"الشارقة للفنون" تفتتح 4 معارض فنية من برنامج "خريف 2018" | صوروزيرة الثقافة توجه بطرح استمارات جديدة لورشة "ابدأ حلمك" المجانية بالمحافظاتالنجم العالمى أوين ويلسون من مصر: وجدت الأمن والأمان وزيارتى لن تكون الأخيرةتفاصيل توقيع عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة بـ1.2 مليار يوروالإدارة الصحية بالدلنجات تبدأ حملة بالكشف عن فيرس سي بالرقم القومي مجاناطريقة عمل " لانشون" بيتى- فيديوبالصور.. ساعة صلاح في "ذا بيست" بمليون و760 ألف جنيهتلاميذ الصم وضعاف السمع يستقبلون فودة بإشارة نحن نستطيع ونحبكدراسة جديدة: "الرياضة" تعالج دهون الكبد لدى الرجالالانتهاء من استعدادت انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيرس "سي" بأسيوط15 صورة ترصد أهم اللقطات خلال حفل الأفضل في العالمحمدي النقاز مهدد بالإيقاف بسبب 132 ألف دولارترامب: إدارتي أنجزت خلال عامين ما لم يتم إنجازه في عقود سابقة.. فيديوترامب: نختار الاستقلال على الحوكمة والطغيان.. فيديوترامب: إيران السبب الرئيسي للأزمة السورية .. فيديومحافظ المنيا: "عايز تقارير بالمشروعات المتعثرة ولن أسامح المقصرين"عاجل| السعودية تستنكر اتهامات إيران الباطلة بشأن الأحداث ببلادهم"المعارضة" في الجزائر تطالب بلجنة تحقيق برلمانية حول تفشي الكوليراتأجيل محاكمة 21 محاميا بتهمة إهانة القضاء في المنياأردوغان: الأمم المتحدة لا تعبأ بالمشاكل الواقعة في أنحاء العالم

حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)

   -  
بالصور.. حيل الجزارين لجذب الزبائن في العيد.. محال الإسكندرية تجذب المارة بفيديوهات صافينار.. جزار يرتدي ملابس رقص شعبية بالزقازيق لبيع اللحوم.. وبائع يحنط جملا في الوراقمع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وتعدد مظاهر البهجة، للاحتفال بأيام العيد، من خلال لمة العائلات لتناول اللحوم بشكل كبير، وتقطيع اللحوم لتوزيعها على المحتاجين والفقراء، يكون البطل المجهول، والقائم بأعمال ذبح الأضاحي "الجزار"، وذلك من أجل البحث عن لقمة العيش؛ لتربية الأبناء والإنفاق على الأسرة، بالرغم من المتاعب الشاقة.

"رحلة طويلة من الكفاح والعمل بمهنة الجزارة" بهذه الكلمات بدأ مصطفى أبو المكارم، ٦٢عاما، جزار بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية، يروي حكايته مع المهنة، منذ ٥٩عاما، خلال تعلمه من والده.

وأكد أبو المكارم، أعمل بهذه المهنة منذ ٥٩ عاما، بعد أن ترك لي والدي محل الجزارة من الصغر، ومن بعدها تركت المشوار التعليمي، ولجأت إلى تعلم الصنعة، من كبار الجزارين ووالدي، والإنفاق على أسرتي وأبنائي الثلاثة.

وأضاف الجزار الملقب بـ"عم مصطفى"، أن هذه الأيام يحرص المواطنون على تناول اللحوم بشكل كبير، وشراء احتياجاتهم، وهو موسم الجزارين وبائعي الأغنام والماشية، إلا أن الركود التام أصاب الأسواق، وأدى إلى الامتناع عن العمل لتوقف حركة البيع والشراء؛ بسبب ارتفاع الأسعار، الذي كان له تأثير كبير على الزبائن في شراء احتياجاتهم الكافية من اللحوم.

وقال: "الزبون كان بيشتري كميات من اللحوم في مثل هذه الأيام، أما الآن فالوضع بقى صعب للغاية على المواطن، الذي اكتفى بالمشاهدة من بعيد وعدم الاقتراب".

أشار أبو المكارم، إلى أن مهنة الجزارة بالتحديد تحتاج إلى تحمل وصبر كبير، من أجل البيع والشراء للزبائن؛ لأن هناك الكثير من المواطنين يعترضون على الأسعار، ويحدث من مشاحنات كلامية، بسبب ارتفاع الأسعار ولابد من التحكم وضبط النفس وهى من سمات المهنة.

وتابع أقدم جزار بالإسكندرية أنه تميز في ذبح الأضحية وتقطيع أجزاء الذبيحة، مشيرا إلى أن من أهم الأسباب وراء ارتفاع أسعار المواشى يتمثل في ارتفاع أسعار العلف، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم وعدم قدرة المواطنين على الشراء. حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور) حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة