لو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»ضبط 631 مخالفة متنوعة حصيلة حملة بالطرق لـ"مرور الغربية"كارول سماحة تتغلب على موقف محرج بطريقة عفوية.. فيديومحافظ الأقصر: كورنيش النيل سيضاهى المدن العالمية والانتهاء قبل الموسم الشتوىتامر عاشور يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألبومه المقبلدينا عبدالله ووالدتها تتعرضان لحادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوىمرتضى منصور يكشف.. تجربة جديدة لحضور مباريات الزمالكخلافات داخل اتحاد الكرة.. هاني حتحوت يكشف حقيقة استقالة محمد فضل.. فيديوشاهد.. عمرو وردة يحتفل بعيد ميلاده الـ 26 بهذه الطريقةبث مباشر مشاهدة مباراة أياكس أمستردام ضد ليل في دورى أبطال أوروبا

تناول الحليب على الإفطار يقلل نسبة السكر فى الدم على مدار اليوم

   -  
الحليب

كتب بيتر إبراهيم

نتائج جديدة كشفت عنها دراسة علمية حديثة مؤكدة أن تغيير وجبة الإفطار عن طريق إضافة كوب كبير من اللبن فى الصباح له فوائد جمة لإدارة النوع الثانى من السكر.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، فحص د. "دوجلاس جوف"، عضو فريق العلماء من وحدة أبحاث النواتج البشرية بجامعة جيلف الكندية، آثار تناول الحليب عالى البروتينات على الإفطار على مستويات السكر فى الدم والشبع بعد الإفطار وبعد الوجبات الأخرى. ووجد الباحثون أن الحليب المستهلك مع حبوب الإفطار يقلل من تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بالماء.

وأشار الباحثون إلى أن تركيز البروتين العالى للألبان يؤدى إلى خفض تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بتركيز بروتين الحليب الطبيعى، كما أدى العلاج عالى البروتين إلى انخفاض الشهية بعد تناول الوجبة الثانية مقارنة بالطعام المنخفض للبروتين.

وقال الدكتور "جوف" وفريقه، "إن الأمراض آخذة فى الارتفاع على مستوى العالم، مع الإصابة بالسكر من النوع الثاني والبدانة باعتبارهما من المخاوف الرئيسية على صحة الإنسان، لذا فهناك حافز لتطوير استراتيجيات غذائية للحد من المخاطر وإدارة السمنة ومرض السكر لتمكين المستهلكين من تحسين صحتهم الشخصية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة