سيد عبد الحفيظ يقترب من خلافة زيزو في الأهليبث مباشر .. مشاهدة مباراة كرواتيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبيةتسريب الصفقات يفجر ثورة الخطيب في الأهليالجزائر تتأهل إلى نهائي البطولة العربية للسلةمنتخب مصر يودع البطولة العربية لكرة السلةوزير الشباب والرياضة يقود مسيرة للمشي بالأقصرجولة داخل قصر حفل زفاف بريانكا شوبرا ونيك جوناس بالهند.. والتكلفة خيالية.. صورالمعلمين: توزيع أدوات ترشيد المياه على العاملين بالنقابة مجاناالمنظمة العربية للطيران تنظم دورة تدريبية بشأن تنفيذ خطة ACT CORSIAافتتاح حديقة السلام بشرم الشيخ بعد إعادة تطويرهاأبرز 4 معلومات عن عمرة المولد النبويللمرة الأولى.. الطيران المدني تحتفل بيوم التميز للعاملين بحضور الوزيرإنبي يكشف حقيقة رحيل خالد متولي عن فريق الكرةترانسفير ماركت: القيمة التسويقية لـ محمد صلاح تعادل 3 أضعاف منتخب تونس كاملاتشكيلتان ناريتان لـ إسبانيا وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبيةهازارد يقود بلجيكا أمام آيسلندا في دورى الأمم الأوروبية الليلةمصر وتونس.. التاريخ ينحاز لنسور قرطاج وحسام حسن الأكثر مشاركة مع الفراعنةننشر قائمة لاعبى الأهلي المشاركين فى النسخة الجديدة لدورى أبطال أفريقياالكنيسة: أضرار بالغة بدير الأمير تادرس بمنفلوط بسبب السيولمدرب الوصل: الأهلي المصري فريق كبير وعريق.. وجاهزون لمواجهته

حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)

   -  
بالصور.. حيل الجزارين لجذب الزبائن في العيد.. محال الإسكندرية تجذب المارة بفيديوهات صافينار.. جزار يرتدي ملابس رقص شعبية بالزقازيق لبيع اللحوم.. وبائع يحنط جملا في الوراقمع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وتعدد مظاهر البهجة، للاحتفال بأيام العيد، من خلال لمة العائلات لتناول اللحوم بشكل كبير، وتقطيع اللحوم لتوزيعها على المحتاجين والفقراء، يكون البطل المجهول، والقائم بأعمال ذبح الأضاحي "الجزار"، وذلك من أجل البحث عن لقمة العيش؛ لتربية الأبناء والإنفاق على الأسرة، بالرغم من المتاعب الشاقة.

"رحلة طويلة من الكفاح والعمل بمهنة الجزارة" بهذه الكلمات بدأ مصطفى أبو المكارم، ٦٢عاما، جزار بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية، يروي حكايته مع المهنة، منذ ٥٩عاما، خلال تعلمه من والده.

وأكد أبو المكارم، أعمل بهذه المهنة منذ ٥٩ عاما، بعد أن ترك لي والدي محل الجزارة من الصغر، ومن بعدها تركت المشوار التعليمي، ولجأت إلى تعلم الصنعة، من كبار الجزارين ووالدي، والإنفاق على أسرتي وأبنائي الثلاثة.

وأضاف الجزار الملقب بـ"عم مصطفى"، أن هذه الأيام يحرص المواطنون على تناول اللحوم بشكل كبير، وشراء احتياجاتهم، وهو موسم الجزارين وبائعي الأغنام والماشية، إلا أن الركود التام أصاب الأسواق، وأدى إلى الامتناع عن العمل لتوقف حركة البيع والشراء؛ بسبب ارتفاع الأسعار، الذي كان له تأثير كبير على الزبائن في شراء احتياجاتهم الكافية من اللحوم.

وقال: "الزبون كان بيشتري كميات من اللحوم في مثل هذه الأيام، أما الآن فالوضع بقى صعب للغاية على المواطن، الذي اكتفى بالمشاهدة من بعيد وعدم الاقتراب".

أشار أبو المكارم، إلى أن مهنة الجزارة بالتحديد تحتاج إلى تحمل وصبر كبير، من أجل البيع والشراء للزبائن؛ لأن هناك الكثير من المواطنين يعترضون على الأسعار، ويحدث من مشاحنات كلامية، بسبب ارتفاع الأسعار ولابد من التحكم وضبط النفس وهى من سمات المهنة.

وتابع أقدم جزار بالإسكندرية أنه تميز في ذبح الأضحية وتقطيع أجزاء الذبيحة، مشيرا إلى أن من أهم الأسباب وراء ارتفاع أسعار المواشى يتمثل في ارتفاع أسعار العلف، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم وعدم قدرة المواطنين على الشراء. حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة