طارق ذياب: مصر نظمت أمم إفريقيا كأنها بلد أوروبيبورصة وول ستريت تفتح مرتفعة بعد نتائج أعمال قوية لمايكروسوفتتكدس السيارات بطريق رأس البر.. والشواطئ تزدحم بالمواطنين هربًا من الحر (صور)صور.. رئيس حى المنتزة بالإسكندرية يقود حملة لمواجهة ظاهرة البناء المخالفاضبط مخالفة.... شروخ فى كوبرى دمياط العلوى.. والطرق : تم إخطار قطاع الكبارىإنقاذ 33 حالة من الغرق بمصيف رأس البرسوبر كورة .. الزمالك ينهى آمال الأهلي فى صفقة إمام عاشورصور.. انطلاق حفل ختام نهائى أمم أفريقيا 2019 على استاد القاهرةالأهلي يهزم البلاستيك برباعية نظيفة ودياً استعدادا للمقاولونفيديو.. دنيا سمير غانم تشعل حفل ختام أمم أفريقيا 2019 على استاد القاهرةالجزائر ضد السنغال.. حسن شحاتة لـ"تايم سبورت": النهائى خارج التوقعاتدروجبا لـ"تايم سبورت": علمت بانضمامى للكاف عبر الهاتف.. ولم أوافق بعدمصطفى فتحى خارج قائمة الزمالك فى مواجهة الجونة.. وضم بوطيبأسامة الحمداني يصور كليب "أسمع مني سر" | صور وفيديووفد "الشباب والرياضة" يعزي في طفلة غرقت بحمام سباحة بالوسطىمصرع شخص في انقلاب سيارة نقل على طريق أسيوط البحر الأحمررفع 285 طن مخلفات وقمامة من أربعة مراكز في الدقهليةجماهير الإسكندرية تتوافد على مراكز الشباب لمتابعة نهائي كأس أفريقيامصايف الإسكندرية تكشف حقيقة الاعتداء على شاب بشاطئ البيطاشمدير مستشفى ديرمواس: المصابون بالتسمم حالتهم مستقرة

تناول الحليب على الإفطار يقلل نسبة السكر فى الدم على مدار اليوم

   -  
الحليب

كتب بيتر إبراهيم

نتائج جديدة كشفت عنها دراسة علمية حديثة مؤكدة أن تغيير وجبة الإفطار عن طريق إضافة كوب كبير من اللبن فى الصباح له فوائد جمة لإدارة النوع الثانى من السكر.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، فحص د. "دوجلاس جوف"، عضو فريق العلماء من وحدة أبحاث النواتج البشرية بجامعة جيلف الكندية، آثار تناول الحليب عالى البروتينات على الإفطار على مستويات السكر فى الدم والشبع بعد الإفطار وبعد الوجبات الأخرى. ووجد الباحثون أن الحليب المستهلك مع حبوب الإفطار يقلل من تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بالماء.

وأشار الباحثون إلى أن تركيز البروتين العالى للألبان يؤدى إلى خفض تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بتركيز بروتين الحليب الطبيعى، كما أدى العلاج عالى البروتين إلى انخفاض الشهية بعد تناول الوجبة الثانية مقارنة بالطعام المنخفض للبروتين.

وقال الدكتور "جوف" وفريقه، "إن الأمراض آخذة فى الارتفاع على مستوى العالم، مع الإصابة بالسكر من النوع الثاني والبدانة باعتبارهما من المخاوف الرئيسية على صحة الإنسان، لذا فهناك حافز لتطوير استراتيجيات غذائية للحد من المخاطر وإدارة السمنة ومرض السكر لتمكين المستهلكين من تحسين صحتهم الشخصية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة