تحرير 1281 مخالفة مرورية وتحصيل 60 ألف جنيه غرامات بالغربيةرسميًا.. طارق العشري مديرًا فنيًا لحرس الحدودمانشستر سيتي يخسر من ليون وسط جماهيره | فيديومحمود دونجا يكشف سر تعادل الزمالك مع سموحةباسم مرسي: الدوري اليوناني قوي جدًاباسم مرسي: فريق يوناني كبير يرغب في التعاقد معيباسم مرسي: أتابع كل مباريات الزمالك .. وحزين للتعادل مع سموحةباسم مرسي يعلن موقفه من العودة إلى الزمالكباسم مرسي: دونجا تلقى عرضًا يونانيًا الصيف الماضيباسم مرسي عن شيكابالا: "مش عارف أتواصل معاه"باسم مرسي يدافع عن تدخل مرتضى في الأمور الفنية للزمالكدونجا: مؤمن سليمان أذكى مدرب تعاملت معهعماد السيد: جنش تعرض للسب بالأم بعد مباراة سموحةوكيل "خطة البرلمان" يؤكد حرص اللجنة على بحث آليات تخفيض نفقات المجلسأبرز التصريحات في 24 ساعة: نعتز بموقف السيسي من وحدة العراقالأهلي: نفاذ التذاكر الإلكترونية لمباراة هوريا.. اللقاء سيقام بحضور 65% من سعة ملعب السلامباسم مرسي: رئيس لاريسا يجلس معنا على الدكة.. وفريق كبير في اليونان يراقبنيفرص ذهبية وأزمة دفاعية وحل العقدة السويسرية في أهم ملامح انتصار يونايتدتخصيص 3.5 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحي بقرية الروضةاعراض جلطات القلب كثيرة وأهمها ألم فى المعدة

محافظ بني سويف: منظومة جديدة لمعالجة الصرف تعتمد على مكونات محلية

   -  
محافظ بني سويف: منظومة جديدة لمعالجة الصرف
صرح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف أن المحافظة تعمل من خلال خطة عمل متكاملة ترتكز على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة والأبحاث العلمية لتكوين منظومة عمل واضحة يتم الاستعانة بها في تحسين الخدمات الحيوية كافة.

جاء ذلك على هامش زيارته لمصنع إحدى الشركات المتخصصة في أنظمة معالجة المياه بمنطقة أبوررواش الصناعية، حيث تفقد النموذج المنفذ لوحدة تجفيف الحمأة الناتجة من محطات معالجة الصرف الصحي، وهو عبارة عن تجربة عملية لوحدة تجفيف المواد الصلبة (الحمأة) الناتجة من معالجة مياه الصرف الصحى والصناعي باستخدام تكنولوجيا أكياس الترشيح والتي تعمل أوتوماتيكيا، وذلك في اطار خطة المحافظة لتنفيذ نظام معالجة متكامل لمياه الصرف الصحي والذي يعتمد على محطات صرف بتكنولوجيا حديثة ومعالجة ثلاثية لمياه الصرف ،بالإضافة إلى منظومة معالجة(غير تقليدية ) للحمأة الناتجة والتخلص الآمن والصحي منها وامكانية الاستفادة منها في أغراض أخرى.

حيث ناقش المحافظ مع المتخصصين بعض التفاصيل الفنية للوحدة المنفذة،حيث تعمل منظومة المعالجة بها بالنظام المتقطع والمتتابع لتجفيف الحمأة (batch plant sludge) ، وهو عبارة عن نموذج محلى لأكياس تجفيف الحمأة منخفضة التكاليف بالمقارنة بأكياس الفايبر جلاس عالية الثمن فضلا عن أن مكوناتها كلها محلية بنسبة 100%، وتسمح هذه الوحدة بمزيد من التجفيف ثم يتم نقلها لإمكانية استخدامها كسماد عضوي، وسهولة التخلص منها وقلة تكلفة نقلها.

وأكد المحافظ شريف حبيب على أن أهم ركائز نجاح أي تجربة في هذا المجال: الجدوى الفنية للمنظومة في المساهمة في التخلص الأمن بيئيا وصحيا من نواتج ورواسب عملية معالجة الصرف الصحي، والعائد الإيجابي على عنصر تكلفة نقل الحمأة من المحطات من خلال تقليل حجمها الناتج عن عملية المعالجة والتجفيف، ونسبة المكون المحلي في المنتج والركيزة الأهم إمكانية الحصول على السماد العضوي والذي يعتبر عائدا اقتصاديا جيدا لأي منظومة معالجة للحمأة.

وتابع المحافظ كيفية عمل الوحدة ومراحل التشغيل حتى الوصول إلى الناتج النهائي، مناقشا مع المختصين بعض الاستفسارات الفنية المتعلقة بمنظومة عمل الوحدة أثناء التشغيل الفني، حيث أشار المتخصصون إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في المنظومة هي تكنولوجيا أكياس الترشيح تحت ضغط (filter bags)، ومنظومة حقن البوليمر لتكثيف الرواسب (الحمأة) داخل حوض الحمأة المستخدمة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة