بسبب الكورونا.. الأرجنتين تعزل عدد من الأحياء بالأسوار الحديديةاتصدم.. دب يلاحق صبيا إيطاليا بدى هادئ الأعصابلمزارعى الفول.. كيف تحصل على موافقة شهادة تصديرية؟.. اعرف التفاصيلخبير فلك: 200 مليار نجم بمجرتنا وأقرب مجرة لنا تبعد 2.5 مليون سنة ضوئيةفيديو .. إنجي أمين تزيح الستار عن أحدث أغنياتها أدينى قدرتخبير يحذر من حرمان الأطفال لمس الكتب وإزالة الألعاب عند دخول المدارسشاهد.. الفنان تامر مجدى يقبل يد والد الشهيد على السيد ويهدى الأسرة لوحة لصورة الشهيدفي ذكرى ميلادها.. سبب رفض فاتن حمامة مشاركة فيروز في عمل فنيالسلام والهدوء.. هاجر أحمد في أحدث ظهور على إنستجرامابنة أصالة تحتفل بعيد ميلاد شقيقيهاأحدها من الدقهلية.. إصابة 5 حالات جديدة بكورونا في دمياطالثانية بعد أمريكا.. إبرام عقود تصميم أول شركة مصرية لتحويل قش الأرز إلى ألواح خشبيةاليوم.. وزير الزراعة يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني وتصنيع الألبان في وادي النطرون والنوباريةمحافظ جنوب سيناء: احتساب العزل المنزلي للموظفين العائدين من عطلة العيد أيام عمل رسمية3 حالات تختص فيها محكمة الجنايات بالفصل فى الجنح.. تعرف عليهاانتهاء اليوم الـ63 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى الخامسة مساءًالحكم النهائى فى دعوى جنائية أحد حالات فصل الموظف من الخدمةالرعاية الصحية بالصحفيين: ندعم الزملاء حال حاجتهم مسحة كورونا عند وجود الأعراضخاص| ننشر أهم اللوحات المشاركة في مبادرة "الفن للخير" لدعم صندوق "تحيا مصر"حدث ليلاً| الأوقاف تنفي تحديد موعد فتح المساجد ولقاح جديد ضد كورونا

تناول الحليب على الإفطار يقلل نسبة السكر فى الدم على مدار اليوم

   -  
الحليب

كتب بيتر إبراهيم

نتائج جديدة كشفت عنها دراسة علمية حديثة مؤكدة أن تغيير وجبة الإفطار عن طريق إضافة كوب كبير من اللبن فى الصباح له فوائد جمة لإدارة النوع الثانى من السكر.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، فحص د. "دوجلاس جوف"، عضو فريق العلماء من وحدة أبحاث النواتج البشرية بجامعة جيلف الكندية، آثار تناول الحليب عالى البروتينات على الإفطار على مستويات السكر فى الدم والشبع بعد الإفطار وبعد الوجبات الأخرى. ووجد الباحثون أن الحليب المستهلك مع حبوب الإفطار يقلل من تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بالماء.

وأشار الباحثون إلى أن تركيز البروتين العالى للألبان يؤدى إلى خفض تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بتركيز بروتين الحليب الطبيعى، كما أدى العلاج عالى البروتين إلى انخفاض الشهية بعد تناول الوجبة الثانية مقارنة بالطعام المنخفض للبروتين.

وقال الدكتور "جوف" وفريقه، "إن الأمراض آخذة فى الارتفاع على مستوى العالم، مع الإصابة بالسكر من النوع الثاني والبدانة باعتبارهما من المخاوف الرئيسية على صحة الإنسان، لذا فهناك حافز لتطوير استراتيجيات غذائية للحد من المخاطر وإدارة السمنة ومرض السكر لتمكين المستهلكين من تحسين صحتهم الشخصية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة