خبيرة تنمية إيجابية: الطفل يحتاج 12 حضناً يومياًجنيفر لورانس تنفى علاقتها الجنسية مع واينشتاين: "اللى بينا كان شغل"صورة.. ياسمين رئيس مع المخرج أحمد خالد موسى فى كواليس "لص بغداد"شاهد.. مارتن لاسارتي يعاين ملعب التتش وغرف الملابس بالأهلىرمضان درويش يحقق برونزية بطولة العالم للجودوالخطيب يجتمع بـ مارتن لاسارتي فى الأهلينائب رئيس جامعة أسيوط يشارك فى الماراثون السنوى الثانى ويكرم مبانى الطالباتالمتحدث الرئاسي ينشر فيديو لزيارة الرئيس السيسي إلى الكلية الحربية فجر اليومقومي حقوق الإنسان يتعرف على احتياجات أهالي بورسعيدفرنسا: مستعدون لتقديم الدعم الكامل لمصر في مجال تنمية أسواق الجملةالري: تخفيض مناسيب الترع لاستيعاب الأمطار دون أضرارزايد: وجبات مختلفة للطلاب بعد قياس السمنة.. ومن يتعرض لمشكلة صحية يعالج على نفقة التأمينوزيرالتعليم العالي يصدر قرارا بغلق مركز للدروس الخصوصيةتركيا: إذا فاز "الأسد" بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معهوزيرة "الصحة": اختيار 1500 طالب في كل محافظة للكشف عن الأنيميا والتقزمتحطم مروحية إسعاف في البرتغال ووقوع 4 قتلىوزارة السياحة: توصيات بمجازاة الشركات السياحية المخالفةلماذ يرتدي وليا عهد السعودية وأبوظبي سوار أحمر بفعاليات "فورمولا-إي"؟وزيرة التخطيط: مصر تعمل على الاستفادة من تجربة الإمارات بمؤشر السعادةتدشين الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي في أبوظبي

تناول الحليب على الإفطار يقلل نسبة السكر فى الدم على مدار اليوم

   -  
الحليب

كتب بيتر إبراهيم

نتائج جديدة كشفت عنها دراسة علمية حديثة مؤكدة أن تغيير وجبة الإفطار عن طريق إضافة كوب كبير من اللبن فى الصباح له فوائد جمة لإدارة النوع الثانى من السكر.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، فحص د. "دوجلاس جوف"، عضو فريق العلماء من وحدة أبحاث النواتج البشرية بجامعة جيلف الكندية، آثار تناول الحليب عالى البروتينات على الإفطار على مستويات السكر فى الدم والشبع بعد الإفطار وبعد الوجبات الأخرى. ووجد الباحثون أن الحليب المستهلك مع حبوب الإفطار يقلل من تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بالماء.

وأشار الباحثون إلى أن تركيز البروتين العالى للألبان يؤدى إلى خفض تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بتركيز بروتين الحليب الطبيعى، كما أدى العلاج عالى البروتين إلى انخفاض الشهية بعد تناول الوجبة الثانية مقارنة بالطعام المنخفض للبروتين.

وقال الدكتور "جوف" وفريقه، "إن الأمراض آخذة فى الارتفاع على مستوى العالم، مع الإصابة بالسكر من النوع الثاني والبدانة باعتبارهما من المخاوف الرئيسية على صحة الإنسان، لذا فهناك حافز لتطوير استراتيجيات غذائية للحد من المخاطر وإدارة السمنة ومرض السكر لتمكين المستهلكين من تحسين صحتهم الشخصية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة