مياه البحر الأحمر تعرض أفلام توعية مائية على شاشات ممشى النصر بالغردقة | صورإعلان تشكيل مجلس اتحاد طلاب جامعة طنطا بعد انتخابهالسيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعاتوزير الرى يعلن انتهاء إنشاء 200 سد وخزان جديد لمواجهة السيول والفيضاناتبعد فوز هولندا على فرنسا.. كومان: لم أتوقع أن نكون الفريق الأفضل لـ90 دقيقةلأول مرة.. نسيم معلوف في ورشة عمل موسيقية بالأوبرا المصريةمحاضرات ثقافية ولقاءات أدبية بثقافة أسوانختام فعاليات الدورة التدريبية للديكور والإضاءة المسرحية بثقافة بور سعيد"صحة الأقصر" تواصل استعدادها لمبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحةركود في أسواق حلوى المولد بالغربية.. وتجار: هناك متطلبات أهم للمواطنينأحزاب وقوى شعبية بالأقصر تشيد بتأمين الشرطة لاحتفال مولد مارجرجس بالرزيقاتفحص 499 حالة بقافلة جامعة جنوب الوادي بمركز قوصوزير التنمية المحلية يشارك في القمة الثامنة للمدن والحكومات الإفريقية بالمغربوزير التعليم العالي يفتتح الملتقى العربي العاشر لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية | صورلماذا يلجأ ذوي الإعاقة إلى مواقع التواصل لمناقشة قضاياهم؟.. المبررات صادمةرئيس "السكة الحديد": غرف طوارئ منتشرة بمناطق الهيئة استعدادا لموسم الشتاءالأهلي يوضح موقف مصابيه من المشاركة أمام الوصل.. وتشخيص إصابة محاربعضو بالأهلي لـ أحمد حمودي: العب زي الناس زهقتناأحمد فتحي خارج مواجهة الأهلي والوصل الإماراتيمحمد صلاح يسافر للإمارات بعد لقاء مصر وتونس .. تعرف على السبب

كشف خطر جديد لـ"قلة النوم".. ما هو؟

   -  
قلة النوم

مصراوي-

اكتشف علماء من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم يشعرون دائماً بالوحدة وعادة ما يتجنبون التواصل مع الآخرين.

وأفاد موقع MedicalXpress بأن دراسة العلماء شملت 18 متطوعًا من الشباب، خضعوا لفحص شامل بعد ليلة نوم هانئة وليلة أرق.

وشاهد جميع المشتركين في اليوم التالي شريط فيديو عن شخص بتعابير وجه محايدة يقترب ويبتعد عن الكاميرا. وكان على المشترك في الاختبار الضغط على الزر في اللحظة التي يبدأ فيها بالشعور بالانزعاج وعدم الراحة النفسية.

وبينت النتائج أن المشتركين، بعد ليلة الأرق، ضغطوا على الزر لوقف الفيديو في وقت سريع مقارنة بضغطهم عليه بعد ليلة نوم هانئة.

علاوة على هذا، كشف مسح الدماغ أنه بعد ليلة الأرق، نشطت سلسلة خلايا عصبية مسؤولة عن رد الفعل على التهديدات المحتملة، في حين ظلت أقسام الدماغ المسؤولة عن العلاقات الاجتماعية هادئة وغير نشطة.

وفي المرحلة الثانية من التجربة، عرضت نتائج المرحلة الأولى على أكثر من ألف مراقب دون إعلامهم بأن المشتركين كانوا محرومين من النوم، ووفقًا لرأي المراقبين، جميع المشتركين هم أناس يشعرون بالوحدة ويتجنبون الاتصالات مع المحيطين بهم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة