ميجان ماركل تزور نيويورك لحضور حفل استقبال طفلهاضبط 21 هاربا من تنفيذ أحكام تحرير 214 مخالفة مرورية بالمطاردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في محافظات مصرتعرف على مهام مركز الحاسبات الإلكترونية بوزارة الداخليةمن أرشيف الصحافة| جنية تحب شابا.. لا تحقق الأمنيات لكن تطلبهاليلى الطرابلسي: عشت في السعودية والإمارات وتونس ولبنان ومصرتوفير مكتب شهر عقاري بمبنى الخدمات الطلابية بجامعة بني سويفالبدء في أعمال توسعة طريق بئر شمسهذه الأطعمة تساعدك فى علاج الإسهال واضطرابات المعدةصور.. أهالى قرية أم الرزق بدمياط يشكون تلوث مياه الترعةالمنشآت الفندقية: تدريب 1600 عامل بجنوب سيناء فى سلامة الغذاء الأسبوع المقبل3.5 مليون مشاهدة لأغاني ألبوم أسماء لمنور أوساط النجومالمقاولون العرب يغازل المربع الذهبى أمام سموحةبالصور| الحر يتسبب في إحباط 10 آلاف نحات صيني: "تماثيلهم ساحت"عمر جمال: لعبت مع أفضل الأجيال في تاريخ مصر.. فيديوعمر جمال: جمهور الدراويش توقع خسارتنا أمام الأهلي بعد كأس العالم للأنديةمحمود الشامي: رابطة للأندية المحترفة تحل مشاكل الكرة في مصر.. فيديومعوض: الإصابة ووجود لاعبين وراء ابتعاد عمر جمال عن المنتخب.. فيديواليوم.. محاكمة حسن مالك وآخرين في الاضرار بالإقتصاد القوميقبل قرار الحجز.. تفاصيل سداد شقة بـ"جنة" في القاهرة الجديدة والشيخ زايد (صور)

10 علاجات منزلية تخلصك من لسعات البعوض.. الريحان منها

   -  
علاج لسعة البعوض

خلال فصل الصيف ينتشر البعوض بشكل كبير، ففي الليل إذا كنت تتركين نافذة مفتوحة يدخل أعداد كبيرة منه، ولن تفلتي من لسعته المؤلمة، حيث إنه يستخرج الدم أثناء حقن بعض من لعابهم، حيث يحتوي اللعاب على مضاد للتخثر والبروتينات، وفي تلك الحالة يقوم جهاز المناعة في الجسم بإطلاق الهيستامين، وهو مركب يساعد خلايا الدم البيضاء على الوصول إلى المنطقة المصابة، لذا يسبب الهيستامين الحكة، ومعظم لسعات البعوض غير ضارة، لكن البعض منها قد يسبب مضاعفات، حيث يمكن أن يحمل البعوض الأمراض، على الرغم من أن احتمال الإصابة بالعدوى يعتمد إلى حد كبير على المكان الذي تعيش فيه.

وإذا كان لديك لسعة البعوض وتطوّر الأمر إلى صعوبة في التنفس أو تورم في الحلق، اتصل بالطبيب على الفور، وقد لا تلاحظ متى تلسعك بعوضة، لكن نتوء العضة تليها حكة مستمرة لأيام، وفي 20 أغسطس هناك احتفالا بيوم البعوض، وذلك لإحياء ذكرى اكتشاف الطبيب البريطاني السير رونالد روس في عام 1897 أن البعوض ينقل الملاريا بين البشر، ويمكن أن تساعد الكريمات والمراهم في التخلص من آثار اللدغة، ولكن يمكنك أيضًا التغلب على الحكة بأشياء قد تكون موجودة بالفعل حول منزلك، وذلك حسبما ذكرها موقع Healthline.


1- دقيق الشوفان

الشوفان يمكن أن يعالج الحكة والتورم لأنه يحتوي على مركبات خاصة لها صفات مضادة للالتهاب والحكة، لذا اصنع عجينة الشوفان عن طريق خلط كميات متساوية من دقيق الشوفان والماء في وعاء حتى يصبح لديك مادة شبيهة بالسكراب، وضعها على الجلد المتهيج لمدة 10 دقائق.

2- الثلج المجروش

يمكن أن يقلل الثلج من الالتهاب، حيث إنه يخدر الجلد والتي يمكن أن تعطيك الإغاثة الفورية ولكن على المدى القصير، انتبه لا تترك الثلج على المنطقة المصابة لأكثر من 5 دقائق، كما يمكنك أيضًا وضع حاجز، مثل منشفة بين بشرتك والثلج حتى تتمكن من ترك الثلج على اللسعة لفترة أطول.


3- العسل

هذه المادة الحلوة السكرية علاج منزلي فعال له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، وقد استخدم العسل منذ مئات السنين كعلاج للأمراض مثل التهاب الحلق، فقطرة صغيرة على مكان اللسعة يمكن أن تقلل من الالتهاب.


4- صبار الألوفيرا

الصبار من النباتات الشائعة الموجودة بالمنزل، وله استخدامات كثيرة غير أنه جيد للزينة، حيث يحتوي على مضادات للالتهابات ويمكن أن يساعد في علاج الجروح الطفيفة، لذا يمكنك فتح جزء صغير من الصبار، ووضع الهلام على المنطقة المصابة ، اتركه ليجف ثم نظف مكانه.


5- البيكنج صودا

غالبا ما توجد البيكنج صودا داخل المطبخ لاستخداماتها المتعددة، وهي علاج منزلي فعال عند التعرض للسعة البعوض، كما من السهل صنع معجون البيكنج صودا، ويمكنك استخدامه بطريقة مماثلة لعجينة الشوفان، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ما يكفي من الماء لصنع عجينة، ضعها على لدغة الحشرة، واتركها لمدة 10 دقائق قبل غسلها، وفي حالة حدوث تهيج من هذا العلاج أوقفه على الفور.


6- الريحان

يعد نبات الريحان العطري عنصرا رئيسيا في العديد من الوصفات الإيطالية، ولكنه يقوم بمهمة مزدوجة كعلاج للسعة البعوض، حيث تشير الدراسات إلى أن مركب كيميائي يسمى الأوجينول الموجود في الريحان، يمكن أن يخفف من حكة الجلد، لذا يمكنك غلي 2 كوب من الماء وإضافة القليل من الريحان، ثم اترك القليل ليبرد قليلا، وبعدها أغمس قطعة قماش داخله وافرك بها المنطقة المصابة.


7- الخل 

لعدة قرون، تم استخدام خل التفاح كعلاج طبيعي لعلاج العديد من الحالات الطبية، من العدوى إلى مشاكل الجلوكوز في الدم، وإذا كنت تعاني من حكة نتيجة لسعة البعوض، فقم بوضع القليل من الخل عليها، حيث إنه مطهر طبيعي، وفي حالة حدوث تهيج أوقف استخدام الخل في الحال.

8- البصل 

لا يمكن للبصل أن يجلب الدموع لعينيك فقط، بل يمكن أن يجلب الراحة إلى للمنطقة المصابة، حيث إن له دور في تقليل لسعات البعوض والتهيجات التي تحدث للجلد، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات الطبيعية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة، لذا قطع شريحة من البصل وضعها مباشرة على اللدغة لعدة دقائق، بعدها أغسل المنطقة جيدا بعد إزالة البصل.

9- الزعتر

يمكن إضافة الزعتر إلى الكثير من الأطعمة، لكن له فائدة أخرى جيدة جدا، وهي التخلص من الآثار الجانبية للسعة البعوض، حيث يحتوي الزعتر على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل خطر تهيج وإصابة الجلد حول لسعة البعوض، ويمكنك تحضير سائل الزعتر وغمس قطعة القماش فيه ثم وضعها على المنطقة المصابة واتركها لمدة 10 دقائق وستشعر بالفرق.

10- الثوم

الثوم علاج طبيعي معروف، واستخدام القليل منه عند الإصابة بلسعة البعوض يقلل من الالتهاب والحكة، ولكن قبل استخدامه عليك التعرف على أنه سيحدث بعض الحرقان، لذا حضر خليط الثوم وزيت جوز الهند للتخلص من الحكة المزعجة.

بطبيعة الحال، فإن أفضل طريقة للتخلص من لسعة البعوض هو تجنبه. تماما، لذا ضع في اعتبارك أن هذه الحشرات أكثر نشاطًا في المساء والليل، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بأمسية صيفية في الهواء الطلق ولكنك تخشى الحشرات الصغيرة، قم بتغطية بشرتك والابتعاد عن الماء الراكد لتقليل التعرض.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة