لهذا الهدف.. شركة تطرح "علبة فارغة" كهدية لعيد الحبالشعور الدائم بالعطش.. هل يشير لمشكلة صحية؟بينها "ساندوتش خيار وطماطم".. أسوأ وجبات تناولها ركاب الطائرات (صور)رئيس دار الكتب الوثائق الأسبق: معرض الكتاب يمثل جوهر ولب الثقافة في مصرنجل الشهيد شريف طلعت يكشف عن ما دار بينه وبين السيسي اليومبالفيديو.. محمد أنور يتعرض لمقلب مرعب من قبل "أوس أوس"بقيادة ميدو.. الوحدة السعودي يقصي أهلي جدة من كأس الملكالإسماعيلي يعسكر في القاهرة استعداداً لمواجهة بتروجتالحجارة والمياه وراء إقصاء الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيافيديو.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة الإنتاج الحربي والداخليةحسني عبدربه: "اتسببت في تغيير قانون ركلات الجزاء في العالم"أحمد موسى عن لقاء الزمالك وبيراميدز: "كلنا عارفين خربين جاي يعمل إيه!"الاسماعيلي يعلن تلقي اخطار الكاف بعقوبة الإيقاف ويتقدم بتظلمخروج مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لـ«مادورو» في فنزويلاترامب: الشعب الفنزويلي عانى طويلاً على أيدي نظام مادورو غير الشرعيروسيا تؤيد مادورو رئيسًا لفنزويلا.. وتستنكر التدخل الأمريكي «السافر»«مادورو» يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والولايات المتحدةانقلاب في فنزويلا برعاية أمريكية (القصة الكاملة)وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو4 مرشحات ديمقراطيات يعلن خوض سباق انتخابات 2020 فى مواجهة ترامب

حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)

   -  
بالصور.. حيل الجزارين لجذب الزبائن في العيد.. محال الإسكندرية تجذب المارة بفيديوهات صافينار.. جزار يرتدي ملابس رقص شعبية بالزقازيق لبيع اللحوم.. وبائع يحنط جملا في الوراقمع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وتعدد مظاهر البهجة، للاحتفال بأيام العيد، من خلال لمة العائلات لتناول اللحوم بشكل كبير، وتقطيع اللحوم لتوزيعها على المحتاجين والفقراء، يكون البطل المجهول، والقائم بأعمال ذبح الأضاحي "الجزار"، وذلك من أجل البحث عن لقمة العيش؛ لتربية الأبناء والإنفاق على الأسرة، بالرغم من المتاعب الشاقة.

"رحلة طويلة من الكفاح والعمل بمهنة الجزارة" بهذه الكلمات بدأ مصطفى أبو المكارم، ٦٢عاما، جزار بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية، يروي حكايته مع المهنة، منذ ٥٩عاما، خلال تعلمه من والده.

وأكد أبو المكارم، أعمل بهذه المهنة منذ ٥٩ عاما، بعد أن ترك لي والدي محل الجزارة من الصغر، ومن بعدها تركت المشوار التعليمي، ولجأت إلى تعلم الصنعة، من كبار الجزارين ووالدي، والإنفاق على أسرتي وأبنائي الثلاثة.

وأضاف الجزار الملقب بـ"عم مصطفى"، أن هذه الأيام يحرص المواطنون على تناول اللحوم بشكل كبير، وشراء احتياجاتهم، وهو موسم الجزارين وبائعي الأغنام والماشية، إلا أن الركود التام أصاب الأسواق، وأدى إلى الامتناع عن العمل لتوقف حركة البيع والشراء؛ بسبب ارتفاع الأسعار، الذي كان له تأثير كبير على الزبائن في شراء احتياجاتهم الكافية من اللحوم.

وقال: "الزبون كان بيشتري كميات من اللحوم في مثل هذه الأيام، أما الآن فالوضع بقى صعب للغاية على المواطن، الذي اكتفى بالمشاهدة من بعيد وعدم الاقتراب".

أشار أبو المكارم، إلى أن مهنة الجزارة بالتحديد تحتاج إلى تحمل وصبر كبير، من أجل البيع والشراء للزبائن؛ لأن هناك الكثير من المواطنين يعترضون على الأسعار، ويحدث من مشاحنات كلامية، بسبب ارتفاع الأسعار ولابد من التحكم وضبط النفس وهى من سمات المهنة.

وتابع أقدم جزار بالإسكندرية أنه تميز في ذبح الأضحية وتقطيع أجزاء الذبيحة، مشيرا إلى أن من أهم الأسباب وراء ارتفاع أسعار المواشى يتمثل في ارتفاع أسعار العلف، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم وعدم قدرة المواطنين على الشراء. حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة