الأسهم الألمانية تسجل أعلى مستوى فى أخر 6 أشهروزير سياحة ماليزيا يدعو رانيا المشاط و يونس المصرى لحضور مؤتمر سياحي عالمىعزت العلايلى: يجب توثيق بطولات المقاتل المصرى بالأعمال الفنيةسمير فرج: تحرير سيناء تطلب خوض 4 معارك عسكرية وسياسية وقانونية..فيديومجلس الأعمال المشترك: الصين لديها الرغبة والقدرة لتوسع اقتصادها في مصرشريف مدكور يعلن طبيعة مرضه على الهواء.. فيديوباحث ليبي: ما يحدث ببلادنا الآن نتيجة تدخل الناتو في 2011الأوقاف تكشف حقيقة منع تشغيل مكبرات الصوت في شهر رمضان.. فيديوالبيت الكبير يقترب من نصف مليون مشاهدة فى حلقته الـ 45أشرف عبد الباقى يدخل قائمة الأعلى مشاهدة بسبب نجوم الاهلىبهاء سلطان يغنى تتر مسلسل ولد الغلابة لأحمد السقامصطفى قمر يخوض الماراثون الرمضانى بـ أنا .. ناسوزير التموين يعترض على سعر «لحمة البوفتيك» بمعرض أهلا رمضان بالجيزة(فيديو)التدخل السريع بالإسكندرية ينقذ سيدة تعيش بمفردها وينقلها إلى دار الهداياحماية المستهلك: تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق في العطلات الرسمية"أولو الأرحام": الغيرة "المعتدلة"  تقي من التفكك الأسري(فيديو)بالأسماء.. العشرة المكرمون من قدامى النقابيين في عيد العمالالأمومة والطفولة يتدخل لرفع الضرر عن 200 طفل بأحد الأندية الكبرىزعماء ورؤساء حكومات 37 دولة يشاركون في قمة الحزام والطريق بحضور السيسيمانشستر يونايتد يدافع ويعتمد على السرعة والسيتي يهدد دي خيا فى شوط أول سلبى

حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)

   -  
بالصور.. حيل الجزارين لجذب الزبائن في العيد.. محال الإسكندرية تجذب المارة بفيديوهات صافينار.. جزار يرتدي ملابس رقص شعبية بالزقازيق لبيع اللحوم.. وبائع يحنط جملا في الوراقمع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وتعدد مظاهر البهجة، للاحتفال بأيام العيد، من خلال لمة العائلات لتناول اللحوم بشكل كبير، وتقطيع اللحوم لتوزيعها على المحتاجين والفقراء، يكون البطل المجهول، والقائم بأعمال ذبح الأضاحي "الجزار"، وذلك من أجل البحث عن لقمة العيش؛ لتربية الأبناء والإنفاق على الأسرة، بالرغم من المتاعب الشاقة.

"رحلة طويلة من الكفاح والعمل بمهنة الجزارة" بهذه الكلمات بدأ مصطفى أبو المكارم، ٦٢عاما، جزار بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية، يروي حكايته مع المهنة، منذ ٥٩عاما، خلال تعلمه من والده.

وأكد أبو المكارم، أعمل بهذه المهنة منذ ٥٩ عاما، بعد أن ترك لي والدي محل الجزارة من الصغر، ومن بعدها تركت المشوار التعليمي، ولجأت إلى تعلم الصنعة، من كبار الجزارين ووالدي، والإنفاق على أسرتي وأبنائي الثلاثة.

وأضاف الجزار الملقب بـ"عم مصطفى"، أن هذه الأيام يحرص المواطنون على تناول اللحوم بشكل كبير، وشراء احتياجاتهم، وهو موسم الجزارين وبائعي الأغنام والماشية، إلا أن الركود التام أصاب الأسواق، وأدى إلى الامتناع عن العمل لتوقف حركة البيع والشراء؛ بسبب ارتفاع الأسعار، الذي كان له تأثير كبير على الزبائن في شراء احتياجاتهم الكافية من اللحوم.

وقال: "الزبون كان بيشتري كميات من اللحوم في مثل هذه الأيام، أما الآن فالوضع بقى صعب للغاية على المواطن، الذي اكتفى بالمشاهدة من بعيد وعدم الاقتراب".

أشار أبو المكارم، إلى أن مهنة الجزارة بالتحديد تحتاج إلى تحمل وصبر كبير، من أجل البيع والشراء للزبائن؛ لأن هناك الكثير من المواطنين يعترضون على الأسعار، ويحدث من مشاحنات كلامية، بسبب ارتفاع الأسعار ولابد من التحكم وضبط النفس وهى من سمات المهنة.

وتابع أقدم جزار بالإسكندرية أنه تميز في ذبح الأضحية وتقطيع أجزاء الذبيحة، مشيرا إلى أن من أهم الأسباب وراء ارتفاع أسعار المواشى يتمثل في ارتفاع أسعار العلف، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم وعدم قدرة المواطنين على الشراء. حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة