مياه البحر الأحمر تعرض أفلام توعية مائية على شاشات ممشى النصر بالغردقة | صورإعلان تشكيل مجلس اتحاد طلاب جامعة طنطا بعد انتخابهالسيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعاتوزير الرى يعلن انتهاء إنشاء 200 سد وخزان جديد لمواجهة السيول والفيضاناتبعد فوز هولندا على فرنسا.. كومان: لم أتوقع أن نكون الفريق الأفضل لـ90 دقيقةلأول مرة.. نسيم معلوف في ورشة عمل موسيقية بالأوبرا المصريةمحاضرات ثقافية ولقاءات أدبية بثقافة أسوانختام فعاليات الدورة التدريبية للديكور والإضاءة المسرحية بثقافة بور سعيد"صحة الأقصر" تواصل استعدادها لمبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحةركود في أسواق حلوى المولد بالغربية.. وتجار: هناك متطلبات أهم للمواطنينأحزاب وقوى شعبية بالأقصر تشيد بتأمين الشرطة لاحتفال مولد مارجرجس بالرزيقاتفحص 499 حالة بقافلة جامعة جنوب الوادي بمركز قوصوزير التنمية المحلية يشارك في القمة الثامنة للمدن والحكومات الإفريقية بالمغربوزير التعليم العالي يفتتح الملتقى العربي العاشر لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية | صورلماذا يلجأ ذوي الإعاقة إلى مواقع التواصل لمناقشة قضاياهم؟.. المبررات صادمةرئيس "السكة الحديد": غرف طوارئ منتشرة بمناطق الهيئة استعدادا لموسم الشتاءالأهلي يوضح موقف مصابيه من المشاركة أمام الوصل.. وتشخيص إصابة محاربعضو بالأهلي لـ أحمد حمودي: العب زي الناس زهقتناأحمد فتحي خارج مواجهة الأهلي والوصل الإماراتيمحمد صلاح يسافر للإمارات بعد لقاء مصر وتونس .. تعرف على السبب

جهاز حماية المنافسة يثبت مخالفة بعض شركات النقل البري للبضائع بدمياط

-  
ميناء دمياط

قرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في جلسته المنعقدة بتاريخ 14 أغسطس 2018 بإحالة بعض شركات النقل البري للبضائع بدمياط إلي النيابة العامة، وذلك بعد ثبوت ثلاث مخالفات للمادة رقم (6) فقرة (أ) من قانون حماية المنافسة، بالاتفاق على زيادة أسعار المنتجات.


ونص قانون حماية المنافسة على تجريم الاتفاقات التي تتم بين المتنافسين والتي يكون من شأنها إحداث مجموعة من الآثار علي السوق من ضمنها رفع أو خفض أو تثبيت الأسعار أو تقييد عمليات التسويق، وهي المخالفات التي رصدها الجهاز في قطاع النقل البري بدمياط، فبعد البحث والتقصي تبين للجهاز قيام بعض شركات النقل البري بدمياط بالاتفاق على رفع الأسعار بنسبة 30% في نوالين النقل البري للحاويات، ويأتي ذلك ضمن اتفاقات أخرى رصدها الجهاز تمت في نفس القطاع على مدار العامين السابقين، وقد أكد فحص الجهاز أن ترسخ الممارسات الاحتكارية في هذا القطاع من شأنه التأثير على تطويره، وعدم توفير حوافز للعاملين به للاستثمار في بدائل أخرى أقل كلفة وأكثر توفيرًا للطاقة.

وجدير بالذكر أن سوق النقل البري للبضائع يمثل 53% من إجمالي سوق نقل البضائع بجمهورية مصر العربية، مما يعني أن أي زيادة في هذا السوق سوف يتم تحميلها بالتبعية على أسعار المنتجات النهائية، مما يؤدي إلى تقييد المنافسة والإضرار بمبادئ السوق الحر، والذي يؤثر سلبًا على هيكل السوق وتحميل المستهلك أعباء جديدة ما كان ليتحملها في إطار المنافسة الطبيعية.

وأكد دكتور أمير نبيل، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، إيمانه بالدور المنوط به الجهاز بمراقبة وفحص الأسواق للكشف عن الحالات الضارة بالمنافسة، وسعيه المستمر لتطبيق قانون حماية المنافسة الذي يهدف إلي أن تكون آليات السوق مبنية علي استقلالية قرار كل شركة عن الأخرى ووجود منافسة بين بعضها البعض مما يعود بالنفع على الاقتصاد ككل وبالتالي على المستهلك.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة