«الأطباء» تطالب «الصحة» بسرعة إجراء مسحات للفرق الطبيةفودة: احتساب فترة العزل المنزلي للموظفين العائدين من عطلة العيد أيام عمل رسميةاحتفالاً بـ«سلبية» المسحات.. صور جماعية للفوج الثانى بـ«عزل دمنهور» قبل الرحيل"عشان يبقى عيد سعيد".. احظر من خرق حظر التجوال لأن عقوبته السجن 3 سنواتأحمد العوضي: نور الشريف أول من اكتشفني وقدم لي هذه النصيحةالمواطن واعٍ.. تعرف على التدابير الاحترازية من محافظة الأقصر لمواجهة كورونارد فعل كوميدي من نيللي كريم على انتشار أغنية مليونير.. وعلاقتها بآسر ياسين.. فيديوفي سابقة.. تويتر يضع إخطارًا بتقصي الحقائق على تغريدات ترامب بشأن الاقتراع بالبريدالخطوط الجوية السعودية ستستأنف بعض الرحلات الداخلية بدءا من 31 مايوأجمل تصميمات أحذية الباتيناج لموضة صيف 2020.. صورمؤسس سيرك " دو سوليه" يعلن رغبته فى استعادته بعد بيعه فبراير الماضى بسبب كورناالمكسيك تسجل 501 وفاة بكورونا في يوم واحدفي بيان رسمي.. رابطة الدوري الإيطالي تؤكد موعد استئناف الكالشيومحمد أنور يبدأ تصوير أول مشاهد مسلسله "إسعاف يونس" بعد أسبوعينالموسم الثالث من المسلسل الألمانى المنتظر Dark فى 27 يونيو المقبلتعرف على أسعار اللحوم بالأسواق بعد إجازة عيد الفطرلماذا انخفضت أسعار البيض في الأسواق 9 جنيهات؟ .. شعبة الدواجن تجيبالخطيب يتدخل لإنهاء ملف رامي ربيعة في الأهلي"فيفا" يطلب افتتاح مقر اتحاد الكرة الجديد فى نوفمبر 2020بسبب الكورونا.. الأرجنتين تعزل عدد من الأحياء بالأسوار الحديدية

كشف خطر جديد لـ"قلة النوم".. ما هو؟

   -  
قلة النوم

مصراوي-

اكتشف علماء من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم يشعرون دائماً بالوحدة وعادة ما يتجنبون التواصل مع الآخرين.

وأفاد موقع MedicalXpress بأن دراسة العلماء شملت 18 متطوعًا من الشباب، خضعوا لفحص شامل بعد ليلة نوم هانئة وليلة أرق.

وشاهد جميع المشتركين في اليوم التالي شريط فيديو عن شخص بتعابير وجه محايدة يقترب ويبتعد عن الكاميرا. وكان على المشترك في الاختبار الضغط على الزر في اللحظة التي يبدأ فيها بالشعور بالانزعاج وعدم الراحة النفسية.

وبينت النتائج أن المشتركين، بعد ليلة الأرق، ضغطوا على الزر لوقف الفيديو في وقت سريع مقارنة بضغطهم عليه بعد ليلة نوم هانئة.

علاوة على هذا، كشف مسح الدماغ أنه بعد ليلة الأرق، نشطت سلسلة خلايا عصبية مسؤولة عن رد الفعل على التهديدات المحتملة، في حين ظلت أقسام الدماغ المسؤولة عن العلاقات الاجتماعية هادئة وغير نشطة.

وفي المرحلة الثانية من التجربة، عرضت نتائج المرحلة الأولى على أكثر من ألف مراقب دون إعلامهم بأن المشتركين كانوا محرومين من النوم، ووفقًا لرأي المراقبين، جميع المشتركين هم أناس يشعرون بالوحدة ويتجنبون الاتصالات مع المحيطين بهم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة