي المركزي منذ فبراير 2008، والذي عينه فيه الملك، بحسب معلومات الصحافة المحلية التي تصفه بانه "تكنوقراط".

وكان الملك محمد السادس قرر في مطلع أغسطس إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه التي كان يتولاها منذ العام 2013، تحت راية حزب التجمع الوطني للاحرار (ليبرالي وسط).

وجاء في بيان للديوان الملكي آنذاك ان هذا القرار "يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة" بدون شرح أسبابه، مشيرا إلى أنه جاء بعد استشارة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وأكد أن الملك يحرص على تطبيق هذا المبدأ "على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيفما كانت إنتماءاتهم".

وقبيل قرار إعفاء الوزير السابق، كان العاهل المغربي ألقى خطابًا متلفزًا في الذكرى 19 لتوليه العرش حض فيه الحكومة على القيام "بإعادة هيكلة شاملة وعميقة" خصوصًا في ما يتعلق بالصحة والتعليم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة